حذر طبيب أورام من إن خطر السرطان يزداد إلى حد كبير بعد بلوغ الإنسان عامه الخمسين، موصيًا بإجراء الفحوص الدورية للوقاية من المرض الخبيث.

نقص الألياف في النظام الغذائي يسبب خطر الإصابة بثلاثة أنواع من السرطان فحوصات طبية ضرورية بعد سن الـ50 للوقاية من السرطان

ووفقًا لما ذكرهة موقع "كومسومولسكايا برافدا"، أشار الطبيب إلى إن خطر الإصابة بالسرطان يزداد لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، مشددًا على أنه في هذا العمر من المهم الخضوع لفحوصات وقائية منتظمة، تجنبًا للإصابة به.

فحوصات طبية ضرورية بعد سن الـ50 للوقاية من السرطان

وأَضاف الطبيب إن خطر الإصابة بالسرطان، يرتبط بضعف التحكم المناعي والتغيرات التي تحدث نتيجة بلوغ العمر المتقدم في جسم الإنسان، بالإضافة إلى البيئة الخارجية، أي تغيير المناخ أو مكان الإقامة، فهو قد يساهم أيضًا في تطور الأورام الخبيثة.

وحسبما أفاد مجموعة باحثون في وقت سابق، تشمل الأعراض المبكرة لسرطان المعدة، تلاشي الشهية أو نقصها، والألم في منطقة ما فوق المعدة وفقدان الوزن، بالإضافة إلى القيء والغثيان والبراز القطراني، كلها علامات تشير إلى تطور سرطان المعدة.

وقد تصل فرص الشفاء من مرض سرطان المعدة إلى 90٪ في المرحلة الأولى للمرض، وفي المرحلة الثانية لا تتجاوز تلك الفرص 60٪، لذا من المهم استشارة الطبيب في الوقت المناسب وإجراء فحوصات طبية شاملة للإطمئنان على صحتنا من حين لآخر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان طبيب أورام ضعف المناعة سرطان المعدة أنواع السرطان دراسة الأورام الخبيثة فحوصات طبیة

إقرأ أيضاً:

سوق أهراس: الإطاحة بعصابة يقودها طبيب وصاحب صيدلية يقومون بتحرير وصفات طبية صورية للحصول على المؤثرات العقلية

تمكن قوات الشرطة بالأمن الحضري الثاني من إكتشاف نشاط جمعية أشرار من بين عناصرها طبيب وصاحب صيدلية يقومان بتحرير وصفات طبية صورية وأخرى بأسماء أشخاص آخرين (شيوخ طاعنين في السن ) لغرض إستخراج المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية وتمكين أشخاص آخرين من الحصول عليها .

عملية توقيف المشتبه فيهم جاءت بناءا لعمليات بحث وتحري أفضت عن تحديد هوية المشتبه فيهم المقدرعددهم بأربعة  ونشاطهم في مجال إستصدار الوصفات الطبية لتمكين مشتبه فيهم آخرين من الحصول على المؤثرات العقلية ومن ثمة المتاجرة بها .
التحريات أيضا افضت للتوصل عن قيام المشتبه فيه الرئيسي (الطبيب) بتحرير الوصفات الطبية مقابل مبلغ مالي قدر بـ 5000 دج عن كل وصفة طبية بمعدل 20 إلى 30 وصفة يوميا ، مع قيامه بغلق العيادة ووضع لافته خارجية مدون عليها بأنه متواجد في عطلة مرضية ، لكنه يقوم بإستقبال الوصفات رفقة مساعده عبر خلفية الباب مع إستلام المبلغ المالي عن كل وصفة .
بتوقيف المشتبه فيهم وتحويلهم لمقر المصلحة وبإستكمال جميع الإجراءات القانونية ، تم إنجاز ملف جزائي في حق المشتبه فيه ، قدموا بموجبه أمام النيابة المختصة ، أين صدر في حق الطبيب ومشتبه فيهما آخران أمر إيداع بالحبس فيما وضع الصيدلي تحت إلتزامات الرقابة القضائية .

مقالات مشابهة

  • علاجات واعدة وتقنيات قائمة على الذكاء الاصطناعي تعزز الآمال في مكافحة السرطان
  • طبيب محمد منير أكد أنه بصحة جيدة.. «المتحدة» تطرح فيديو عن مسيرة «الكينج»
  • بينها طبيب.. تفكيك شبكة إجرامية تحرر وصفات طبية للحصول على المهلوسات!
  • سوق أهراس: الإطاحة بعصابة يقودها طبيب وصاحب صيدلية يقومون بتحرير وصفات طبية صورية للحصول على المؤثرات العقلية
  • احذر أعراض الإصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي.. يسبب السرطان
  • طبيب أعصاب يحذر من آثار تناول القهوة
  • هل تؤدي الهواتف المحمولة إلى الإصابة بالسرطان؟.. طبيب يوضح
  • هل تشعر بالجوع طوال الوقت؟.. طبيب يحذر من سبب غير متوقع 
  • نصائح فعالة للوقاية من الإصابة بمرض السكري| احذر التوتر
  • نصائح مهمة تمنع الجلطة الدماغية المفاجئة.. وطبيبة أعصاب تحذر من كارثة