كشف اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، أن الأنفاق التي تم عملها في سيناء خلال الفترة الماضية جاءت لربطها بالجمهورية لتسهيل عمليات الاستثمار والنقل.

مدير منطقة الثروة السمكية بسيناء: بحيرة البردويل من أنقى بحيرات العالم (فيديو) مدير عام بحيرة البردويل: جودة منتجاتنا عالمية (فيديو)

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الأنفاق التي تم عملها في سيناء جاءت لتوصيلها بالوطن الأم، وكانت الخطوة التالية عمل شبكة طرق كبيرة هناك بعدما كانت تملك طريقين فقط.

أهمية شبكة الطرق في سيناء

وأضاف أن شبكة الطرق التي تم عملها في سيناء ربطتها بشكل كبير بكل مدن قناة السويس، ومختلف محافظات الجمهورية وصولًا إلى فلسطين، موضحًا أن شبكة الطرق العربية ربطت كل هذه المنطقة ببعضها.

وأشار إلى أن بحيرة البردويل من أفضل 5 بحيرات في العالم وتحتوي على أجود أنواع الأسماك، مشيرًا إلى أنها دمرت في وقت سابق من التعديات والمزارع السمكية.

ولفت إلى أن بحيرة البردويل شهدت أعمال تطوير كبيرة باستخدام الخبرات اليابانية، لتحسينها وحماية الأسماك التي تعيش فيها بخلاف تعميقها وحفرها طبقًا للأعماق لكل نوع من الأسماك الموجودة داخل البحيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سيناء سمير فرج الثروة السمكية قناة السويس المزارع السمكية شبكة الطرق المفكر الاستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج

إقرأ أيضاً:

منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)

قال الدكتور عمر الغول، عضو منظمة التحرير الفلسطينية، أن من خلال تجارب الحربين العالميتين الأولي والثانية عادة ما يحدث صراع، على المستوى العالمي ينتشر في الأقاليم المختلفة.

ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية

وأضاف خلال لقائه مع برنامج “عن قرب” الذي يعرض عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، أن هذه الصراعات تكون مقدمة طبيعية بتتويجها بالحرب العالمية التي حدثت في 1914، والثانية التي حدثت في عام 1939.

وأوضح أن ما يحدث من صراعات في العالم مقدمات لحرب عالمية ثالثة، وهذه الصراعات تحدث على صعيد تعدد وتشتت الحروب في الأقاليم المختلفة، مضيفًا أن هناك 56 صراعا ونحن جزء مهم من هذه الصراعات في إقليم الشرق الأوسط الساخنة.

انهيار المنظمات الدولية خلال الحرب العالمية الثانية

 وذكر أن العالم يشهد إنزياحا جيوسياسيا على المستويات المختلفة والإنزياح من إحالة العالم ذات المنظومة بالقطب الواحد، إلى منظومة متعددة الأقطاب.

وأشار إلى أن الأزياح يشهد احتدام واستقطاب فيما بين القطبين المتنازعين وينعكس على الصراعات المختلفة في الأقاليم التي تشكل الكرة الأرضية.

وتابع: “أننا شهدنا في الحرب العالمية الثانية أن صعود الفاشية وغيرها من المناطق أدى لإنهيار المنظومة العالمية التي كانت إنذاك تحت مسمى عصبة الأمم”.   

مقالات مشابهة

  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • وزيرة التخطيط: الدولة استثمرت في شبكة الطرق لتصبح مؤهلة للتجارة العالمية
  • مسبار جونو يرصد عن كثب أحد أسرار قمر المشتري البركاني آيو
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • دبي تستضيف «أفضل العلامات التجارية في العالم 2024»
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • "بواسطة شبكة".. المسيّرات الروسية تصطاد نظيراتها الأوكرانية (فيديو)
  • بث مباشر لمناظرة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية «فيديو»
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • المياه النيابية:انخفاض المياه في نهر الفرات بسبب هيمنة “قوات قسد”على أهم السدود في سوريا