بوابة الوفد:
2024-07-02@11:51:22 GMT

شيخة صالح تكشف تفاصيل الفيلم القصير "أقنعة"

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

تشارك الفنانة شيخة صالح في الفيلم القصير "أقنعة"، من بطولة عدد من شباب الممثلين خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية.

أضافت شيخة صالح أن الفيلم تدور أحداثه حول ثلاثة أصدقاء كل منهم يستعمل أقنعة مختلفة في حياته منها قناع القوة، وقناع السخرية الدائمة، ويصابوا بلعنة تجعلهم غير قادرين على استعمال الأقنعة التي تحميهم من المجتمع من وجهة نظرهم، ونرى ما سيحدث لهم بدون الأقنعة.

وتابعت الفنانة شيخة صالح: فيلم "أقنعة" تدور أحداثه في بيت كبير يعيش به الثلاثة أصدقاء في نفس العقار.

يذكر أن "أقنعة" بطولة شيخة صالح، حسين أحمد، محمد فوزي، ميرهان حمادة، تأليف وإخراج أحمد السيد ويعتبر فرصه مثالية لمجدى لتقديم موهبته الفنية والتألق بأذاء قوى ومؤثر.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مجلة أميركية: الأقنعة رمز للتضامن مع فلسطين فلا تدعوا الديمقراطيين ينزعونها

دعت مجلة "نيشن" الأميركية اليسارية إلى مقاومة المساعي الحكومية والحزبية في الولايات المتحدة لحظر استخدام الأقنعة، قائلة إن سبب هذه المساعي هو الحد من احتجاجات التضامن مع فلسطين، وإن ارتداء الأقنعة أصبح رمزا لهذا التضامن.

وقالت المجلة في تقرير لها إن حكومات الولايات والحكومات المحلية تكثف محاولاتها لتجريم استخدام الأقنعة في الأماكن العامة. وبدأ الجمهوريون هذه المساعي لقمع حركة الاحتجاج المناهضة للإبادة الجماعية في فلسطين، وسرعان ما انطلقت حملة صليبية من الحزبين الرئيسيين في أميركا في هذا الاتجاه.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هآرتس: عشرات جنود الاحتياط يرفضون أداء الخدمة العسكريةlist 2 of 2الانتخابات التشريعية مأساة فرنسية.. صحف تندب حظ البلادend of list

وأوضحت أن المشرعين في نيويورك من كلا الحزبين قدموا العديد من مشاريع القوانين المضادة للأقنعة بدعم علني من الحاكم كاثي هوتشول والمدعي العام ليتيتيا جيمس وعمدة مدينة نيويورك إريك آدامز، وجميعهم ديمقراطيون، كما أعلنت عمدة لوس أنجلوس كارين باس، وهي أيضا ديمقراطية، هذا الأسبوع أن المدينة تدرس حظر الأقنعة في الولاية.

مزاعم سخيفة

وأشار التقرير إلى أن الداعين للحظر يزعمون أنه لن يؤثر على السلامة الصحية، لأن المشرعين سيفوضون الشرطة بالسماح لكل من بحاجة لارتداء القناع، مثل من يعانون نقصا في المناعة أو أي أسباب صحية أخرى، بارتدائه، كما زعموا أن ارتداءه يؤثر على السلامة من الاعتداءات الجنائية.

وعلق التقرير على تفويض الأمر للشرطة بأنه سيكون مدخلا للتمييز بين الناس، وأن تصريحات المسؤولين الداعية للحظر سخيفة، وأنها تخدم غرضا واحدا وهو استهداف أي شخص يتضامن مع فلسطين، وأنها حملة لسحق المعارضة لسياسات الحزبين تجاه فلسطين.

عصر المراقبة الجماعية

وأوضح التقرير أن العديد ممن يرتدون الأقنعة في الاحتجاجات وفي معسكرات التضامن فعلوا ذلك لحماية هوياتهم. ففي عصر المراقبة الجماعية، مع عدم تقييد الشرطة في ممارسة الاعتقالات والعنف ضد المتظاهرين، تمتد فائدة الأقنعة إلى ما هو أبعد من الصحة العامة.

وختمت المجلة تقريرها بالتأكيد، مرة أخرى، أن الحزبين في أميركا يريدان كسر تضامن الشعب الأميركي مع فلسطين، مضيفة "لذلك يجب ألا نسمح لهم بذلك".

مقالات مشابهة

  • المهم موافقة ولادي.. غادة عادل تكشف عن شروطها للزواج بعد مجدي الهواري
  • مجلة أميركية: الأقنعة رمز للتضامن مع فلسطين فلا تدعوا الديمقراطيين ينزعونها
  • 15 مليون دولار.. إيرادات ضخمة لـ "ولاد رزق3" فى مصر وخارجها
  • تفاصيل فيلم A Quiet Place: Day One.. تصدّر إيرادات شباك التذاكر
  • ببدلة بنفسجية.. نيللي كريم تخطف أنظار جمهورها
  • #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. حملة شعبية تكشف تلاحم اليمنيين وتوحدهم الرافض للعقوبات على الزعيم صالح ونجله أحمد
  • إليسا تكشف حقيقة زواجها
  • بالأسود.. نيللي كريم تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • ميرنا نور الدين بإطلالة جذابة في أحدث ظهور لها
  • «كامل العدد».. تفاصيل حفل مدحت صالح في دار الأوبرا الليلة