أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إقالة وزير الدفاع أليكسي ريزنيكوف من منصبه، وتعيين رستم أميروف، رئيس صندوق ممتلكات الدولة، ليحل محله.

 

مكتب زيلينسكي يُطلع مستشار الأمن القومي الأمريكي على احتياجات أوكرانيا زيلينسكي يُعلن تقدم أوكرانيا في هجومها المضاد

وقال زيلينسكي، إن وزارة الدفاع تحتاج إلى أساليب جديدة في التعامل مع الجيش والمجتمع، بعدما خاض أوليكسي ريزنيكوف أكثر من 550 يوما من حرب واسعة النطاق.

وأشار إلى أنه سوف يقترح تعيين رستم أوميروف وزيرًا للدفاع في أوكرانيا خلفًا لريزنيكوف، مضيفًا "البرلمان الأوكراني يعرف هذا الرجل جيدا، أتوقع أن يدعم البرلمان هذا الترشيح".

 

إقالة وزير الدفاع الأوكراني

وفي وقت سابق، ذكر الموقع الإلكتروني الأوكراني "أوكراينسكا برافدا"، نقلا عن مسؤولين في الحكومة والبرلمان الأوكرانيين لم يكشف عن هوياتهم، أن البرلمان الأوكراني قد يصوت على إقالة وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف الأسبوع المقبل.

قال عضو البرلمان الأوكراني، ياروسلاف زيليزنياك، إن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي سيقيل وزير دفاعه أليكسي ريزنيكوف الأسبوع المقبل.

وأضاف زيليزنياك أن رئيس صندوق ممتلكات الدولة الأوكرانية رستم أوميروف قد يحل محل ريزنيكوف.

يشار إلى أنه بموجب القانون، يعين الرئيس الأوكراني وزير الدفاع؛ ويجب أن يصوت البرلمان على التعيين والإقالة.

 

 طفرة في إنتاج مختلف الطائرات المسيرة الأوكرانية

وفي آخر تصريحاته، قال وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف، اليوم الأحد، إن أوكرانيا تعتزم زيادة إنتاج الطائرات المسيرة في وقت مبكر من هذا الخريف، حيث تشن البلاد هجمات متكررة بطائرات مسيرة على الأراضي الروسية.

وقال ريزنيكوف، لوكالة أنباء أوكرينفورم الأوكرانية الحكومية: "أعتقد أن هذا الخريف سيكون هناك طفرة في إنتاج مختلف الطائرات المسيرة الأوكرانية: الطائرة، العائمة، الزاحفة، وما إلى ذلك، وسيستمر هذا في النمو من حيث الحجم".

وأضاف أن "أحد أسباب نمو الإنتاج هو أن السلطات خفضت اللوائح والقوانين المختلفة".

وقال وزير الدفاع الأوكراني: "لذا قمنا بإعادة كتابة اللوائح... وقمنا بتبسيط العمليات. وأعتقد أننا نجحنا أيضًا في ذلك ومنحنا الفرصة لمثل هذا التعزيز. خاصة بالنسبة لمصنعي الطائرات بدون طيار الذين بدأوا الإنتاج من المخازن".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدفاع زيلينسكي اوكرانيا الرئيس الاوكرانى إقالة وزير الدفاع وزیر الدفاع الأوکرانی البرلمان الأوکرانی وزیر ا

إقرأ أيضاً:

تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/

أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

لماذا تعجز منظومة “باتريوت” الأمريكية عن التصدي للقنابل الروسية الموجهة؟ بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة ودائرة الدول المؤيدة لنظام عالمي عادل تتسع وارسو: المساعدات العسكرية لأوكرانيا محور قمة “الناتو” في واشنطن “بلومبرغ”: زيلينسكي يستبعد حضور بوتين “قمة السلام المقبلة” حول أوكرانيا حال دعوته نائبة أمريكية تعرض على تاكر كارلسون سؤالا لزيلينسكي “بوليتيكو”: أكاديميون أمريكيون يوجهون رسالة مفتوحة إلى الناتو لمنع انضمام أوكرانيا للحلف في أول خطاب له.. رئيس الوزراء الهولندي الجديد يتعهد بدعم أوكرانيا صاحب “مقابلة القرن” مع بوتين يعلن نيته إجراء مقابلة مع زيلينسكي قريبا صحفية أمريكية: كتيبة “آزوف” نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • وزير الدفاع البريطاني يخسر مقعده في البرلمان
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو