زنقة 20. وجدة

قبل 15 عاماً، وبالضبط عام 2007، قدم مشروع توسعته ليصبح مطاراً دولياً بمواصفات عالمية، حيث تم الكشف عن تخصيص ميزانية 990 مليون درهم، لأشغال تطوير مطار “وجدة أنكاد”.

و كان المشروع يدخل ضمن مشاريع مختلفة لرفع تنافسية الجهة الشرقية، ضمنها إنجاز الطريق السيار، فاس وجدة، و تطوير مطار عاصمة الجهة الشرقية، بإنجاز محطة وصول جديدة قادرة على إستقبال مليون و 500 ألف مسافر.

كما يشمل المشروع توسيع موقف الطائرات بسعة ركن 15 طائرة من المستوى المتوسط، فضلاً عن إنجاز محطة إقلاع من الصنف 2، وإعادة تهيئة مختلف التجهيزات بالمطار، قبل أن تكشف التساقطات المطرية التي دامت ساعتين، عن فساد المسؤولين المشرفين على هذه الصفقات.

متتبعون بمدينة وجدة، كشفوا لمنبر Rue20 أن الأشغال لم تأخذ بعين الإعتبار حالات الطوارئ، مثل الفيضانات، حيث لازالت بعض الأودية تهدد المطار.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تطوير البنية التحتية في عدد من المدن تشمل قليوب والخانكة وطوخ

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلك لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لإنشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطه صرف صحي الحسانية، و كفر الحصافة، ومنصورة نامول، وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالإضافة إلى إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها ببرشوم، ووجه المحافظ بالسير في إجراءات موافقة الزراعه أيضاً.

أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة تم التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي.

يأتي هذا الإجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد المحافظ خلال الإجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الإستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب، كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الإجتماع بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام، والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • 18.5 مليار دولار استثمارات عربية في مصر خلال 9 أشهر
  • هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟
  • محافظ القليوبية: تطوير البنية التحتية في عدد من المدن تشمل قليوب والخانكة وطوخ
  • محافظ الدقهلية يشهد تسليم وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات.. صور
  • إنجاز مرحلة مهمة في تطوير محطة الصاعقة ببنغازي لتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية
  • محافظ الدقهلية يسلم الدفعه الأولي من الوحدات السكنيه بأبراج الجلاء ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات
  • قبل الديربي.. أنشيلوتي يكشف كيف سيلعب ريال مدريد في غياب مبابي أمام أتلتيكو
  • إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة