افاد المرصد السوري لحقوق الانسان بسقوط 23 قتيلا من القوات الحكومية وفصائل موالية لتركيا الاحد، خلال مواجهات اندلعت لدى محاولة تلك الفصائل تنفيذ عملية تسلل في ريف الحسكة الغربي شمال شرقي البلاد.

اقرأ ايضاً7 قتلى من هيئة تحرير الشام بقصف للقوات الحكومية في شمال سوريا

والقتلى هم 18 عنصرا من الفصائل وخمسة عسكريين من القوات الحكومية، بحسب المرصد الذي اوضح ان محاولة التسلل كانت تستهدف الدخول الى منطقة تل تمر في شمال غرب محافظة الحسكة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

ورجح المرصد ارتفاع عدد القتلى في ظل وجود جرحى في حالات حرجة.

واوضح ان مسلحين من "الجيش الوطني السوري" وهو تحالف فصائل مدعومة من تركيا حاولوا وقت سابق الأحد التسلل الى المنطقة التي تقع قريبا من شريط حدودي يسيطر عليه الجيش التركي والموالين له من المعارضة السورية.

وتابع ان القوات الحكومية السورية ومسلحين محليين مرتبطين بقوات قسد التي يهيمن عليها الاكراد تصدوا لمحاولة التسلل ما نجم عنه هذا الكم من الخسائر.

وكان الجيش التركي قد تمكن من السيطرة على مناطق حدودية في شمال سوريا اثر عمليات عسكرية شنها منذ عام 2016.

اقرأ ايضاًقصف جديد يستهدف مسقط راس الاسد في القرداحة

وجاءت هذه العمليات في اطار سعي انقرة لانشاء منطقة امنة في شمال سوريا حددها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بعمق 30 كيلومترا على طول الحدود البالغة 909 كيلومترات.

وعام 2019، قامت الحكومة السورية بنشر قواتها على طول اجزاء من حدودها الشمالية بموجب اتفاق توسطت فيه روسيا وافضى الى وقف تركيا لهجومها في المنطقة.

وكانت سوريا دخلت منذ العام 2011، في اتون حرب قتل خلالها اكثر من نصف مليون شخص وتم تشريد ملايين اخرين داخل وخارج البلاد التي تعرضت بنيتها التحتية لدمار هائل.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سوريا تركيا الحسكة فی شمال

إقرأ أيضاً:

حصريًا.. رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية moed.gov.sy

حصريًا.. رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية moed.gov.sy.. تعتبر نتائج الصف التاسع سوريا 2024 من أهم المحطات الدراسية التي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر، وتمثل هذه النتائج خطوة حاسمة في مسارهم التعليمي، حيث تحدد مستقبلهم الأكاديمي وتفتح أمامهم آفاقًا جديدة في المرحلة الثانوية، ومع اقتراب موعد الإعلان عن النتائج، تزداد حالة الترقب والتوتر بين الطلاب، الذين يسعون إلى معرفة نتائج جهدهم وتحصيلهم الدراسي خلال العام.

رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية moed.gov.sy

وفيما يلي، تقدم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها رابط نتائج التاسع سوريا 2024، وخطوات الحصول عليها، وذلك ضمن العديد من الخدمات التي تقدمها البوابة في كافة المجالات.

نتائج الصف التاسع سوريا 2024

بعد فترة من الانتظار والتوتر التي سادت بين الطلاب وأولياء أمورهم، أعلنت وزارة التربية السورية رسميًا عن توافر نتائج الصف التاسع على موقعها الإلكتروني الرسمي.

وكشفت الوزارة أن هناك زيادة ملحوظة في نسب النجاح مقارنة بالعام الماضي، مما يشير إلى تحسن ملموس في جودة التعليم وارتفاع مستوى استيعاب الطلاب.

ويعكس هذا التطور الجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب لتحقيق أعلى معدلات النجاح، مما يبشر بمستقبل واعد لهم.

رابط نتائج التاسع سوريا 2024

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور في سوريا الحصول على نتائج الصف التاسع من خلال رابط سريع ومباشر توفره وزارة التربية السورية لأبناءها من الطلاب، ويمكن الحصول على النتيجة من خلال الرابط التالي. اضغط هنا.

موعد نتائج التاسع سوريا 2024

أعلنت وزارة التربية السورية عن تفعيل الرابط الخاص بـ نتائج التاسع سوريا 2024، موضحة الخطوات التي ينبغي على الطلاب اتباعها لحتى يتمكنوا من الوصول إلى نتائجهم بسرعة ويسر، وجاءت هذه الخطوات كالآتي:

فتح موقع وزارة التربية السورية.الضغط فوق التبويب الخاص بالنتائج.تخصيص نتائج الصف التاسعإدخال بيانات الطالب ومنها الاسم ورقم الاكتتاب.اختيار المحافظة التي يتبع إليها الطالب.النقر على مربع "عرض النتيجة".وبذلك تظهر نتيجة الطالب بكافة التفاصيل التي يحتاج إلى معرفتها.

مقالات مشابهة

  • مقتل العشرات في اشتباكات بين القوات الصومالية وحركة «الشباب»
  • ظهرت الآن نتائج التاسع سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب moed.gov.sy.. نتائج الصف التاسع
  • "ظهرت الآن " رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 برقم الاكتتاب | نتائج طلاب الصف التاسع سوريا الدورة الأولي
  • حصريًا.. رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية moed.gov.sy
  • ملفات شائكة تعزز العقبات أمام مسار التطبيع التركي مع نظام الأسد
  • سوريا تدين بشدة العدوان الصهيوني على اليمن
  • بعد سلسلة من الوفيات والاغتيالات.. ماذا يحدث في سوريا؟
  • سوريا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • سوريا تدين العدوان الإسرائيلى على اليمن.. وتحذر من تداعيات الاعتداءات على المنطقة
  • تطبيع أنقرة مع دمشق.. ما وراء تأكيد روسيا على ضرورة انسحاب تركيا من سوريا؟