بغداد اليوم - بغداد

كشف محافظ كربلاء، نصيف الخطابي، مساء اليوم الأحد (3 أيلول 2023)، عن عدد الزائرين الذين دخلوا الى المحافظة منذ بدء زيارة الأربعين لغاية أمس السبت وتنتهي الأربعاء المقبل.

وقال الخطابي في تصريح متلفز "14 مليون زائر دخلوا محافظة كربلاء المقدسة لغاية يوم أمس،" مبينا ان "زيارة الأربعين للعام الحالي هي الأضخم على مدار السنوات السابقة".

وأشار الى ان "رئيس الوزراء يشرف على خطط الزيارة بشكل مباشر عبر دائرة تلفزيونية" منوها الى ان "هيئة الحج وبتوجيه من رئيس الوزراء خصصت ألف حافلة لنقل الزائرين في المحور الجنوبي".

وأكد الخطابي "استنفار آليات جميع المحافظات لنقل الزائرين وبتوجيه من رئيس الوزراء" مضيفا "كل بيت كربلائي تحول إلى موكب وهيئة".

وأوضح ان "28 ألف موكب حسيني يقدم الخدمات للزائرين، وتم وضع خطة للتفويج العكسي للزائرين".

وقال محافظ كربلاء "هناك انسيابية عالية رغم الاعداد الكبيرة من الزائرين" داعياً "الزائرين إلى الالتزام بخطوط الطرق المخصصة وعدم العبور إلى طرق سير المركبات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزى المصرى، بعد قليل، أعمال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بحضور حشد كبار من كبار المسؤولين وممثلى المؤسسات المالية الدولية والمصرفيين من مختلف دول العالم.

كان رامى أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، قال إن البنك المركزى المصرى ينفذ رؤية متكاملة تشمل سياسات وبرامج لخفض معدل التضخم - ارتفاع أسعار السلع والخدمات -، مؤكدا على أهمية التنسيق والتناغم بين السياسات النقدية والمالية، بما يضمن تحقيق مستهدفات السياسة الاقتصادية لمصر.

وأشار نائب محافظ البنك المركزى المصرى، خلال كلمته أمام حضور مائدة مستديرة فى مقر «بنك أوف نيويورك ميلون» ضمن فعاليات بعثة طرق الأبواب التى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، فى العاصمة البريطانية لندن، إلى أن قرار اجتماع لجنة السياسة النقدية الخاص بأسعار الفائدة أصبح ضمن أجندة مناقشات المواطن المصرى وهو ما يعكس الوعى العام بالقضايا الاقتصادية، مؤكدا على أن البنك المركزى المصرى، يقوم بدور مهم وفى إطار من الشفافية فى نشر المعلومات والبيانات الدقيقة مثل أرقام الاحتياطيات الأجنبية ومؤشرات السياسة النقدية وفقا للمعايير الدولية المطبقة من المؤسسات المالية الدولية.

مقالات مشابهة

  • مشاركة واسعة من زوار «ويتيكس» في جلسات اليوم الأول
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم
  • رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل
  • محافظ القاهرة لـ"البوابة نيوز": 110 أتوبيسات صديقة للبيئة لنقل ضيوف المنتدى الحضري
  • محافظ أسيوط يتابع نقل الطلاب بقرية نزلة باقور إلى مدارسهم بالأتوبيس النهري
  • محافظ أسيوط: تخصيص أتوبيس نهري لنقل طلاب مدارس قرية نزلة باقور مجاناً
  • ما حقيقة نقل جثمان نصر الله إلى العراق لتشييعه في عدة مدن ومن ثم دفنه في كربلاء؟
  • وفد حكومي يبحث تنفيذ مدارس القرض الصيني في كربلاء
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء