قال النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن دعم القطاع الصناعي يتطلب توحيد جهات الولاية على المصانع، لأن تعدد تلك الجهات والتي تصل إلى 15 أو 16 جهة يعوق عملها، مشيرًا إلى أنه أكد على هذا الأمر خلال كلمته بمؤتمر الشباب بحضور رئيس الجمهورية.

أشار "إمام" فى تصريح خاص لـ " صدى البلد"، إلى أن أى حديث عن محفزات  للقطاع الصناعي، في ظل استمرار  تعدد جهات الإشراف على المصانع والعوائق على المصنعين لن يكون له مردود إيجابى، فالأمر ليس متعلق بالحوافز فقط بل يجب أن يتخطى ذلك من خلال الإصلاح الإداري.

أوضح أن الجزء الأهم والأكبر فى المصانع المتوقفة بسبب التمويل وبالتالى لابد من عمل مبادرة مع البنوك، حتى يتم عمل تسهيلات للسداد، مشيرًا إلى أن صاحب المصنع يجد نفسه أمام محضر تأمينات ومحضر بيئة ومحضر سلامة وصحة مهنية، ومحضر مكتب عمل، وبالتالى يجد نفسه معرضا للحبس ولايربح.

وشدد على أهمية مواجهة العوامل التى تؤثر بالسلب على البيئة التي تعمل فيها المصانع، موضحا أنه يجب الإهتمام بشكل كبير على الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن مصر بلد مهم على محور التجارة العالمية وموقعها الطبيعي جذاب، وبالتالى طبيعة وجود المستثمر فى مصر يسهل له الكثير من تكلفة الشحن والنقل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القطاع الصناعى عبد المنعم إمام حزب العدل رئيس حزب العدل

إقرأ أيضاً:

ملفات شائكة على طاولة وزير العمل الجديد

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والإعلام، إن هناك عدد من الملفات أمام وزير العمل الجديد محمد جبران، في مقدمتها مشروع قانون العمل الجديد بفلسفة جديدة يكون هدفها الأمان الوظيفي للقطاع الخاص وخلق توازن بين الحقوق والواجبات بين صاحب العمل والعامل، مطالبًا بإنشاء محكمة عمالية تفصل في قضايا العمال.

وأضاف البدوي في تصريحه لـ"الوفد"، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور والتصدي لمؤسسات القطاع الخاص التي تتهرب من تطبيقه، أحد أهم الملفات أما الوزير الجديد، فلابد من وضع آلية تضمن حقول العامل على حقه في الأجر.

وتابع: التدريب المهني مازال يعاني في مصر، وليس له علاقة بوظائف المستقبل، لذا لابد أن يتحول لمشروع قومي ويُعِد الشباب إعداد جيد، وبالتالي نحن في حاجة لتدريب له رؤية وفلسفة جديدة تتوافق مع الواقع والمهن الجديدة الموجودة في السوق.

وشدد على ضرورة تطوير آداء لجان التفتيش على مستوى الوزارة لتوفير الحماية القانونية للعمال كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بعيد العمال 2024.

وأكد أن التوظيف يحتاج تدخل وزير العمل بشكل قوي والتواصل بين الوزارة وأصحاب الأعمال للوقوف على احتياجاتهم المستقبلية لتدريب العمالة حتى لا يحتاج صاحب العمل لاستيراد عمالة من الخارج.

واختتم: ضرورة تفعيل دور المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي وتشكيله في محافظات الجمهورية، لأنه آداة قوية لحل النزاعات.

وأدّى منذ قليل، محمد جبران وزير العمل الجديد، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلفًا لـ "حسن شحاتة"، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج الجديد: نمتلك كنزًا كبيرًا وسأعمل على تنمية الصناعة وحل مشاكل المستثمرين
  • يحتاج لمزيد من النوم.. تعليق من بايدن يثير إحباط حكام ولايات ديمقراطيين
  • قراءة فى التشكيل الوزارى
  • «الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية
  • برشلونة يحتاج إلى 100 مليون يورو لهذا السبب
  • المركزي: فتح الحساب المصرفي لا يحتاج إلى إبراز بطاقة الدعم
  • معهد ألسن مدينة نصر.. أوراق وشروط الالتحاق 2024
  • ملفات شائكة على طاولة وزير العمل الجديد
  • النائب إيهاب أبو كليلة يستعرض طلبه أمام "الشيوخ" حول تفعيل دور صناديق الاستثمار
  • توحيد الكلمة نريده واقعاً لا جعجعة !