تجمع أنصار للملكية البريطانية مع حيواناتهم الأليفة خارج قصر باكنغهام اليوم الأحد، لإحياء ذكرى وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

لأول مرة.. تسجيلات صوتية للأميرة ديانا عن امتعاض زوجها لأن الأمير هاري لم يولد فتاة

وقام حوالي 20 من عشاق فصيلة كلاب الكورجي الويلزية بإلباس حيواناتهم الأليفة التيجان والأزياء الملكية واستعرضوها خارج القصر في وسط لندن تكريما إليزابيث، التي اشتهرت بعشقها لهذه السلالة من الكلاب، حبق كانت كلاب الكورجي من الرفاق الدائمين للملكة الراحلة منذ طفولتها، واقتنت حوالي 30 منهم طوال حياتها.

وتنحدر أجيال من الكلاب من سوزان، وهي سلالة الكورجي التي قدمت للملكة في عيد ميلادها الثامن عشر.

AP AP

من جهتها، أوضحت أغاثا كريرير جيلبرت، التي نظمت حدث اليوم، أنها تود أن تقام مسيرة كلاب الكورجي كل عام تخليدا لذكرى إليزابيث.، مضيفة: "لا أستطيع أن أرى طريقة أفضل لتذكرها من كلابها، من خلال السلالة التي أحبتها وكانت موضع تقديرها طوال حياتها..لذا، قررنا القيام بهذا هذا العام وسنفعل ذلك كل عام تخليدا لذكراها"، وفق ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

AP AP

ويوافق الثامن من سبتمبر الذكرى السنوية الأولى لوفاة الملكة عن عمر يناهز 96 عاما في قصرها بالمورال في اسكتلندا، حيث ظلت ملكة على عرش البلاد لـ70 عاما، وكانت صاحبة أطول فترة حكم في بريطانيا.

AP

المصدر: "أ ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اليزابيث الثانية تويتر غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

شاهد.. أخر لقاء قبل وفاة أحمد رفعت (فيديو)

 

 

أعلن نادي مودرن سبورت وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر وذلك بعد تدهور مفاجئ في وضعه الصحي لينقل على إثره المستشفى.

وكان اللاعب قد ظهر إعلاميا للمرة الأخيرة قبل وفاته في برنامج  الكورة مع فايق واللي يذاع  عبر  قناة إم بي سي مصر الفضائية.

كان يرغب في استكمال مسيرته الكروية

وذكر الراحل في تصريحه رغبته في استكمال مسيرته الكروية والذي جاء تصريحه كالاتي: "" أرغب في استكمال مسيرتي الكروية لأن سني لسه صغير وأقدر أعمل ده، والدكتور قالي هرجع ألعب كرة تاني. "

الإنسان يتبقى منه السيرة فقط

وعلق الراحل على حادثة سقوطه في الظهور الأخير قبل الوفاة: "أي بني آدم لازم يبقى فاهم إنه في لحظة ممكن ميبقاش موجود، مش هيبتقى غير إنك بني آدم كويس، إزاي بتتعامل، إزاي بتؤدي الحياة المطلوب تعملها، ومتكونش شخص مؤذي، وارد في أي وقت أي حد ميبقاش موجود، حصلت وأنا في الملعب وأنا بجري، مش حادثة مش مشكلة، أكتر بتفضل هي السيرة، واللي انت بتعمله في حياتك". 

لمشاهدة فيديو الحلقة من الرابط التالي هنا

ويذكر أن اللاعب توفي بعد أزمة صحية كبيرة عانى منها بعد مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الحادي عشر من شهر مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار "وايت بارتي".. محمد حماقي يحيي حفلا ضخما ببورسعيد
  • مؤثر.. آخر حديث للاعب المصري أحمد رفعت قبل أيام من وفاته (شاهد)
  • طلب «خارج التوقعات» من ماجد سامي بعد ساعات من وفاة أحمد رفعت| عاجل
  • حكاوي الغرام (2)
  • شاهد.. أخر لقاء قبل وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • السيدة الثانية.. النظام السوري يعلن وفاة لونا الشبل
  • لُقبت بـ السيدة الثانية.. النظام السوري يعلن وفاة لونا الشبل
  • شاهد بالصور.. الحسناء السودانية “لوشي” تسحر المتابعين بإطلالة مبهرة ومثيرة تقلد فيها الملكة المصرية “كليوباترا”
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • موظفون حزبيون خارج إعلامهم