كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، مشيرًا إلى أنها من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال البترول.

وأوضح حمدي عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن شركة إيني حققت نجاحات كبيرة خلال الفترات الماضية في مصر وآخرها حقل ظهر، ويتم العمل حاليا في مناطق امتياز جديدة بالبحر المتوسط بالتعاون بين إيني مع شركات أخرى.

وأضاف «عبد العزيز» أن لقاء الرئيس السيسي مع وفود شركات البترول يكون مصدر ثقة وأمان للشركات العالمية لأن رأس الدولة مهتم بالاستثمارات والمشروعات الجاري تنفيذها.

سبب تناقص إنتاج الغاز في حقل ظهر

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إلى سبب تناقص إنتاج الغاز في حقل ظهر، مؤكدًا أن كل الحقول الموجودة في مصر والعالم يحدث بها تناقص طبيعي من أجل الحفاظ على الخزان ومعدلات الإنتاج.

حجم إنتاج حقل ظهر

وتابع، أنه تم حفر 20 بئرا في حقل ظهر وجار حفر آبار أخرى، وإنتاج الحقل بلغ 2.2 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا.

ولفت «عبد العزيز»، إلى أن الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي لمصر يسهم في جذب الشركات العالمية بقطاع البترول للاستثمار والتنقيب في مصر، مشيرًا إلى أن شركة إيني الإيطالية لديها أنشطة عملاقة في البحرين الأحمر والمتوسط.

سيتم حفر آبار غاز في البحر الأحمر

واختتم حمدي عبد العزيز، أنه سيتم حفر آبار غاز في البحر الأحمر مع بداية العام الجديد، لافتًا إلى أن هناك اكتشافات أخرى في الصحراء الغربية، إضافة إلى طرح مناقصة للتنقيب في 12 منطقة نصفها برية والأخرى بحرية وجار دراسة العروض المقدمة.

اقرأ أيضاًوزير البترول يتابع زيادة الإنتاج ورفع الكفاءة التشغيلية بمصفاة تكرير ميدور

البترول: ارتفاع إنتاج «الإسكندرية للتكرير» لـ 1.9مليون طن خلال 2022 - 2023

متحدث «البترول»: شركات عالمية تتولى التنقيب في البحر الأحمر والدلتا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البترول البحر الأحمر الصحراء الغربية وزارة البترول وزارة البترول المصرية وزارة البترول والثروة المعدنية فی البحر الأحمر عبد العزیز إلى أن

إقرأ أيضاً:

لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة

أصدر مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بيانًا حول انقطاع التيار الكهربائي داخل منطقتين في مدينة الغردقة، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، وذلك جاء على هامش إجراء بعض أعمال الصيانة.

وأوضح أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن مسجد الفرقان ومنطقة أبو العباس بالغردقة، على أن يكون ذلك لمدة 5 ساعات اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وأشار إلى أن قطع التيار الكهربائي عن المناطق المذكورة جاء نظرًا للقيام بصيانة المحولات الكهربائية، إذ تم التنسيق بين شبكات كهرباء البحر الأحمر ومركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى إخطار الوحدات المحلية فيما يتعلق بمواعيد قطع الكهرباء.

يُذكر أنه عادة ما يجري قطع التيار الكهربائي من أجل إجراء الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، حيث يتم ذلك بشكل دوري كـ إجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • عقوبات أمريكية جديدة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية
  • قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)
  • إصابة مباشرة لسفينة البحر الأحمر.. والكشف عن نوع السلاح المستخدم
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • الزمرد في مرسى علم.. كنز الفراعنة المدفون في أعماق صحراء البحر الأحمر
  • الليلة.. انطلاق الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى
  • أبحاث تكشف التأثير الإيجابي للمهاجرين على ميزانيات الدول الغربية
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر