أكد الفنان حلمي عبد الباقي، وكيل أول نقابة المهن الموسيقية أن النقابة سحبت ترخيص مطرب المهرجانات كزبرة نهائيا، لأنه أهان رمز من رموز مصر والعالم كله، الدكتور أحمد زويل".

وأضاف حلمي عبد الباقي خلال تصريحات تليفزيونية: "عمر كمال وحمو بيكا تم توقيع غرامة مالية ضدهما، وإيقافهما عن الغناء لفترة محددة، وحال كررا خطأهما سيتم وقف تراخيص الغناء لهما".

وتابع: رضا البحراوي وأزمة الفيديو الأخير له سنحقق في ما إذا كان أزمته قبل كزبرة أم بعده.
 وكان كشف مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، برئاسة الفنان مصطفى كامل نتيجة التحقيقات مع مطرب المهرجانات أحمد خالد الشهير بـ"كزبرة"، بالإضافة إلى قرار النقابة فى هذا الشأن.

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيانها: "أولاً إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لاتخاذ شئونها في توجيه تهمة إهانة وتحقير رمز من رموزنا الراسخة في وجدان الشعب المصري والجديرة بالاحترام والتقدير د. أحمد زويل، وكذا مخالفة المشكو في حقه للإقرار الموقع منه بالالتزام الكامل بالمظهراللائق وحسن اختيار الكلمات وعرضها على الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية قبل طرحها".

وتابع البيان بخصوص مغني المهرجانات كزبرة: "ثانيًا إبلاغ الرقابة على المصنفات بالواقعة، حيث إن المؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة، قام بطرح مصنف فني للتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات".

استكمل البيان فى نهايته بقوله: "ثالثًا إلغاء التصريح السنوي للمؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة- لمخالفته نص المادة 61 من القانون رقم 35 لسنة 1978 واللائحة الداخلية للنقابة التي توجبان الالتزام بآداب المهنة وتقاليد المجتمع وعدم استخدام كلمات تخرج عن مضمونها الاجتماعي والأخلاقي باللفظ أو الإيحاء، أو إهانة أي رمز من الرموز الأصيلة في وجدان المصريين والعرب.. رابعًا: للعرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء الرأي القانوني».

 

وكان حرص محمد عبد الله، رئيس لجنة التحقيقات والمتحدث باسم نقابة الموسيقيين، على كشف كواليس التحقيق مع مطرب المهرجانات أحمد خالد الشهيرة بـ "كزبرة"، وذلك بعد إيقافه ومنعه عن العمل.

وقال محمد عبد الله في تصريحات صحفية: "حضر اليوم أحمد خالد الشهير بكزبرة أمام الشئون القانونية لسؤاله فيما نسب اليه من الاتهام الوارد بالإساءة إلى العالم الجليل الفاضل الدكتور أحمد زويل في مقطع فيديو".

وأضاف محمد عبد الله: "بعد حضوره وسؤاله تم تقديم اعتذار منه وقام بحذف الصورة من الفيديو وأنه لم يكن يقصد الإساءة أبدًا وأنها كانت رؤية مخرج العمل وصرح بأنه يحترم علماء مصر والدكتور أحمد زويل وأنه صحح ما أخطأ فيه ولن يعود إلى تكرار الفعل مرة أخرى وتم توقيعه علي محضر التحقيق".

واختتم محمد عبد الله حديثه: "سيتم عرض نتيجة التحقيق علي النقيب العام لاتخاذ القرار بهذا الشأن".

وكان علق الفنان مصطفي كامل على أزمة مطرب المهرجانات كزبرة، وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك:" بإذن الله .. بداية المذبحه لكل من تسول لهم أنفسهم الإستهتار بالفرصه التي اعطيناها لهم لكي يثبتوا أنهم أشخاص سويه".

وتابع مصطفي كامل: القذارة والرداءه مكانها الوحيد هو سلة القمامة وليس المجتمع المصري وبأمر الله سيكون نفس المصير لكل من يخالف القرار الذي أصدرناه بعدم غناء هذه الأغنية.

صورة زويل فى كليب كزبرة عليا الطلاق قرار مصطفى كامل بإيقاف كزبرة

أصدر الفنان مصطفي كامل بيان بمنع كزبرة من الغناء والتحقيق معه بشأن أغنيته الجديدة «عليا الطلاق» وصورة الدكتور أحمد زويل عليها وجاء قرار النقابة كالأتي :«قرار نقيب عام المهن الموسيقية، بناء على ما ورد من نشر فيديو مصور يحمل لفظا خادشا تحت مسمى (عليا الطلاق) وذلك من خلال المؤدي أحمد خالد الشهير بـ(كزابيرو) تضمنت صورا للعالم الجليل الدكتور أحمد زويل والتي تعتبر اهانة بالغة واساءة لرموزنا العلمية التي نتشرف بها على مستوى العالم بأكمله».

