قالت الدكتورة هبة واصل، الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إن هناك محددات لدخول مصر لتجمع البريكس، ومنها “الاستقرار السياسي، والاقتصادي، ونظرة مستقبلية إيجابية حول الاقتصاد”، خلاف “وجود موقع جغرافي جيد للدولة المصرية”، معقبة: "مصر استطاعت أن تقول للعالم إنها تمتلك كافة محددات دخول البريكس؛ ولذلك انضمت مصر لمجموعة البريكس".

إسلام الغزولي: المصريين الأحرار يعارض فكرة اندماج الأحزاب منعا للصراعات الداخلية المصريين الأحرار بجلسة الحوار الوطني يرفض فكرة الاندماجات ويعدد الأسباب

وأضافت "واصل"، خلال حوارها مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن حجم الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس السيسي تُكمم أفواه من يرغب في تشويه الصورة، مشيرة إلى أن القرى لم تكن تمتلك المياه الصالحة للشرب، أو التيار الكهربائي قبل تولي الرئيس السيسي مسؤولية قيادة البلاد.

ولفتت إلى أن الدولة في عهد الرئيس السيسي قامت بتوصيل الإنترنت والغاز للقرى بصورة لم تحدث من قبل، وهذا الأمر حدث في ظل تحديات عالمية، وهو ما يعني أن الدولة استطاعت أن تُحقق نموا وتنمية في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.


أمين “المصريين الأحرار”: عدد سكان مصر يزيد 2 مليون نسمة سنويًا

وقالت الدكتورة هبة واصل، الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إن الإعلام المعادي أو المأجور لا يتناول الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس السيسي، ويتحدث عن تحديات تواجه الدولة المصرية في محاولة لتصدير مشهد مغلوط للمواطن المصري، معقبة: "الأيام كفيلة لكي يعلم المواطن مركز مصر عالميًا".

وأضافت "واصل"، خلال حوارها مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن عدد سكان مصر يزيد 2 مليون نسمة سنويًا، والهدف من إنشاء المدن الجديدة هو استيعاب هذه الزيادة السكانية، وإذا لم يهتم الرئيس بهذه المدن لحدث تكدس سكاني كبير، معقبًا: "من منظور أمني دولة بلا عمار قابلة للاستعمار".

ولفتت إلى أن الرئيس السيسي استطاع أن يحول حياة المواطن المصري إلى حياة كريمة، وأبسط مثال على ذلك مشروع الأسمرات، وتطوير العشوائيات، والتوسع في المدن الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصريين الأحرار الاستقرار السياسي الدكتورة هبة واصل الرئيس السيسي الدولة المصرية المصریین الأحرار الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة

طالب النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، الحكومة الجديدة، بالاستجابة لتطلعات الشعب المصري، وتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي برفع مستوى معيشة المواطنين والتقليل من معاناتهم، والعمل على تحسين الحياة الاقتصادية.

ولفت القماطي، في تصريحات صحفية اليوم، إلى ضرورة قيام الحكومة الجديدة بتعزيز التفاعل مع القوى السياسية والأحزاب المصرية ودراسة مقترحاتهم بجدية، وفتح الحوار المستمر معهم لضمان شمولية القرارات وتفعيل دور الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية.

تحقيق تطلعات الشعب المصري

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الأمل معقود على أن تكون الحكومة الجديدة شريكًا فعالًا في تحقيق تطلعات الشعب المصري نحو التنمية المستدامة وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومواصلة بناء الجمهورية الجديدة التي دشنها الرئيس السيسي.

كما أشار إلى وجود تحديات اقتصادية وسياسية كبيرة تمر بالوطن، داعيا إلى الالتزام التام بتكليفات الرئيس السيسي بضرورة تخفيف المعاناة عن المواطنين وتحسين مستوى المعيشة، وجذب الاستثمارات.

العمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني

واختتم «القماطي» تصريحاته بدعوة الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى ضرورة العمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني، بما يحقق نتائج مرضية على مستويات عدة ترضي الشعب المصري، والعمل على عودة المحليات والإسراع في إجراء الانتخابات المحلية.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • عضو بـ«الشيوخ»: 30 يونيو حققت مكاسب سياسية واقتصادية لا يمكن إغفالها
  • من الخراب إلى الإصلاح.. إنجازات عديدة في ملفات التعليم والصحة والقضاء على العشوائيات في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو.. وقائد عظيم يواصل المسيرة
  • حزب الإصلاح والنهضة عن ثورة 30 يونيو: السيسي أحيا فيقلوب المصريين معانٍ عظيمة
  • السيسي: الأولوية القصوى للحكومة الجديدة هي تخفيف معاناة المصريين .. فيديو
  • الرئيس السيسي: شيدنا المدن والطرق وطورنا التعليم والصحة بما يليق بالإنسان المصري