قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة تسديد الجزء الخاص بالرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية في مصروفات المدارس 2024، لطلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة، على 3 أقساط.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تفاصيل مواعيد الـ 3 أقساط التي سيتم على أساسها تسديد الجزء الخاص بالرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية في مصروفات المدارس 2024 كالتالي :

القسط الأول في أكتوبر 2023.

القسط الثاني يناير 2024.القسط الثالث مارس 2024.

وشدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، سداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية في مصروفات المدارس 2024 ، عن طريق حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر القرار الوزاري رقم (163) بتاريخ 3-9-2023 والخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي يتم تحصيلها من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي  2023-2024.

ونص القرار على أن يسدد طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ولا يجوز تحصيل أي نوع آخر من الرســوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.

ونص القرار على أن تحدد قيمة الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة كما يلي:

- 312.60 جنيه للصفوف من رياض الأطفال والحلقة الابتدائية.

- 212.60 جنيه للحلقة الإعدادية.

- 527.60 جنيه للصف الأول الثانوي العام.

- 512.60 جنيه من الصف الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام.

- 227.60 جنيه للصف الأول الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات.

- 212.60 جنيه لباقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی وطالبات المدارس

إقرأ أيضاً:

رابط رسمي.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة التعليم الفني

من خلال رابط رسمي وموثوق، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الآن الاطلاع على نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024 في مصر. يُعد هذا الرابط جزءًا من جهود وزارة التعليم الفني لتسهيل عملية الوصول إلى النتائج بسرعة ويسر، حيث يتيح البحث عبر رقم الجلوس أو الاسم للحصول على المعلومات اللازمة بشكل مباشر وفعال.

استعدادات التعليم لاعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاعتماد نتيجة الدبلومات الفنية بالعام الدارسي الحالي 2023/2024.

وقالت مصادر خاصه بديوان عام الوزارة، إنه جاري تجهيز النتيجة بعد جمع ورصد الدرجات وتحديد الأوائل  بكل تخصص من تخصصات التعليم الفني.

انتهت الخميس 27 يونيو الماضى امتحانات شهادة الدبومات الفنية 2024، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات العملية والمعملية لطلاب الدبلومات الفنية انتهت الخميس 27 يونيو مع استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل كنترولات الدبلومات الفنية، استعدادا لإعلان نتيجة الدبومات الفنية 2024 خلال الأيام المقبلة.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت انطلاق امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات (صناعى – زراعى – تجارى – فندقي) فى كافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهنى – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسى الحالى 2023 / 2024، اعتبارا من السبت 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية، كما بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائى، اعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو 2024 وانتهت الخميس الموافق 27 يونيو.

خطوات حصول نتيجة الدبلومات الفنية 2024 

و لطلاب الدبلومات الفنية 2024 الراغبين في الاستعلام والحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 يمكنهم اتباع الخطوات التالية:

خطوات نتيجة الدبلومات الفنية 2024يقوم طالب الدبلومات الفنية 2024 بالدخول إلى بوابة نتائج التعليم الفني.يحدد المستعلم الصف الدراسي.يحدد المستعلم الفصل الدراسي.يقوم المستعلم بإدخال بيانات الطالب.يقوم المستعلم بإدخال رقم جلوس الطالب.

 

مقالات مشابهة

  • نتيجة دبلوم تجارة.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول بوابة التعليم الفني
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • رابط وموعد التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • «تطوير التعليم الفني»: فتح باب التقديم بالمدارس التكنولوجية الأحد
  • «الإسكان»: مهلة شهر للعملاء المتأخرين عن سداد أقساط الوحدات بالمدن الجديدة
  • رابط رسمي.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 خلال الأيام القادمة
  • بشروط بسيطة .. قرض السيارة من البنك|تفاصيل
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • نائب بالشيوخ: شراكة المدارس والقطاع الخاص في التعليم الفني والتكنولوجي ناجحة بكل المقاييس