وتابع البيان : «قرر النقيب العام إيقافه ومنعه من العمل لحين مثوله للتحقيق يوم الأحد المقبل الموافق ٢٠٢٣/٨/٢٠ مع تكليف الشؤون القانونية بتحرير محضر للمذكور لأدائه مصنفًا دون أخذ موافقة من المصنفات الفنية على هذه الكلمات بناء على الإقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن، مع التنبيه على كافة المطربين الشعبيين في حال قيام أي عضو بأداء هذه الاغنية بهذا اللفظ غير ألأخلاقي والمسىء سيتم احالته للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية واصدار قرارات رادعة في هذا الشأن للمحافظة على قيمنا المجتمعيه وإعلاء الذوق العام وعدم النيل من المكتسبات».

 

من جانبها وجهت الدكتورة نانا شقيقة العالم الكبير أحمد زويل رسالة شكر لنقابة الموسيقيين ونقيبها مصطفى كامل، لسرعة استجابته فى اتخاذ موقف من ظهور صورة العالم الكبير أحمد زويل فى كليب مغنى المهرجانات كزبرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلمي عبد الباقي كزبرة مطرب المهرجانات احمد زويل مصر الدکتور أحمد زویل المهرجانات کزبرة مطرب المهرجانات المهن الموسیقیة محمد عبد الله رمز من

إقرأ أيضاً:

من هم نواب رئيس الوزراء في التغيير الحكومي قبل حلف اليمين؟

ضم التغيير الحكومي، عدد 2 نواب للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إذ يستعد الوزراء الجدد لمراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، على أن يعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد، وفقا لما  نشرته «إكسترا نيوز»؛ ليشمل التغيير الوزاري 26 وزيرًا و15 نائب وزير ونائبين لمدبولي.

نواب رئيس الوزراء

- كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء لشؤون الصناعة.

- خالد عبدالغفار نائبا لرئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية.

التشكيل الوزاري كاملا

 وكانت «إكسترا نيوز» نشرت التشكيل الوزاري كاملًا كالتالي:

- حسن محمد حسن الخطيب وزيرا للاستثمار والتجارة الخارجية.

- أحمد أشرف على كوجك وزيرا للمالية.

- كامل عبدالهادي فرج وزيرا للنقل والصناعة.

- شريف فتحي علي عطية وزيرا للسياحة والآثار.

- محمد إبراهيم أحمد شيمي وزيرا لقطاع الأعمال.

- رانيا عبدالمنعم المشاط وزيرا للتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

- خالد عاطف عبدالغفار محمد وزيرا للصحة والسكان.

- مايا محمد عبدالمنعم مرسي وزيرا للتضامن الاجتماعي.

- أحمد فؤاد عبدالسلام هنو وزيرا للثقافة.

- محمد أحمد عبداللطيف وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني.

- أشرف صبحي محمد عامر وزيرا للشباب والرياضة.

- محمد أيمن أحمد عاشور وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

- شريف محمد فاروق وزيرا للتموين والتجارة الداخلية.

- أسامة السيد محمود الأزهري وزيرا للأوقاف.

- هاني عاطف نبهان سويلم وزيرا للموارد المائية والري.

- كريم إبراهيم علي بدوي وزيرا للبترول والثروة المعدنية.

- محمود مصطفى كمال عصمت وزيرا للكهرباء والطاقة المتجددة.

- سامح أحمد زكي الحفني وزيرا للطيران المدني.

- عمرو أحمد سميح طلعت وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

- ياسمين أحمد فؤاد وزيرا للبيئة.

- شريف مجدي حسين شربيني وزيرا للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

- منال عوض ميخائيل وزيرا للتنمية المحلية.

- محمد محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي.

- عدنان فنجري أبوجبل حسين وزيرا للعدل.

- محمود فوزي عبدالباري وزيرا للشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

- علاء الدين فاروق زكي وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي.

مقالات مشابهة

  • صيف 67 .. أحمد كمال يخوض تجربة سينمائية جديدة
  • عاجل| ننشر أسماء التشكيل الوزاري الجديد كاملًا
  • من هم نواب رئيس الوزراء في التغيير الحكومي قبل حلف اليمين؟
  • بـ 211 ألف.. فيلم "أهل الكهف" مهدد بالسحب
  • جاد الله: أتوقع عدم استكمال الدوري هذا الموسم
  • تعرف على إيرادات فيلم "أهل الكهف" لـ خالد النبوي
  • أحمد كامل وزاب ثروت.. لأول مرة معا فى أغنية "زى الجنة"
  • أحمد كامل وزاب ثروت.. لأول مرة معًا فى أغنية "زى الجنة"
  • لأول مرة.. زاب ثروت وأحمد كام يطرحان أغنية «زي الجنة» (فيديو)
  • يوليو الحالي..بدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد"