ذكر مسؤولون اليوم الأحد إن اليابان قدمت قرضا بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة إصلاحات قطاع الكهرباء في الأردن في إطار دعم طوكيو للإصلاحات التي يوجهها صندوق النقد الدولي في المملكة.

وقال وزير الخارجية يوشيماسا هاياشي في تصريحات مشتركة مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في بداية زيارة للأردن 'ستواصل اليابان دعمها للأردن في إصلاحاته الاقتصادية والمالية ومواصلة التحديث'.

واضاف مسؤولون يوم الأحد إن اليابان قدمت قرضا بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة إصلاحات قطاع الكهرباء في الأردن في إطار دعم طوكيو للإصلاحات التي يوجهها صندوق النقد الدولي في المملكة.

وقال وزير الخارجية يوشيماسا هاياشي في تصريحات مشتركة مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في بداية زيارة للأردن 'ستواصل اليابان دعمها للأردن في إصلاحاته الاقتصادية والمالية ومواصلة التحديث'.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 100 مليون أيمن الصفدي وزير الخارجية اليابان

إقرأ أيضاً:

البنك الإفريقي للتنمية يمول المغرب بمبلغ 120 مليون أورو

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية على تعبئة تمويل قدره 120 مليون أورو لصالح المغرب في إطار برنامج دعم تعزيز الحكامة والمرونة في مواجهة تغير المناخ – الشطر الأول.

 

وأفاد بلاغ صادر عن البنك الإفريقي للتنمية أن هذا البرنامج يهدف بشكل رئيسي إلى تنفيذ إصلاحات تحفز الاقتصاد المغربي وتعزز مرونته تجاه العوامل الخارجية، بما في ذلك العوامل المناخية.

 

وفي هذا السياق، يدعم البنك إصلاحات كبرى في الحكامة الاقتصادية والقطاعية، لاسيما تلك المتعلقة بالمقاولات العمومية.

 

وفي إطار إعادة توجيه نموذج التنمية، من شأن برنامج دعم تعزيز الحكامة والمرونة في مواجهة تغير المناخ المساهمة في إعادة تركيز القطاع العمومي على وظائفه الاستراتيجية والتنظيمية، مع الحرص على استمرار تأدية دوره باعتباره محفزا للاستثمار الخاص والتنافسية الاقتصادية.

 

ومن خلال دعم الانتقال نحو نهج التنمية المستدامة، يتوخى البرنامج، كهدف ثاني، المساهمة في تقليل تقلبات الإطار الاقتصادي الكلي بالنسبة للعوامل الخارجية، بما في ذلك المناخية.

 

وفي هذا الشأن، سيدعم البرنامج جهود الحكومة المبذولة لتعزيز الحكامة، وتحسين أداء قطاع المياه، وخلق إطار ملائم لتطوير الطاقات المتجددة.

 

كما ذكر البنك الإفريقي للتنمية بأن المغرب أجرى، خلال العقد 2010-2020، إصلاحات هيكلية مهمة، حيث استثمرت المملكة بشكل ملحوظ في البنيات التحتية، إذ ارتفع مستوى الاستثمار العام من 167 مليار درهم إلى 335 مليار درهم خلال الفترة ما بين 2011-2023.

مقالات مشابهة

  • 10 قطاعات تستحوذ على 15.567 مليار جنيه من تداولات البورصة الأسبوع الماضي
  • (3.772) مليار دولار حجم الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • البنك الإفريقي للتنمية يمول المغرب بمبلغ 120 مليون أورو
  • 100 مليون دولار استيراد العراق من الحمضيات خلال 6 اشهر
  • مسؤولون إسرائيليون يهاجمون تصريحات كامالا هاريس بشأن الوضع بغزة
  • إنفاق العراقيين على السياحة يعادل موازنة الكهرباء.. ما عدد المسافرين سنويًا والدول الأكثر استقطابًا؟
  • الأمم المتحدة تدعم اليمن بمعدات طبية بقيمة اثنين مليون دولار
  • الإعلان عن صفقة ''لوجيستية'' كبيرة بين واشنطن والرياض
  • التجارة: 21.7 مليون دينار إجمالي الصادرات الكويتية المنشأ غير النفطية في يونيو الماضي
  • بقيمة 15 مليون دولار.. توقيع اتفاقية تخص التغييرات المناخية في العراق