النهار أونلاين:
2024-10-03@07:10:18 GMT

سايحي يكرم أعضاء البعثة الصينية الصحية

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

سايحي يكرم أعضاء البعثة الصينية الصحية

أشرف وزير الصحة اعبد الحق سايحي، اليوم الأحد، بمقر الوزارة رفقة سعادة سفير جمهورية الصين الشعبيةلي جيان على مراسيم الحفل الرسمي الذي تمّ من خلاله تكريم البعثة الطبية الصينية ال27 بمناسبة انتهاء مهامها.

والتي زاولتها عبر مختلف ولايات الوطن و استقبال بعثة جديدة خلال الأيام القليلة القادمة، حسب ماجاء في بيان الوزارة.

ويأتي هذا التكريم،الذي جرى بحضور إطارات من الإدارة المركزية ،عرفانا و تقديرا للجهود الكبيرة التي بذلتها البعثة الصينية.

وتثمينا لعملها المتواصل و مساهمتها القيمة في تقديم الرعاية الصحية ببلادنا و التي لاقت استحسانا كبيرا من طرف الساكنة و زملائهم مهنيي الصحة الجزائريين على حد سواء.

وبذات المناسبة، أشادالوزير بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين في جميع المجالات خاصة ماتعلق منها بقطاع الصحة.

والذي يعود إلى ستين سنة من تواجد أول بعثة طبية بأرض الجزائر، معربا عن أمله في أن تتعزز بشكل أكبر مستقبلا من خلال إقامة مشاريع كبيرة في إطار الإستثمارات على غرار إقتراح إنشاء أكاديمية صينية – جزائرية للطب.

ونوه السيد الوزير في سياق حديثه بالمستوى والدرجة الكبيرة من الرقي الذي وصل إليه الطب في الصين مما يجعل منها أحسن إختيار للجزائر لإقامة مشاريع تعاون وشراكة في هذا المجال.

كما حرص الوزير على التأكيد بأن زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى جمهورية الصين الشعبية شهر جويلية 2023 تحمل أكثر من دلالة على كون جمهورية الصين الصديقة شريكا هاما.

هذا وقدم الوزير خالص شكره للبعثة الطبية الصينية لما قدموه للمرضى الجزائريين عبر كامل المستشفيات الذين عملوا بها طيلة سنتين من تواجدهم بها، كما قام السيد الوزير رفقة السفير الصيني بتكريم البعثة الطبية بتسليمهم شهادات شرفية.

وستلتحق البعثة الطبية الصينية الجديدة بالجزائر بعد 20 يوما بفريق جديد يظم 81طبيبا ومختصا وشبه طبي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية

 

شهد النائب العام المستشار محمد شوقي، يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، تكريم المتميزين من أعضاء النيابة العامة وموظفيها. 

جرى الحفل بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، بمشاركة السيد المستشار عدنان فنجري وزير العدل، وبحضور السيد المستشار رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والسادة المستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، ولفيف من قادة النيابة العامة ووزارة العدل.
وفي خلال الحفل ألقى السيد المستشار النائب العام كلمة وجه خلالها الشكر والتقدير لضيوفه الكرام على تشريفهم فعاليات حفل التكريم، وحرصهم على مشاركة أعضاء النيابة العامة في يوم تكريمهم، بما يعكس تكاملًا وترابطًا تفخر به النيابة العامة، مشيدًا بالجهد المبذول من أعضائها وموظفيها في سبيل أداء رسالتهم سعيًا لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة. ثم ألقى السيد المستشار وزير العدل كلمة أعرب خلالها عن تقديره لما تشهده النيابة العامة من تقدم وارتقاء، وهنأ سيادته المكرمين من أعضائها وموظفيها، مثمنًا ما بذلوه من جهد في أدائهم لمهام عملهم. 
هذا، وقد شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا تناول ما أنجزته النيابة العامة من أعمال خلال العام القضائي الحالي، وما اتخذته من خطوات نحو مسيرة الارتقاء والتميز. واختُتم الحفل بتكريم بعض من أعضاء النيابة العامة وموظفيها لما قدموه من مجهودات كان لها بالغ الأثر في حسن سير منظومة العدالة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يكرم عدد من أعضاء المجلس التنفيذى السابقين لبلوغهم سن المعاش
  • محافظ الجيزة يكرم عددا من أعضاء المجلس التنفيذي السابقين لبلوغهم سن المعاش
  • محافظ الجيزة يكرم عددًا من أعضاء المجلس التنفيذي السابقين لبلوغهم سن المعاش
  • نائبة الوزير تكشف أهمية المبادرات الصحية لتحسين المؤشرات السكانية
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • أوامر هامة يُسديها سايحي حول الوضعية الصحية في ولايات الجنوب
  • النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها