عدن (عدن الغد) خاص :

ابرمت صباح يوم الخميس، بالعاصمة عدن، وزارة في الحكومة وثلاثة مكاتب تنفيذية، اتفاقيات عمل مشترك مع بنك عدن للتمويل الأصغر، لصرف رواتب موظفيها عبر البنك خلال الفترة القادمة.

وكثف بنك عدن للتمويل الأصغر، نشاطاته التنموية والخدمية خلال الأيام الماضية بشكل لافت، مختتماً، هذا اليوم فقط، أربعة اتفاقات عمل مشتركة مع أربع جهات مختلفة، هي وزارة الشباب والرياضة، ومكتب ديوان محافظ عدن، إضافة إلى مكتبي الخدمة المدنية، وهيئة الأراضي بمحافظة أبين.

وأجرى بنك عدن اتفاقية عمل بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة، سيقوم بموجبها بصرف رواتب موظفي الوزارة في إطار العاصمة عدن، وتقديم كافة الخدمات المالية والمصرفية لمنتسبيها.

ومن جهة أخرى، وقع البنك مذكرة عمل بالتعاون مع مكتب ديوان محافظ عدن ، تضمنت تكليف البنك بمهمة صرف مرتبات موظفي المكتب.

وفي السياق ذاته، كان بنك عدن قد أبرم، في وقت سابق من هذا اليوم، اتفاقية تفاهم لصرف مرتبات الموظفين مع مكتب الخدمة المدنية بمحافظة أبين، وأخرى مع مكتب هيئة الأراضي والمساحات والتخطيط العمراني.

وتأتي هذه النشطات التنموية التي يقوم بها بنك عدن للتمويل الأصغر، مع المنشآت الحكومية، والقطاعات العامة والخاصة، ضمن جهود تبذلها إدارة البنك بهدف تحقيق الشمول المالي، والارتقاء بالعملية المالية والمصرفية والخدمية في البلاد.

الجدير بالذكر أن النشاطات التنموية والخدمية والمصرفية للبنك لم تتوقف منذ لحظة إنشاءه في سبتمبر من العام الماضي، وتسير بوتيرة عالية، إلا أنها قد تضاعفت مؤخراً وزادت من كثافتها وبشكل ملحوظ.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بنک عدن

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ عقود.. تنفيذ 5 أحكام بالإعدام في أميركا خلال أسبوع

أعدمت خمس ولايات أميركية خمسة سجناء من المحكوم عليهم بالإعدام خلال أسبوع واحد، في حدث لم تشهده البلاد منذ عشرين عامًا.

وقالت وكالة أسوشيتد برس، إن عمليات الإعدام المتزامنة تأتي في “اتجاه معاكس لما كان يحدث خلال سنوات طويلة شهدت تراجعا في استخدام ودعم عقوبة الإعلام في الولايات المتحدة”.

كانت أول عملية إعدام في ساوث كارولينا، الجمعة، قبل إعلان تنفيذ إعدامين آخرين في ميسوري وتكساس، الثلاثاء، قبل إعدام مدان آخر في أوكلاهوما، الخميس.

وحينما استخدمت ولاية ألاباما غاز النيتروجين لإعدام سجين آخر في وقت لاحق الخميس، كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إعدام خمسة أشخاص خلال سبعة أيام منذ يوليو عام 2003، وفق مركز معلومات عقوبات الإعدام غير الربحي.

وقال المدير التنفيذي للمركز، روبن مار، لوكالة أسوشيتد برس، إن الولايات المتحدة نفذت 1600 حالة إعدام منذ أن أعادت المحكمة العليا الأميركية عقوبة الإعدام  عام 1976.

ونقلت الوكالة عن خبراء أن تنفيذ الإعدامات في أسبوع واحد هو “شذوذ” ناجم عن قيام المحكمة أو المسؤولين المنتخبين في الولايات بتحديد مواعيد في نفس الوقت، بعد استنفاد السجناء لاستئنافاتهم.

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • البنك الدولي: نعمل على مجموعة أنشطة متوافقة مع أولويات الإمارات
  • البنك الدولي : نعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات الإمارات
  • لأول مرة منذ عقود.. تنفيذ 5 أحكام بالإعدام في أميركا خلال أسبوع
  • وزارة الصحة: أربعة شهداء و40 جريحاً حصيلة أولية للعدوان الصهيوني على الحديدة
  • «التضامن للتمويل الأصغر» توقع عقدا مع «الزراعي المصري» بـ100مليون جنيه
  • البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه
  • المركزي للإحصاء: ارتفاع عقود الزواج خلال 2023 وتراجع حالات الطلاق
  • الإحصاء: ارتفاع عقود الزواج لـ 961220 عقدا خلال 2023