فتح الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية، النار على الداعية الإسلامي أمير منير بعدما نشر منير فيديو عبر الصفحة الرسمية له بموقع "فيسبوك"، يدعو المواطنين لدفع 4 آلاف جنيه مقابل أداء شخص آخر لهم العمرة، حيث يتم السداد عن طريق تطبيق إلكتروني.

 

كريمة: الأفضل للإنسان أن يذهب هو لأداء العمرة

 

وقال كريمة عن العمرة الأون لاين.

. "الأفضل للإنسان أن يذهب هو لأداء العمرة والحجز دون الحاجة إلى شخص آخر يؤدي هذا العمل عنه ويجب على المسلمين أن يردوا الإفتاء إلى أهل التخصص في الفقه الإسلامي والشريعة الإسلامية، ويبجب على العقلاء لا يرجعون إلى المرجعيات الإخوانية ولا إلى أمراء الدواعش، ولا إلى توجهات الشيعة".

 


وأشار كريمة إلى أن الأخوان المسلمين والسلفيين كانوا يعتمدون على التبرعات التي تتم في المساجد، وتم منعها، والآن يبحثون عن طرق جديدة لجمع الأموال بالإضافة إلى أن كثير من الذين يتحدثون عن الدين عبر السوشيال ميديا جهلاء سفهاء، وليسوا علماء أو مفتيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريمة الدكتور أحمد كريمة الداعية الإسلامي أمير منير أمير منير العمرة

إقرأ أيضاً:

اليابان تستعين بروبوت للعمل بالسكة الحديد.. هل يكون بديلا للبشر؟

التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، قد يزيد من الاعتماد على الروبوت في المستقبل ببعض المجالات، وأعلنت السكة الحديد اليابانية، اعتمادها على روبوت خلال الأيام القليلة القادمة، لإجراء بعض أعمال الصيانة على طول السكة، فهل يصبح بديلأ للإنسان؟ 

الروبوت والسكة الحديد 

يرجع الاعتماد على الروبوت، بسبب قلة العمالة في اليابان، حسبما ذكر في موقع «sky news» حيث تحتوي على عدد كبير من المسنين، ولتقليل الحوادث والمخاطر التي يمكن أن تنتج، من ممارسة الإنسان لهذه المهمة التي صمم من أجلها. 

مهمة الروبوت 

صمم الروبوت بشكل يشبه الإنسان، ومن المفترض وضعه في الجزء الخلفي من شاحنة، تمشي على السكة الحديد، يتحكم بها شخص يقودها، كما يستطيع التحكم في الروبوت مع إعطائه بعض الأوامر، وستكون مهمة الروبوت في الوقت الحالي، قطع أغصان الشجر على مسارات السكة الحديد، بالإضافة لطلاء الإطارات المعدنية التي تحمل الكابلات فوق القطارات، ومن المرجح زيادة مهام الروبوت في المستقبل. 

مميزات الروبوت 

- يستطيع حمل أغراض يصل وزنها لـ 40 كيلو.

- يجيد استخدام المنشار.

- بإمكانه الإمساك بالفرشاه للرسم والطلاء.

- تقليل الحوادث.

بديل للإنسان 

يرى البعض أن الىعتماد على الروبوت في بعض المجالات، قد يجعله بديلا للإنسان في المستقبل، وحسبما ذكر شريف عمر الخبير التكنولوجي لـ «الوطن»، لا داعي للتفكير في هذا الأمر، من الوارد أن يقوم الروبوت ببعض المهمات التي يقوم بها الإنسان، ويكون أكثر دقة منه وفقا لنظام البرمجة وحجم المهمة، لكنه في النهاية يخضع للعنصر البشري للملاحظة والمتابعة. 

مقالات مشابهة

  • اليابان تستعين بروبوت للعمل بالسكة الحديد.. هل يكون بديلا للبشر؟
  • أدارت كيانا تعليميا وهميا.. القبض على «مستريحة» جديدة بالإسكندرية
  • شبانة: يجب أن نستفيد من واقعة رفعت حتى لا يذهب حقه هدرا
  • أستاذ في العلوم السياسية: حياة كريمة بذلت جهودا كبيرة لتحسين أوضاع المواطن
  • "آخرهم دمعتين في البرامج.. أفاقين.. معدومي الضمير".. شريف إكرامي يفتح النار على مسؤولو الرياضة المصرية بسبب أحمد رفعت
  • بمذاق لذيذ.. طريقة عمل عاشوراء في المنزل
  • عاجل.. مرتضى منصور يفتح النار على المتسبب في مرض أحمد رفعت (شاهد)
  • القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بسبب امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات