المناطق_واس

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيـول والمسـتنقعـات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة،والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي،وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة،ابتداءً من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل العاصمة المقدسة والطائف والجموم وبحرة والقنفذة والليث والكامل وخليص وميسان وأضم والعرضيات،ومناطق عسير وجازان والباحة.

أخبار قد تهمك الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة 3 سبتمبر 2023 - 6:32 مساءً نائب أمير جازان يستقبل القنصل العام لجمهورية سنغافورة لدى المملكة 3 سبتمبر 2023 - 5:11 مساءً

وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار على منطقة الرياض لتشمل وادي الدواسر والسليل والقويعية وعفيف والأفلاج،ومنطقة مكة المكرمة لتشمل الموية والخرمة ورنية وتربة، ومنطقتي المدينة المنورة ونجران.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدفاع المدني المملكة

إقرأ أيضاً:

مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الفاو يقفز في سبتمبر الماضي

المناطق_واس

قفز مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” في سبتمبر الماضي، مسجلًا أكبر زيادة له في 18 شهرًا بدعم من ارتفاع أسعار السكر.

 

أخبار قد تهمك خبراء من منظمة الفاو يبحثون تطوير صناعة منتجات نحل العسل بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع “الفاو” 21 يناير 2024 - 7:27 مساءً منظمة الفاو: تفاقم أزمة الغذاء والجوع في أفريقيا 8 ديسمبر 2023 - 1:25 مساءً

 

وارتفع مؤشر أسعار الغذاء لتتبع أسعار السلع الزراعية الأكثر تداولًا حول العالم، إلى 124.4 نقطة في الشهر الماضي، من 120.7 في أغسطس الذي سبقه ، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2023 وبزيادة 2.1 % على أساس سنوي.

 

 

وذكرت “الفاو” في بيانات نشرت اليوم، أن مؤشر السكر زاد 10.4 % على أساس شهري نتيجة لتراجع توقعات المحاصيل في البرازيل ومخاوف من أن قرار الهند بإلغاء القيود على استخدام قصب السكر في إنتاج الإيثانول قد يؤثر على توافر الصادرات في البلاد.

مقالات مشابهة

  • "الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحة
  • "الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحة - عاجل
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • "الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار
  • "الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار - عاجل
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من تدني الرؤية بسبب هطول الأمطار
  • مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الفاو يقفز في سبتمبر الماضي
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة