أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته صحيفة «وول ستريت جورنال» أن دونالد ترمب وسع تقدمه المهيمن على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، إذ يرى الناخبون الأساسيون في الحزب الجمهوري بأغلبية ساحقة أن محاكماته الجنائية الأربع تفتقر إلى العدالة، ويقول حوالي نصفهم إن لوائح الاتهام تغذي دعمهم له. ويخلص الاستطلاع الجديد إلى أن ما كان في السابق سباقًا بين رجلين على الترشيح قد انهار إلى منافسة غير متوازنة، إذ لا يوجد لدى ترمب، في الوقت الحالي، منافس قوي.

وأظهر الاستطلاع أن الرئيس السابق هو الخيار الأفضل لـ59% من الناخبين الأساسيين للحزب الجمهوري، بزيادة 11 نقطة مئوية منذ أبريل، عندما اختبرت الصحيفة مجالًا مختلفًا قليلًا من المرشحين المحتملين والمعلنين. وتضاعف تقدم ترمب على منافسه الرئيسي حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، تقريبًا منذ أبريل إلى 46 نقطة مئوية. ويسلط الاستطلاع الضوء على إحدى السمات المهمة للسباق التمهيدي لعام 2024ـ، وهي أن الملاحقات الجنائية التي كان من الممكن أن تؤدي إلى إغراق المرشح في أوقات سابقة، لم تؤدِّ إلا إلى تعزيز المنافس الرئيسي ترمب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

شاهد .. ترمب يشتري «برغر العملات الرقمية»

سرايا - استخدم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب عملة «البيتكوين» المشفرة لشراء «البرغر» لأنصاره من أحد مطاعم مدينة نيويورك كجزء من الترويج لمشروع عائلته الجديد للعملات الرقمية «World Liberty Financial» الذي أطلقته قبل يومين.

ووفق موقع «ياهو»، زار ترمب مطعم نيويورك، أمس (الأربعاء)، حيث استخدم «البيتكوين» لشراء كميات من «الهامبرغر» ووزعها على المؤيدين، وفقاً لمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي.



Trump, promoting his new crypto scam in NY today, hands “crypto burgers” to his fans. pic.twitter.com/CDWzUYAM1h

— Ron Filipkowski (@RonFilipkowski) September 18, 2024



مثل تبني الرئيس السابق للعملة الرقمية تحولاً كبيراً عن موقفه السابق، بعد أن رفض «البيتكوين» ذات يوم باعتبارها «عملة احتيال» ووصف العملة الرقمية بأنها «مبنية على الهواء».

ومع ذلك، اتخذت حملة ترمب مؤخراً نهجاً أكثر ودية تجاه العملات الرقمية. ويبدو أن زيارة مطعم نيويورك هي استمرار لهذه الاستراتيجية الجديدة، حيث قام بتوزيع ما سمّاه «برغر العملات الرقمية» على الحاضرين.


مقالات مشابهة

  • شاهد .. ترمب يشتري «برغر العملات الرقمية»
  • وكالات أميركية: إيران أرسلت إلى فريق بايدن وثائق مسروقة من حملة ترمب
  • استطلاع: أغلب سكان غزة يرون أن قرار هجوم 7 أكتوبر كان خاطئا
  • استطلاع: أغلب سكان غزة يرون أن قرار هجوم 7 أكتوبر كان خاطئا
  • استطلاع: شعبية ماكرون تهبط إلى أدنى مستوياتها
  • 57 % من سكان غزة يرونه غير صائب..تراجع كبير في التأييد لهجوم 7 أكتوبر
  • توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترمب
  • ترمب: محاولة الاغتيال بسبب خطاب بايدن وهاريس
  • بموكب ضخم وعزيمة جهادية.. مشاركة أبناء شرعب في فعالية المولد ( استطلاع )
  • بايدن: جهاز الخدمة السرية الأميركي يحتاج إلى مساعدة إضافية