شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في فاعليات الجلسة التمهيدية لمنتدى رؤساء البلديات الدولي حول السياحة والمدن المستدامة والذي سيعقد خلال الفترة من 4-6 سبتمبر الجاري تحت عنوان "اكتشاف قوة دافعة جديدة وتعزيز استدامة المدن السياحية" بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الحكومات المحلية من مختلف دول العالم وعدد من ممثلي المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

ويشارك محافظ القاهرة في المنتدى ضمن وفد مصر الذي يترأسه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ويضم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية، ويمثل المنتدى منصة مهمة لتعزيز الحوار بين رؤساء الحكومات المحلية للتغلب على التحديات العالمية المشتركة التي تعرقل عملية تعزيز التنمية المستدامة للسياحة العالمية، ويهدف إلى إنشاء منصة عالمية للحوار بين رؤساء الحكومات المحلية والمحافظين ورؤساء البلديات والمسؤولين من مختلف المدن السياحية بالعالم حول التنمية المشتركة للسياحة الدولية والمدن السياحة ومواجهة التحديات المشتركة واستكشاف حلول مستدامة جديدة لتطوير السياحة وتطوير الإدارة المحلية للعناية بالمواقع السياحية.

ويستعرض الوفد المصري خلال المنتدى جهود الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الاهتمام بالمدن السياحية والتراثية وتطوير البنية التحتية اللازمة لإطلاق طاقات المدن وتعزيز قدراتها السياحية بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من التراث الطبيعي والثقافي في جميع المدن السياحية المصرية لتحقيق أهداف السياحة المستدامة المتعلقة بتعزيز الجدوى الاقتصادية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار محافظة القاهرة القاهرة محافظ القاهرة منتدى رؤساء البلديات الدولي المدن السیاحیة

إقرأ أيضاً:

خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان

كتب- محمد أبو بكر:

كشف أيمن عبد اللطيف، عضو غرفة شركات السياحة، عن إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إلى سلطنة عمان، الصادرة من المكاتب السياحية للجنسية المصرية فقط.

وأضاف "عبداللطيف"، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه يمكن الحصول على التأشيرة فقط إذا كان لديك إقامة فى أحد دول الخليج، أو لديك تاشيرة لـ"كندا، أمريكا، بريطانيا، استراليا، اليابان"، أو تأشيرة شنجن.

وتابع عضو غرفة شركات السياحة، أنه هناك جزء من المواطنين يستخدم التأشيرة للسفر إلى السعودية كترانزيت، لافتًا إلى أنه تم إيقافها بالنسبة لهم، وأنها تُعد من توابع حج الزيارة.

وكانت مصادر بغرفة شركات السياحة، كشفت عن إيقاف إصدار تأشيرة الـB2C وهي إحدى تأشيرات العمرة.

وأضافت "المصادر"، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه تم إيقاف تأشيرة الـB2C وحجزها من خلال بوابة العمرة الإلكترونية السعودية حتى الآن أمام مصر وباكستان.

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، كشف عن تشكيل خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين، وذلك بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن خلية الأزمة تتشكل من مسئولى الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهامها، وفقًا لتوجيهات الرئيس، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين، وكذا دراسة أسباب ما حدث والعمل على عدم تكرارها .

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أنه سيتم فتح تحقيق مع أى شركة رتبت سفر هؤلاء الحجاج المتوفين، بعيدا عن الأطر النظامية، وتحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجيستية، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ قرارات حاسمة، وتوقيع أشد العقوبات، التى تسهم فى عدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى.

وكانت وزارة السياحة والآثار، وجهت شركات السياحة المنفذة للحج، بشأن حال وجود حالات مفقودين أو تائهبن أو حالات مرضية بالمستشفيات ضمن الحجاج، مشيرة إلى أنه في هذه الحالات يجب إخطار الوزارة عن طريق مكتب مقر بعثة مكتب شؤون الحج السياحي بكلا من مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ حتى يتسنى إخطار الجهات الرسمية السعودية في أقرب وقت ممكن.
اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • ننشر نتيجة انتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • إطلاق مشاريع تنموية/السدود/تأهيل السياحة.. أخنوش يطلق مشاريع كبرى بإقليم طاطا المنسي
  • نائب محافظ القاهرة تبحث سبل تدعيم قرية الفواخير بخدمات جديدة لخدمة السياحة
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز