صدى البلد:
2024-07-07@21:44:15 GMT

صفقة الموسم .. موبايل جديد من نوكيا 5G

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

تتجه شركة نوكيا إلى التركيز على سوق الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة والهواتف المميزة بدلاً من سوق الهواتف الذكية متوسطة وعال التكلفة. على الرغم من وجود العديد من هواتف نوكيا في السوق متوسطة التكلفة، إلا أن إعلانًا تشويقيًا مؤخرًا على حساب نوكيا الهندي يؤكد إطلاق هاتف 5G في الهند في 6 سبتمبر 2023.

لم يتم الكشف عن تفاصيل الجهاز بعد، ولكن تم تشويق المستخدمين بفيديو يسأل "هل أنت جاهز لتجربة السرعة؟" ويسلط الضوء على الزاوية الدائرية للهاتف الذكي في الفيديو. من الصعب تخمين الجهاز حيث لا توجد تسريبات حول الهاتف الذكي 5G القادم من نوكيا. حتى أنه لا يوجد تسريب واحد يمكن أن يلقي الضوء على ما نتوقعه في 6 سبتمبر. ومع ذلك، نعتقد أنه هاتف من سلسلة X الجديدة حيث يتزامن تاريخ الإطلاق مع إطلاق Nokia X30 العام الماضي.

تعمل نوكيا بجد لإطلاق هواتف مميزة واقتصادية جديدة. وقد قدمت الشركة مؤخرًا بعض الألوان الإضافية لجهازي Nokia C12 و 2660 Flip.

كان آخر هاتف 5G تم إطلاقه من قبل شركة HMD هو Nokia X30 5G. يحتوي على شاشة AMOLED مقاس 6.43 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز و 700 شمعة من الإضاءة القصوى.
تقدم الشاشة جودة عرض HD+ دقة 1080 × 2400 بكسل. يتم تشغيل الهاتف الذكي بواسطة معالج شركة كوالكوم الأمريكية من نوع Snapdragon 695 SoC مقترنًا بوحدة معالجة رسومات Adreno 619. وهو متوفر في ثلاثة إصدارات تخزينية - 128GB + 6GB RAM، 128GB + 8GB RAM، و 256GB + 8 GB RAM.

في قسم الكاميرا، يوجد كاميرا مزدوجة في الخلف مع مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا فائقة السرعة بدقة 13 ميجابكسل. يوجد 16 ميجابكسل في الأمام لصور السيلفي و مكالمات الفيديو.

من المتوقع أن يكشف الإعلان الرسمي عن المزيد من التفاصيل حول الهاتف الذكي 5G القادم من نوكيا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السنغال تُلغي صفقة مع «أكوا باور» السعودية

قال وزير المياه والصرف الصحي في السنغال شيخ «تيديان دايي» إن الدولة ستلغي صفقة تتعلق بمشروع بنية تحتية للمياه مدته 32 عاما وقعها الرئيس السابق «ماكي سال٪ مع شركة أكوا باور السعودية؛ بسبب التكلفة العالية.

وذكرت وكالة «رويترز» أنه تم توقيع عقد لبناء وتشغيل محطة لتحلية المياه في العاصمة دكار بقيمة 800 مليون دولار في مارس الماضي في الأيام الأخيرة من ولاية سال.

وكان الهدف من المشروع تقليص عجز المياه في بلد من المتوقع أن يرتفع فيه سحب المياه بما يصل إلى 60% بحلول عام 2035، وفقا للبنك الدولي.

وقد وُصِف المشروع بأنه الأكبر من نوعه في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء بطاقة إنتاجية تبلغ 400 ألف متر مكعب يوميا.

لكن الوزير شيخ «تيديان دايي»، قال إن التكلفة على المدى الطويل تجعل المشروع “حلا قصير المدى ومكلفا”.وأضاف أن “سعر المياه سيصبح أعلى في المدى الطويل بسبب التقنية المستخدمة في إنتاجها”.

يُشار إلى أن أكوا باور المعروفة سابقًا باسم (شركة أعمال المياه والطاقة الدولية) شركةٌ رائدةٌ في تزويد الطاقة وتحلية المياه تزخر بسجلٍ حافلٍ من الإنجازات في مجال الطاقة بدءاً من الطاقة الشمسية (الكهروضوئية) والطاقة الشمسية المركّزة (CSP) والطاقة الحرارية الأرضية، وطاقة الرياح، وتحويل النفايات إلى طاقة (WtE) بالإضافة إلى الفحم النظيف. 

مقالات مشابهة

  • 10 إمكانيات عليك الانتباه لها عند شراء هاتف ذكي جديد.. «دور على عمر البطارية»
  • 7-7-7.. النصر يعلن «صفقة الموسم» بضم مبخوت
  • يمن موبايل تعلن عن رصيد إضافي مجاني لمشتركيها
  • قبل إطلاقه.. مواصفات هاتف سامسونج Galaxy M35 5G
  • السنغال تُلغي صفقة مع «أكوا باور» السعودية
  • يمن موبايل تعلن عن رصيد مجاني بعد عزوف آلاف المشتركين عن السداد ومقاطعة الشركة بسبب رفعها أسعار الباقات
  • قرعة الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين وكأس أبوظبي الإسلامي بتقنية الذكاء الاصطناعي والنظام الإلكتروني الذكي
  • سائق يتحرش بفتاة في حدائق أكتوبر وآخر يسرق هاتفًا بالنزهة
  • مورينتس لـ«عاجل»: ناتشو صفقة قوية ستُحدث ثورة في القادسية
  • مصادر تكشف عن مكافئات لخمسة موظفين في ”شركة يمن موبايل” كافية لصرف مرتبات 10 ألف موظف (الأسماء)