كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لـ«الراي» عن تحصيل الوزارة 250 ألف دينار من الوافدين والخليجين المغادرين البلاد، وذلك منذ تفعيل ربط نظام دفع الفواتير الخاص بوزارة الكهرباء مع انظمة وزارة الداخلية في مطلع سبتمبر.

وقالت المصادر إن قيمة المستحقات التي حصلتها الوزارة تمت عبر مكتب خدمة العملاء في مطار الكويت وبقية مكاتب القطاع المنتشرة في مناطق الكويت وايضا عبر آليات الدفع الالكتروني التي تتيحها الوزارة لعملائها الراغبين في سداد ما عليهم من مستحقات.

إجازة مرضية 3 أيام شهرياً... بلا مراجعة الطبيب منذ 50 دقيقة نائب الأمير: مُضاعفة الجهود لرفعة الوطن منذ 51 دقيقة

وتوقعت المصادر ان تسهم هذه الخطوة في رفع تحصيلات الوزارة لمستحقاتها وتحول دون تراكم المديونيات على المستهلكين الذين يستفيدون من خدمات الوزارة.

يذكر ان وزارة الكهرباء والماء فعلت نظام الدفع الالكتروني مع انظمة وزارة الداخلية لالزام المغادرين دفع ما عليهم من مستحقات لصالح الوزارة قبل المغادرة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين

منحت دولة الكويت الشقيقة، ثلاث طائرات ومحركين، دعما لاعادة تأهيل قطاع النقل الجوي في الحكومة اليمنية، عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت "من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

وكانت اعلنت شركة طيران اليمنية، الثلاثاء 26 يونيو/حزيران، احتجاز مليشيا الحوثي ثلاث طائرات في مطار صنعاء، بعد نحو شهر على احتجاز طائرة أخرى، ما تسبب بعلق مئات الحجاج اليمنيين في مطار جدة السعودي.

واقدمت المليشيا الحوثية على هذا الإجراء، رداً على مطالبة وزارة النقل في الحكومة الشرعية، لشركة طيران اليمنية بنقل مقرها الرئيسي من صنعاء الخاضعة للحوثيين إلى العاصمة المؤقتة عدن، وكذلك نقل إيراداتها المالية.

دعوة وزارة النقل جاءت بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن بتاريخ 30 مايو/أيار الماضي إيقاف التعامل مع ستة بنوك خاصة، بعد انتهاء المهلة المحددة لها بستين يوماً بنقل مقارها إلى عدن.

بالتزامن دعا البنك المركزي كافة الأفراد والشركات وغيرها ممن يحتفظون بالورقة النقدية من الطبعة القديمة إلى سرعة إيداعها في أحد فروعه أو البنوك التجارية والإسلامية المحددة منه.

وجاءت هذه القرارات الحكومية رداً على التصعيد العسكري للحوثيين في مختلف الجبهات واستمرار المليشيا بارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين في مناطق سيطرتها، وعرقلة المساعي الدولية في الوصول إلى اتفاق سلام شامل ينهي الحرب ومعاناة عشرات ملايين اليمنيين.

وقابل فرع البنك المركزي بصنعاء الخاضعة للحوثيين هذه الإجراءات بتصعيد قضى بإيقاف التعامل مع عدد من البنوك الخاصة التي تتخذ من العاصمة المؤقتة عدن مقرا لها، وفتح نقاط لشراء العملة القديمة باكثر من ثلاثة أضعاف قيمتها في محافظتي تعز والبيضاء.

مقالات مشابهة

  • بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين
  • تزامنا مع الاحتفال بذكرى 30 يونيو.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • «الداخلية» تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى 30 يونيو وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • إغلاق بورصة الكويت على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • سعر الذهب في الكويت السبت 29 يونيو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الجمعة 28 يونيو 2024.. عيار 22 بـ 21.06 دينار