RT Arabic:
2024-07-06@01:28:43 GMT

مجلس "الدوما": روسيا لن تتخلى أبدا عن شبه جزيرة القرم

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

مجلس 'الدوما': روسيا لن تتخلى أبدا عن شبه جزيرة القرم

أكد نائب مجلس "الدوما" الروسي عن منطقة القرم، ليونيد إيفليف، أن روسيا لن تتخلى أبدا عن شبه جزيرة القرم، سواء دبلوماسيا أو عسكريا.

هنغاريا: على الدول الغربية تقديم ضمانات أمنية لروسيا

وجاءت تصريحات النائب بعد تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي الدولي "أمبروسيتي" في إيطاليا، بأن قضية "إنهاء احتلال" شبه جزيرة القرم يمكن حلها من خلال الوسائل الدبلوماسية أو العسكرية، ودعا القوات الروسية إلى "مغادرة شبه الجزيرة دون ضغوط من الجيش الأوكراني حقنا للدماء".

وقال إيفليف: "هذا بيان ليس من رئيس الدولة، ولكن من قبل شركة الرسوم المتحركة في "95-كفارتال" (شركة إنتاج أوكرانية). أولا، لا يوجد احتلال لشبه جزيرة القرم، لقد انضم سكان شبه الجزيرة لروسيا طوعا عن طريق التصويت في الاستفتاء".

وتابع: "ثانيا، لا دبلوماسيا ولا عسكريا، روسيا لن تتخلى أبدا عن أراضيها. على الرغم من أن لدينا ما يكفي من الأراضي، فإن الشيء الرئيسي هو حماية مواطنينا وثقافتنا وأمننا".

وأشار النائب إلى أن زيلينسكي أثناء حديثه عن الضحايا، التزم الصمت بشأن الخسائر الحقيقية للقوات الأوكرانية في ساحات القتال وكيف خرجت أمهات وزوجات الجنود القتلى إلى الشوارع في مدن أوكرانيا، والاحتجاجات في الساحات بسبب "المذبحة التي ارتكبتها سلطات كييف بأموال وأسلحة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي".

وأكد النائب عن منطقة القرم: "هنا حان الوقت للتفكير، إذا كان هناك أي شيء".

ومن المعروف أن شبه جزيرة القرم عادت لتكون منطقة روسية مجددا منذ مارس 2014 وذلك بعد الاستفتاء الذي أعقب الانقلاب في أوكرانيا. كما لا تزال كييف تعتبر شبه الجزيرة "أرضا محتلة وبصورة مؤقتة"، وتؤيدها العديد من الدول الغربية في هذا الموقف.

من جهتها، صرحت موسكو مرارا أن سكان القرم صوّتوا بشكل ديمقراطي لصالح إعادة التوحيد مع روسيا، وذلك في إطار الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

بدوره، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه تم إغلاق هذه القضية بشكل نهائي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شبه جزيرة القرم فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي كييف مجلس الدوما موسكو شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، توفيت طفلة تبلغ من العمر ست سنوات في المستشفى متأثرة بجراحها، وذلك بعد إصابتها بجروح في هجوم أوكراني على منطقة كراسنودار جنوب روسيا، بحسب ما أعلن حاكم المنطقة فينيامين كوندراتييف.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، كتب كوندراتييف على قناته بتطبيق التواصل الاجتماعي "تيليجرام": "للأسف، توفيت في المستشفى فتاة تبلغ من العمر ست سنوات، كانت تعاني من إصابات في هجوم بطائرة بدون طيار على بريمورسكو-أختارسك".
وقدّم كوندراتييف تعازيه لأسرة الفتاة، وأضاف أن السلطات ستقدم كل المساعدة اللازمة للمصابين في الهجوم.
وذكرت تقارير سابقة أن ستة أشخاص، بينهم طفلان، نقلوا إلى المستشفى مصابين بجروح إثر الهجوم، ولحقت أضرار بمبنى سكني من ثلاثة طوابق.

الدفاع الروسي يسقط عشر طائرات بدون طيار أوكرانية


وعلى صعيد آخر  كتب حاكم روستوف فاسيلي جولوبيف على قناته على تيليجرام أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت عشر طائرات بدون طيار أوكرانية فوق منطقة روستوف بجنوب روسيا.
وقال: "أسقطت الدفاعات الجوية عشر طائرات مسيرة في سماء منطقة روستوف. ووفقًا للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات. ويتم التحقق من التقارير".
وأضاف المحافظ "وفقا لرجال الإطفاء، فإن الهجوم الجوي وسقوط شظايا من الطائرات بدون طيار أشعلا حرائق الغابات على الضفة اليسرى لنهر الدون في روستوف وفي منطقة آزوف، وتم إرسال فرق الإطفاء".

 

مقالات مشابهة

  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • مجلس الدوما الروسي يصوت لصالح منع المشرعين من السفر بدون تصريح من الحكومة
  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • أوكرانيا تنسحب من حي استراتيجي.. وقتيلان في زابوريجيا
  • صحيفة روسية: هل تتخلى فرنسا عن أوكرانيا إن خسر ماكرون؟
  • مشاهد مروعة من إعصار بيريل المدمر في الكاريبي (فيديو)
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • العثور على جزء من مائدة القرابين في معبد زيوس بشبه جزيرة القرم