شمسان بوست / لحج _ خاص

دشنت مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية صباح اليوم في مستشفى بن خلدون بلحج، المخيم الطبي الجراحي السادس عشر برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ لحج احمد عبد الله تركي.



وينفذ المخيم الطبي أربع مئة عملية جراحية للمرضى الأشد احتياجاً في المحافظة بشكل مجاني، عبر مجموعة من الاخصائيين في مجال الجراحة العامة، والمسالك البولية، والأوعية الدموية، لتخفيف من معاناة المرضى في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد.


وفي التدشين ألقيت عدد من الكلمات من قبل محافظ لحج والمدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة الخيرية التنموية ومدير عام مكتب الصحة، أشادوا فيها بهذا العمل الانساني الخيري من خلال إجراء العمليات الجراحية للمرضى الغير قادرين على تحمل نفقات العلاج في المستشفيات الخاصة وفي ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنين.



وثمنوا الجهود المبذولة من قبل المسؤولين بمؤسسة بازرعة لإقامة هذا المخيم وتمنوا بأن يكون بادرة طيبة لإقامة عدد من المخيمات لاستهداف باقي المديريات الأخرى.


وقال المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة الخيرية التنموية اكرم محسن السقاف : لقد كانت المؤسسة ولازالت وستظل تقيم العديد من مشاريع الرعاية الاجتماعية في المجالات التعليمية والصحية، ونحن اليوم ندشن المخيم الطبي الجراحي المجاني بغرض مساعدة المحتاجين لإجراء العمليات الجراحية والحد من معاناة المرضى الذين لايستطيعون تحمل نفقات إجراء هذه العملية في القطاع الخاص .


وأشار السقاف إلى استدعاء نخبة من الأطباء ذوي الخبرات المتميزة في هذا الموسم.. مثمنا دور قيادة المحافظة ومكتب الصحة وإدارة مستشفى ابن خلدون وجميع الطواقم الطبية المساهمة في المخيم .


حضر التدشين اللواء احمد التركي محافظ محافظة لحج، وأكرم السقاف المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة الخيرية التنموية والدكتور خالد محمد ثابت مدير عام مكتب الصحة بلحج والدكتور مجيد عاطف ثابت مدير مستشفى ابن خلدون والدكتورة أروى السقاف.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

تحركت لجنة مكبرة من مديرية الصحة في دمياط للمرور على مستشفى الزرقا المركزى بناء على توجيهات الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط بتشكيل لجان مكبرة من جميع الادارات الفنية للمرور على المستشفيات لفحص جميع قطاعات المستشفى و توجيه الدعم الفنى و التقنى لادارة المستشفى .

فى هذا السياق توجهت لجنة مكبرة برئاسة الدكتور احمد خليل وكيل مديرية الصحة للشئون العلاجية و الدكتور محمد فهيم مدير الادارة العامة للطب العلاجي و الدكتور اشرف العزب مدير ادارة المستشفيات و الدكتورة سوزان الكيكى مدير ادارة الطوارىء و عضوية كل من ادارات الجودة و مكافحة العدوى و الحوكمة و السلامة والصحة المهنية و المكتب الفنى بالاضافة الى ادارات الطب العلاجى الى مستشفى الزرقا المركزى ،

وتم المرور على جميع اجزاء المستشفى و اقسام الطوارئ و العناية و الحضانة و العمليات و الاقسام الداخلية و العيادات الخارجية و متابعة اجراءات السلامة و الصحة المهنية و توافر الادوية والمستلزمات الطبية و حصر اعطال الاجهزة بالمستشفى و حصر السلبيات و معوقات العمل و تلافي بعض السلبيات اثناء المرور .

ووجه وكيل المديرية بسرعة تشغيل جهاز الرنين المغناطيسي الذى تم تسليمه للمستشفى كذلك سرعه الانتهاء من اعمال التطوير بمطبخ المستشفى لتشغيله .

كما تم حصر الاجهزة المعطلة و السلبيات التى تم ملاحظتها اثناء المرور فى تقرير مفصل تم رفعه لوكيل الوزارة لاتخاذ ما يلزم

انتهى المرور باجتماع اللجنة مع الدكتورة راندا انعام مدير المستشفى و الفريق المعاون لها لعرض الملاحظات و السلبيات التى تم ملاحظتها اثناء المرور و مناقشة كيفية تلافيها و عمل خطة تصحيحية تم رفعها للعرض على وكيل الوزارة لمتابعة التنفيذ و التوجيه بما يلزم 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • بشأن الإمدادات الطبيّة للبنان.. هذا ما أعلنته الصحة العالمية
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • الثالثة بعد الظهر... مؤتمر صحافي لوزير الصحة في مستشفى بعبدا الحكومي
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • محافظ جدة يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام
  • تدشين منتج "التمويل الطبي" من "مُزن"
  • حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة