واستعدادا للاحتفال بيوم 12 ربيع الأول، بدأت العديد من الطرقات خصوصا الخط الرئيسي لمدينة باجل الرابط بين صنعاء والحديدة، تتزين بأبهى حلل الفرح من خلال مواكب عديدة للسيارات التي تضيء بالألوان الخضراء التي تعبر عن ذكرى المناسبة.

وتجسد هذه المواكب المحمدية التي تحتفي ليلا بذكرى مولد خير البرية، مكانة النبي في نفوس اليمنيين والتعبير عن حبهم له بكافة أشكال الفرح والاحتفال والتعظيم لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أدعية رأس السنة الهجرية.. يجعلها بداية الفرح ونهاية لكل همومك

يظل الرأي الشرعي هو الحاسم لمسألة ثبوت الهلال للشهور الهجرية.. لذا فإن على الجميع انتظار حسم دار الإفتاء المصرية لموعد شهر محرم 1446 وأول أيام السنة الهجرية الجديدة، حيث إن الحساب الرياضي أو الفلكي هو حساب سير القمر في منازله لإثبات وقت اجتماعه بالشمس ومفارقته إياها، ووقت إمكانية الرؤية واستحالتها، والبعد بين كل من الشمس والقمر، ووقت بقاء الهلال في الأفق ونحو ذلك مما يعرف من خلاله بداية الشهر القمري. ويكون ذلك باستخدام عدة معادلات لحساب زمن غروب الشمس، وزمن غروب القمر في التاسع والعشرين من كل شهر عربي.

 هناك بعض الأدعية الأخرى المستحبة للسنة الهجرية الجديدة، منها:

1. دعاء الاستفتاح للسنة الجديدة:


"اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْتَفْتِحُكَ وَنَسْتَعِينُكَ وَنَسْتَغْفِرُكَ، وَنُؤْمِنُ بِكَ وَنَتَوَكَّلُ عَلَيْكَ، وَنُثْنِي عَلَيْكَ الْخَيْرَ كُلَّهُ، نَشْكُرُكَ وَلَا نَكْفُرُكَ، وَنَخْلَعُ وَنَتْرُكُ مَنْ يَفْجُرُكَ."

2. دعاء الاستغفار للسنة الجديدة:


"اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ لِمَا قَدَّمْتُ، وَأَتُوبُ إِلَيْكَ مِنْ كُلِّ ذَنْبٍ أَذْنَبْتُهُ، وَأَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ وَالْعَفْوَ فِي هَذَا الْعَامِ الْجَدِيدِ."

3. دعاء طلب الخير والبركة للسنة الجديدة:


"اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي جَمَادَى الْأُولَى، وَاجْعَلْهَا عَامًا مُبَارَكًا عَلَيْنَا، وَاهْدِنَا فِيهِ إِلَى طَاعَتِكَ، وَاجْعَلْنَا مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ."

هذه بعض الأدعية الإضافية المستحبة خلال السنة الهجرية الجديدة. يمكن للمسلم الاستعانة بها للاستفتاح والاستغفار وطلب الخير والبركة في هذا العام الجديد.

مقالات مشابهة

  • فات أوانه
  • العرسان من أبناء الشهداء يشاركون في مسيرة جبهات الإسناد ثبات وجهاد
  • شاهد: فيديو مؤثر.. شاب ليبي يحمل والدته ويدور بها احتفالاً بعودتها من الحج
  • باسيل يحسّن علاقاته الحزبية ويفتح خطوط تودد
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة
  • «بعد أزمته الصحية»..أول ظهور لـ"حمادة هلال" وسط أجواء تمزج بين الفرح والآلم
  • فستان خطوبة إيمي طلعت زكريا مواكب لموضة 2024
  • أمن عدن يزعم وصوله إلى أول خطوط لجريمة اختطاف المقدم "الجعدني"
  • أدعية رأس السنة الهجرية.. يجعلها بداية الفرح ونهاية لكل همومك