قدمت عائلة شابين قُتلا الثلاثاء الفائت برصاص البحرية الجزائرية، شكوى في فرنسا بتهمة القتل، حسبما أعلن محاموها الأحد.

وقال حكيم شرقي محامي عائلة الضحايا لوكالة فرانس برس إن الشكوى ستقدم “الاثنين أو الثلاثاء” بتهم، من بينها “القتل العمد والشروع في القتل العمد وعدم مساعدة شخص في خطر”.

وأفاد المحامي، في بلاغ صحفي، أن “قطع العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية، بمبادرة من الأخيرة، لا يمكن أن يبرر ارتكاب جريمة، ناهيك عن إفلات مرتكبيها من العقاب”.

وحسب محمد قيسي، أحد الضحايا، والبالغ من العمر 33 عاما، فقد تاه أربعة من المصطافين، في البحر خلال رحلة بالدراجة المائية يوم الثلاثاء الماضي. ليطلق خفر السواحل الجزائري النار عليهم.

ومن بين قتلى هذا الحادث شقيقه بلال قيسي، تاجر يبلغ من العمر 29 عاما وأب لطفلين صغيرين، وابن عمه عبد العالي مشوار (أو مشيور)، تاجر يبلغ من العمر 40 عاما يعيش في فرنسا وأب لطفل يبلغ من العمر خمس سنوات. كذلك اعتقل صديقه سمايل سنابي، وهو فرنسي مغربي، من قبل خفر السواحل الجزائري. وتم إنقاذ محمد قيسي من قبل البحرية المغربية.

من جانبها، أعلنت الجزائر الأحد أن قواتها أطلقت النار مساء الثلاثاء في مياهها الإقليمية الحدودية مع المغرب على سائقي دراجات مائية بعدما رفضوا الامتثال لأمر بالتوقف رغم إطلاق القوات الجزائرية أعيرة تحذيرية.

كلمات دلالية الجزائر الدخيرة الحية المياه الإقليمية جريمة السعيدية وزارة الدفاع الجزائرية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجزائر المياه الإقليمية وزارة الدفاع الجزائرية من العمر

إقرأ أيضاً:

النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد

أخبارنا المغربية ـــ عبد الإله بوسحابة

منعت السلطات الجزائرية فريق التنس المغربي، المكون من ياسمين الدويب وغيتا صبار وغالي كومات والمهدي الشرقاوي وأمين الجبراني، برفقة المدرب حميد عبد الرزاق، من دخول الجزائر بعد وصولهم إلى مطار الجزائر العاصمة قادمين من الدار البيضاء عبر باريس، للمشاركة في بطولات ITF J60.

 

وجاء المنع بأسلوب يعكس التوتر والعداء السياسي تجاه المغرب، حيث خضع الوفد لتفتيش صارم بحثًا عن الأعلام المغربية. ورغم محاولات الجامعة الجزائرية للتنس وتدخلات القنصلية الجزائرية في الرباط، فقد أُجبر الفريق على قضاء ليلة في ظروف سيئة في مطار هواري بومدين، دون أي دعم أو طعام، قبل إعادتهم صباحًا إلى المغرب دون المشاركة في البطولة.

 

لم يتناول أعضاء الفريق أي وجبة إلا بعد صعودهم على متن الطائرة، في حادثة تعكس حجم العداء الذي يكنه الكابرانات لكل ماهو مغربي وإقحامهم الرياضة مجددا في السياسة.

مقالات مشابهة

  • بنك الجزائر: إرتفاع نسبة القروض الموجهة للإقتصاد الجزائري
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • الخارجية الجزائرية: يجب الإسراع في معالجة التدخلات الخارجية في ليبيا
  • فوز ثمين لمولودية الجزائر على شبيبة القبائل في الدوري الجزائري
  • الجزائر تمنع دخول لاعبي تنس مغاربة من المشاركة في بطولة دولية
  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • طالبت إسرائيل بالامتناع عن غزو لبنان..فرنسا: سندعم الجيش اللبناني
  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)
  • وزير خارجية فرنسا: مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحا