قال السفير هشام بدر، المنسق الوطني لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المبادرة والتي أغلقت أبواب التقديم يوم 1 سبتمبر الماضي، وتلقينا 5600 مشروع من كافة محافظات مصر.

وأضاف بدر، عبر مداخلة هاتفية  على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن المشروعات تقدم حلولًا لتحديات بيئية ومشروعات واعدة منهم ألف مشروع مقدم من امرأة مصرية أو مشروعات تخص تمكين المرأة، ولكن تتعلق أيضًا بالاقتصاد الأخضر.

وتابع: تقدم لدينا ألف مشروع لشركات ناشئة، و700 مشروع صغير، وألف مشروع متوسط، وألف مشروع شركات غير هادفة للربح، و700 مشروع كبير، وبالتالي تكون الحصيلة النهائية التي تلقيناها أول أمس هي 5600 مشروع.

وأوضح المنسق الوطني لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية، أن المرحلة المقبلة هى تقييم هذه المشروعات لاختيار الفائزين، ولذلك كان من المهم عقد دورات تدريبية على مستوى دولي، وبالتالي المعايير الدولية هي أعلى معايير دولية ووطنية تم تلقينها للجان.

وأشار المنسق الوطني لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية، إلى أن اللجان تقوم الآن باختيار المشروعات، ثم تقديمها للجنة الوطنية، ثم لجنة عليا برئاسة الدكتور محمود محيى الدين لاختيار 18 مشروعا للفوز بجوائز مالية كبيرة، وتمثيل مصر في "كوب 28" بدبي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير هشام بدر مبادرة المشروعات الخضراء الذكية الدكتور محمود محيي الدين

إقرأ أيضاً:

مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»

قالت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، إن الإعلان عن تقدم الحكومة الجديدة بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، دليل دامغ على حجم التأثير الذي يحظى به الحوار الوطني، وأن كل النقاشات التي تضافرت فيها جهود الخبراء والمواطنين ستكون محل ترجمة وتنفيذ في أرض الواقع الفعلي قريبا.

روشتة حلول للتحديات

وأضافت في تصريح لـ«الوطن» أن تأكيد توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة الجديدة، مسألة مبشرة للغاية، وتشجع على مزيد من جولات الحوار الوطني في التوصل إلى روشتة حلول للتحديات التي تواجه البلاد في الوقت الحالي، إذ سبق وجرى وضع العديد من الحلول في كل المحاور المهمة الخاصة بالحوار الوطني على المستويات السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

تنشيط المشهد السياسي 

وأشارت إلى أن اهتمام الحكومة الجديدة بالحوار الوطني وتوصياته تجعلنا في حالة تفاؤل وحماس بشأن إحراز تقدم في نواحي متعلقة بمعيشة المواطنين مباشرة وأحوالهم الاقتصادية، وتطوير وتنشيط المشهد السياسي بخلاف سد العديد من الثغرات المجتمعية والمتطلبات الأسرية، وفقا للتوصيات المهمة للحوار الوطني في جولاته السابقة.

مقالات مشابهة

  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • الجمارك تنجز المرحلة الأولى من مشروع الأتمتة وتكشف إيراداتها خلال 5 أشهر
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورة
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة