ترأسا الوزراء محمد عبد الحفيظ هني وزير الفلاحة  التنمية الريفية رفقة يوسف شرفة وزير النقل، اليوم الأحد ، بمقر الوزارة ،اجتماعا تنسيقيا بخصوص عملية نقل الحبوب، البقوليات الجافة ومادة الحليب من الموانئ.

وذلك بهدف توضيح الرؤية الجديدة بالنسبة إلى إستراتيجية القطاعين، تم خلاله مناقشة
و دراسة عدة مسائل وملفات مشتركة.

وحسب بيان وزارة الفلاحة، فلقد تم هذا الاجتماع، بحضور إطارات من القطاعين و مدراء الموانئ على المستوى الوطني.

بالإضافة الى ممثل المديرية العامة للجمارك، وممثل وزارة التجارة وترقية الصادرات والمدير العام لشركة لوجي ترونس والمدير العام للديوان المهني للحبوب (OAIC) والمدير العام للديوان الوطني للتغذية الأنعام (ONAB) .

وخلال هذا اللقاء قدم الوزراء عرضا مفصلا حول تعزيز السلسلة اللوجستية، فيما يخص عمليات النقل،حيث اتخذت كل الإجراءات والتدابير اللازمة لحل كل الصعوبات التي تواجهها.

وحسب البيان، فإن الهدف الأساسي لهذا الاجتماع هو ضمان تفريغ البواخر في أجال زمنية مقلصة من أجل تجنب تشبع الموانئ بالبواخر، و كذا تقليص مدة انتظار السفن العالقة بالسواحل
و الاستغلال الأمثل والمتوازن لجميع الموانئ الوطنية.

و في هذا الشأن، تم إنشاء خلية يقظة ومراقبة لضمان عمليات معالجة البواخر بالموانئ في أفضل الظروف و هذا 7 أيام/7 و 24 سا/24.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص

 

زار محمد حارب العتيبة، رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد حارب العتيبة، سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وذلك خلال اليوم الأخير من معرض رؤية الإمارات للتوظيف 2024.
وتركزت النقاشات بين الجانبين على تعزيز التوطين في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى استعراض سُبل تبادل الخبرات بين الطرفين لدعم رؤية الإمارات في تمكين المواطنين وتطوير مهاراتهم.
من جهته، قال سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: “التعاون بين القطاعين العام والخاص هو أساس النجاح في تحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بالتوطين. ونحن نعمل على تقديم كل الدعم الممكن لتعزيز مشاركة المواطنين في سوق العمل، وتسهيل مسيرتهم المهنية من خلال برامج ذكية ومبتكرة. ونتطلع إلى مساهمة القطاع الخاص في استقطاب الكفاءات الوطنية لمواجهة تحديات المستقبل.”

بدوره قال محمد حارب العتيبة، رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد حارب العتيبة:
“إن تمكين الكفاءات الإماراتية هو جزء أساسي من رؤيتنا واستراتيجيتنا المستقبلية. نعمل بشكلٍ مستمر على تعزيز تواجد المواطنين الإماراتيين في كوادرنا، ونسعى من خلال شركاتنا وبرامجنا التدريبية إلى تأهيل جيلٍ جديد من القادة الإماراتيين الذين يمكنهم المساهمة بفاعلية في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات. لقاؤنا اليوم مع سعادة عبدالله الفلاسي يمثل فرصة لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم الأجندة الوطنية في تمكين وتطوير المواطنين الإماراتيين.”
كما استعرض الطرفان برامج حديثة تسهم في تقليل رحلة البحث عن العمل، من بينها برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي الذي يساعد الباحثين عن العمل في استكشاف وتنمية مواهبهم وتحديد مسارات تطورهم المهني. ويهدف هذا البرنامج المتطور الذي طرحته دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي إلى تزويد المواطنين بالأدوات التي تُمكنهم من تحسين قدراتهم والإندماج بفعالية في سوق العمل، بما يتماشى مع احتياجات الشركات والمؤسسات داخل الدولة.
كما أَطْلَع العتيبة سعادة الفلاسي على جهود مجموعة محمد حارب العتيبة في دعم وتمكين الكفاءات المواطنة، حيث تواصل المجموعة تقديم العديد من برامج التدريب المنظمة التي تهدف إلى تطوير الإماراتيين في مختلف المستويات الوظيفية. ومن أبرز هذه البرامج، برنامج “النخبة”، الذي يهدف إلى إرشاد المشاركين الإماراتيين في رحلة تمتد لعامٍ كامل، ينتقلون خلالها من متدربين إداريين إلى أخصائيين مبتدئين، حيث يتم تزويدهم بالمهارات الأساسية والخبرات العملية اللازمة للإرتقاء بمسيرتهم المهنية.
وبالإضافة إلى ذلك، يتيح برنامج “البداية” للإماراتيين الفرصة للإنتقال من أخصائي مبتدئ إلى مدير مبتدئ خلال عام واحد فقط، مع تركيز مكثف على تطوير مهارات القيادة والإدارة. ويأتي هذا البرنامج كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز الكفاءات المواطنة وتأهيلها لتولي أدوار قيادية في مختلف القطاعات.
إلى جانب ذلك، أطلقت المجموعة خطة تطويرية خاصة ضمن برنامج “النخبة” تستهدف أصحاب الهمم، مما يعكس إلتزام المجموعة بتوفير فرص متكافئة لجميع المواطنين، ودعم جهود الشمولية في بيئة العمل. ويأتي هذا في إطار رؤية المجموعة لتعزيز التنوع والشمولية، سواء على مستوى الجنس أو القدرات، وتوفير بيئة عمل داعمة للجميع.
ومن خلال هذه الشراكات والمبادرات، تواصل مجموعة محمد حارب العتيبة التأكيد على إلتزامها بالمساهمة في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي الشامل لدولة الإمارات. كما تعكس هذه الجهود رؤية المجموعة في الاستثمار بمستقبل المواطنين الإماراتيين، وضمان حصولهم على الفرص والإرشاد اللازمين للتفوق في أدوارهم المهنية.


مقالات مشابهة

  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • في ظل الظروف الإستثنائية.. مذكرة من مجلس الوزراء بشأن تأمين الحاجات الأساسية والملحة
  • إضراب آلاف العمال بالموانئ الأميركية بعد فشل المفاوضات
  • وزير الصحة: الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل الخدمات الصحية
  • الأردن يؤكد قدرته في الدفاع عن مصالحه ويرسّخ معادلة الأمن والاستقرار رغم كل الظروف المحيطة
  • وزير الفلاحة: إصدار شهادة الإحصاء الفلاحي قريبا
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • وزير التموين: تطوير الدعم النقدي بطرق جديدة لضمان عدالة التوزيع
  • وزير خارجية فرنسا: خصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان (فيديو)
  • توضيح بشأن وجود أطنان من المواد الكيمائية شديدة الانفجار بالموانئ العراقية