قالت نيكي هيلي، المرشحة التمهيدية للحزب الجمهوري، إن الوقت قد حان لكي "ينسحب" الزعماء السياسيون الأكبر سنا في كلا الحزبين السياسيين في أمريكا، في الوقت الذي تكثف فيه السفيرة الأمريكية السابقة هجماتها على حكومة العجائز في الولايات المتحدة لتعزيز محاولتها للوصول إلى البيت الأبيض في عام 2024.

 

في حديثها يوم الأحد بعد أن تعرض ميتش ماكونيل، زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، لذعر صحي الأسبوع الماضي، حيث بدا وكأنه يتجمد أثناء حديثه إلى الصحفيين للمرة الثانية خلال عدة أشهر، قالت هيلي إن كبار السن في المناصب السياسية العليا بحاجة إلى السماح لجيل أصغر سنا بتولي المسؤولية.

 

 

قالت هيلي في مقابلة مع شبكة سي بي إس: نريد أن نبدأ العمل من أجل أطفالنا للتأكد من أن لدينا أمنًا قوميًا قويًا، وسياسة اقتصادية أقوى، ولا يمكننا أن نفعل ذلك إذا رفض هؤلاء الأفراد التخلي عن السلطة. 

 

وأضاف هيلي: أريد هذا للجمهوريين والديمقراطيين. أريد أن أتأكد من أنهم جميعًا يعرفون أن وقت الرحيل قد حان.. عليهم أن يعرفوا ذلك، نحن نقدر خدمتك، ولكن حان الوقت للابتعاد. 

 

بعد حادثة التجميد الأخيرة التي تعرض لها ماكونيل، انتقدت هيلي مجلس الشيوخ ووصفته بأنه "دار رعاية المسنين الأكثر تميزًا في البلاد". 

 

جاءت تعليقات هيلي بعد أن اكتسبت محاولة حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري للبيت الأبيض بعض الزخم بعد الأداء القوي في أول مناظرة متلفزة للحزب الشهر الماضي.

 

وفقا لمتوسط استطلاعات الرأي، تحتل هيلي المركز الرابع على المستوى الوطني بين الناخبين الجمهوريين الأساسيين، بعد أن حققت تقدما مؤخرا على كل من رون ديسانتيس، حاكم فلوريدا، وفيفيك راماسوامي، مستثمر التكنولوجيا الحيوية.

 

بينما لا يزال الرئيس السابق دونالد ترامب (77 عاما) هو المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري، كانت هيلي مصرة على أن مشاكله القانونية ستجعل من الصعب عليه الفوز.

 

سمح طبيب مبنى الكابيتول الأمريكي يوم الخميس لماكونيل، البالغ من العمر 81 عامًا، بالعودة إلى العمل، قائلاً إن "الدوار العرضي" "ليس نادرًا" بالنسبة للأشخاص الذين يتعافون من ارتجاج، وأن الجفاف ربما كان أيضًا عاملاً في إصابته. 

 

لكن هيلي قالت إن المخاوف الصحية للسياسيين المسنين في واشنطن أصبحت منتشرة على نطاق واسع بحيث لا يمكن تجاهلها.

 

قالت: لا يمكننا أن نتحمل مشاهدة ديان فاينشتاين [سيناتور كاليفورنيا البالغة من العمر 90 عامًا] وهي تجلس هناك ويخبرها أحد مساعديها كيف يجب أن تصوت. لا يمكننا أن نقلق بشأن تجميد ميتش ماكونيل على المنصة. قالت هيلي: لا يمكننا أن نجعل جو بايدن ينسى مكانه. 

 

أعداؤنا يراقبون كل هذا، وأضافت: في كل مرة يكون لديهم مثال كهذا، تصبح أمريكا أقل أمانًا لأن أعدائنا يعتقدون أننا خارج نطاق السيطرة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمريكا الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أردوغان يشارك في قمة الناتو بالولايات المتحدة

أنقرة (زمان التركية) – يشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هذا الشهر، في الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، بالعاصمة الأمريكية، واشنطن.

ومن المقرر أن يشارك رؤساء دول وحكومات 32 دولة أعضاء بالحلف في القمة المقرر عقد أول أيامها في التاسع من الشهر الجاري.

وسيحضر أردوغان اجتماع رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في العاشر من الشهر الجاري، على أن يجتمع القادة وزوجاتهم على مأدبة العشاء التي سينظمها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مساء اليوم نفسه بالبيت الأبيض.

وفي الحادي عشر من الشهر الجاري سيجتمع القادة في قمة مجلس الناتو وأوكرانيا.

ومن المنتظر أن يعقد أردوغان العديد من اللقاءات الثنائية على هامش القمة، حيث سيبحث أردوغان مع القادة الاجراءات الواجب اتخاذها لإيقاف الإبادة التي يشهدها قطاع غزة وإقرار السلام الدائم بالمنطقة.

وسيبحث أردوغان مع الدول الأعضاء بالحلف خلال قمة هذا العام القضايا الأمنية والاجراءات الدفاعية للدول الأعضاء في هذه المرحلة التي يمر فيها العالم بأكبر التحديات الأمنية منذ الحرب الباردة.

هذا وسيعقد أردوغان مؤتمرا صحفيا قبيل مغادرة واشنطن.

 

Tags: البيت الأبيضالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةجو بايدنحلف الناتورجب طيب أردوغانواشنطن

مقالات مشابهة

  • مندوبية التخطيط : أسعار اللحوم الحمراء والفواكه مرشحة لمزيد من الإرتفاع
  • لماذا يحتفي العالم بالشباب ويعطي مفاتيح السلطة السياسية للقادة المسنين؟
  • أردوغان يشارك في قمة الناتو بالولايات المتحدة
  • «أونروا»: الوضع في غزة أصبح أكثر مأساوية
  • ندوة توعوية للحد من إساءة معاملة كبار السن
  • ذمار تدعو الى توحيد الصف الجمهوري وتؤكد وقوفها الكامل مع الشرعية ومساندة المعركة الوطنية
  • “كرة الثلج” تتدحرج تجاه بايدن.. ضغط ديمقراطي مكثف ودعوات متزايدة للتنحي
  • ما هي التزامات الدولة تجاه رعاية حقوق المسنين بعد التصديق على القانون الجديد؟
  • المبعوث الأممي للسودان: نعول على جهود القوى المدنية لإنهاء الأزمة الحالية
  • فرنسا.. «لوبان» تهاجم نجم كرة القدم «كيليان مبابي»