عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

تسلم رئيس مؤسسة الجبل التنموية الاستاذ ,انيس البكري, بعدن درعين تكرميين للأعمال الإنسانية والخيرية للطلاب الجامعيين من ردفان بلحج و أرخبيل سقطرى الدارسين في جامعة عدن .

وخلال التكريم أشاد كلا من رئيس اتحاد طلاب ردفان بعدن الدكتور سيف عبدالحكيم الدغفلي، ورئيس اتحاد طلاب محافظة أرخبيل سقطرى المهندس احمد علي قهيان بتعاون مؤسسة الجبل التنموية ودعمها للطلاب والطالبات القادمين من مناطق بعيده للدراسة في عدن.

وعبر الدغفلي وقهيان عن شكرهم وتقديرهم أيضا للاشقاء في دولة الكويت الشقيقة اصحاب الايادي البيضاء الداعمين لإنجاح مشروع الطالب الجامعي المستمر ، مشيرين إلى الدور الإنساني التي تقدمه الجمعية الكويتية للعمل الانساني لطلاب الجامعة ،بعد تكفلها خلال الفترة الماضية بدفع قيمة ايجار 45 شقة لطلبة السكن الجامعي لمده عام ، بالإضافة إلى تكفلها بتوفير وجبات التغذية ل 59 شقة،  يسكنها 650 طالب وطالبة لمده 8 اشهر.

من جهته أعرب رئيس مؤسسة الجبل التنموية الاستاذ أنيس البكري عن اعتزازه وتقديره بهذا التكريم ،، مؤكدا إلى أن  التكريم الحقيقي هو في إتمام الطلاب تعليمهم الجامعي وتخرجهم العلمي لخدمة مجتمعهم ووطنهم .

ولفت البكري إلى الدور الفاعل والإنساني المتواصل من قبل الأشقاء في دولة الكويت الشقيقة من خلال ايادي الخير التي تقدم الدعم السخي ، و اللامحدود لكل مشاريع التنمية التي تخدم المجتمع  ومنها مشروع دعم الطالب الجامعي الممول من جمعية الكويت للعمل الإنساني .
 
واعتبر، البكري أن هذا الاهتمام لدعم الطالب الجامعي يأتي انطلاقا من الإيمان بأهمية التعليم ، الذي يعتبر الركيزة الأساسية في نهوض الأمم التي تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة , مشيرا  إلى ما يبذله طاقم العمل في المؤسسة لمواصلة تهيئة الأجواء المناسبة للتعليم .

منوها إلى الجهود المبذولة في سبيل توفير متطلبات الطالب الجامعي وذلك بتدشين المرحلة الخامسة من مشروع دعم السكن الجامعي للعام  2023-2024 ، بتمويل ودعم كويتي يتم بموجبه دفع الايجار لعدد 450 شقة لمدة عام .

حضر التكريم نائب رئيس مؤسسة الجبل التنموية، عمار لبتر ، والمدير التنفيذي للمؤسسة الاستاذ خالد الجهوري،والمدير الطبي د/ مجدي الحربي ، ومدير وحده المشاريع د / ياسر البكري .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الطالب الجامعی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك

شمسان بوست / عدن:

بحث رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر لصور، اليوم، مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية رائد إبراهيم، أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسة وسبل تفعيلها.



وتناول الجانبان، التدخلات والمشروعات التعليمية التي تنفذها المؤسسة في الجامعة، ومنها مشروع افتتاح مركز النفيسي الطبي الجامعي الممول من دولة الكويت الشقيقة في ساحة كلية الصيدلة، وآفاق التعاون المستقبلي الخاص لتحضير بناء وتجهيز كلية متخصصة في التمريض بجامعة عدن.

وثمن رئيس جامعة عدن، الدور الكبير لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ووقوفها إلى جانب الجامعة، انطلاقاً وإدراكاً للدور المحوري الذي تلعبه الجامعة في تأهيل وتخريج كوادر علمية بمختلف المجالات والتخصصات العلمية القادرة على إحداث التغيير الإيجابي والنهوض بهذا الوطن.



فيما أشاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل الإنسانية، بمخرجات جامعة عدن البحثية والأكاديمية، وإسهامها الكبير في رفد سوق العمل بعديد من الكوادر العلمية والدراسات الاستراتيجية.   

مقالات مشابهة

  • أمير المنطقة الشرقية يكرم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية
  • مهدي عباس: أشكر مهرجان الإسكندرية على هذا التكريم
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري.. «أبوظبي التنموية القابضة» تعيِّن «مدن» مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة»
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري…”أبوظبي التنموية القابضة” تعين “مدن” مطوراً رئيسياً لمشروع “رأس الحكمة”
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد ماراثون رياضي 
  • ناعومي كامبل في ورطة جديدة بسبب “تبرعات اليونيسف الخيرية”
  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك