أجرى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، والقائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الأهلية، صباح اليوم جولة تفقدية لمتابعة الاستعدادات الرئيسية لبدء الدراسة بجامعة المنيا الأهلية وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتأكد من انتهاء أعمال التوريدات والتجهيزات للفرش والأثاث والمدرجات والقاعات الدراسية، والمكاتب الإدارية، والمعامل التخصصية بمباني الجامعة لكافة القطاعات التعليمية، وهى القطاع الهندسي ( كلية الهندسة - وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي)، والقطاع الطبي ( كلية الطب البشري – كلية طب الاسنان – كلية العلاج الطبيعي – كلية الصيدلة) وقطاع العلوم الانسانية (كلية العلاقات العامة وإدارة الأعمال).


شملت الجولة تفقد الموقع العام، والمكونات الإنشائية للجامعة والتي تضم 9 مباني تشمل مبنى إداري، ومبنيان للقطاع الهندسي، وثلاث مباني للقطاع الطبي، ومبنى للعلوم الإنسانية، ومبنى معامل مركزية، ومبنيان للورش، والتي تم ربطها بكافة المرافق والخدمات اللوجستية. 
وخلال جولته التفقدية قام رئيس الجامعة بمتابعة انتظام اجراءات قيد الطلاب الجُدد المقبولين بكليات الجامعة الأهلية وبرامجها، وكذا الشهادات المعادلة والأجنبية والتي حُدد لحامليها موعد لتسليم أصول المستندات وأوراقهم الشخصية، اعتباراً من الثالث وحتى الرابع من سبتمبر الجاري؛ لإنهاء إجراءات قيدهم.
وأكد رئيس الجامعة على أن إدارة الجامعة تعطي اهتماماً كبيراً بملف جامعة المنيا الأهلية في ظل أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، لزيادة تنوع فرص التعليم العالي، وتطبيق أحدث أساليب التكنولوجيا والمنهجيات في التعليم، بما ينعكس علي العملية التعليمية وقدرتها التنافسية وتقديم خدمة تعليمية متميزة، تتماشى مع الصرح التعليمي الذى يُعد طفرة تعليمية من حيث الإنشاءات، والتجهيزات، والبرامج التعليمية المتميزة في تخصصات مستحدثة تؤهل الملتحقين به لسوق العمل محليًا وعالميًا، وتُلبي تطلعات وجهود الدولة المصرية لتطوير منظومة التعليم العالي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، موجهاً إلى تذليل كافة العقبات أمام الطلاب، وتوفير كافة سُبل الراحة لهم، وتسهيل إجراءات التحاقهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اخبار جامعة المنيا عصام فرحات رئيس جامعة المنيا المنیا الأهلیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال اليوم الأربعاء ضرورة تعزيز إيرادات الجامعة عبر فتح باب الاستثمار في مدينة (صباح السالم) الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية بما يعزز موارد البلاد.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن جامعة الكويت عقب زيارة قام بها الوزير الجلال لمدينة (صباح السالم) الجامعية التي تعد الزيارة الأولى للمؤسسات التعليمية.

وأكد الجلال وفق البيان أهمية ربط التخصصات والبرامج التي تقدمها جامعة الكويت مع سوق العمل والمتطلبات الوظيفية المستقبلية علاوة على ضرورة الاهتمام بتصنيف الجامعة دوليا وإقليميا والتركيز على متطلبات مؤسسات التصنيف العالمية لتتوافق معها.

وشدد على أهمية تمكين الطلبة وتعزيز المشاركة الفاعلة بالأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية المختلفة والدورات التي تقدمها الجامعة ممثلة بخدمة المجتمع إلى جانب تعزيز التعاون والشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات الدولة المختلفة.

من جانبه قال مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور أسامة السعيد بحسب البيان إن هذه الزيارة تعبر عن مكانة هذا الصرح الأكاديمي لدى القيادة السياسية للاطلاع ومتابعة سير العملية التعليمية بجامعة الكويت.

وأعرب السعيد عن أمله بأن تحقق هذه الزيارة أهدافها المرجوة وأن تسهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية في جامعة الكويت مثمنا حرص الوزير على تخصيص الجامعة بالزيارة الأولى باعتبارها مؤسسة تعليمية تزخر بإمكانيات التطور والمواكبة العلمية.

وذكر البيان أنه تم خلال الزيارة مناقشة عدة أمور أكاديمية وطلابية للجامعة من ناحية توفر الاحتياجات اللازمة لإنجاح العملية التعليمية من موازنة وكوادر طلابية وتقييم الوضع الحالي من الناحية الأكاديمية ومدى قدرة الجامعة للسنوات الخمس المقبلة وطاقتها الاستيعابية في تحقيق الاحتياجات المطلوبة للتغلب على التحديات.

الوسومالتعليم العالي مدينة صباح السالم الجامعية

مقالات مشابهة

  • نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 من هُنا
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة ٦ أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية