شفق نيوز:
2024-10-05@00:01:34 GMT

الطقس الحار يعود ضيفا على العراقيين ثلاثة أيام

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

الطقس الحار يعود ضيفا على العراقيين ثلاثة أيام

شفق نيوز/ توقع راصدان جويان عراقيان، يوم الأحد، ارتفاع درجات الحرارة في عموم مدن البلاد خلال الأيام المقبلة لتعاود الانخفاض نهاية الأسبوع، فيما أشار أحدهما إلى أن 19 يوماً تفصل العراقيين عن فصل الخريف.  

وقال الراصد الجوي صادق عطيه، في منشور له على موقع فيسبوك، "ارتفاع متوقع بدرجات الحرارة في عموم مدن البلاد خلال هذا الاسبوع، وتعود للانخفاض نهاية الإسبوع، مع استمرار الأجواء الحارة بعدها خلال النهار والاعتدال ليلا".

 

وأشار إلى أن "الرياح تستمر شمالية غربية في كافة المدن، مع فترات من التقلبات في ميسان والبصرة وتحولها جنوبية شرقية ورطوبة مرهقة على فترات هذا الاسبوع".

من جانبه قال الراصد واثق السلامي، في بيان تحديثات حالة الطقس، إن "أجواء حارة نسبيا خلال الـ3 أيام المقبلة مع تراجع نشاط الرياح وتحولها احيانا الى جنوبية شرقية في البصرة وميسان والأجزاء الغربية مع ارتفاع معدلات الرطوبة قليلا".

وأضاف أن "درجات الحرارة العظمى المتوقع تسجيلها نهار غد الاثنين في دهوك 37، الموصل 40 ، اربيل 39، السليمانية 37، كركوك 41، صلاح الدين 42، ديالى 43، الرمادي 41، بغداد 43، بابل 44، النجف 43، الديوانية 44، واسط 44، السماوة 43، ميسان 45، ذي قار 44، البصرة 46".

وبين السلامي، أن موجات الحرارة انتهت بشكل رسمي في العراق ودرجات الحرارة متذبذبة بين ارتفاع وانخفاض، مشيرا الى ان 19 يوما تفصلنا عن دخول فصل الخريف فلكيا، ولازلنا مستبشرين بموسم خريف ممطر بكافة أنحاء البلاد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي درجات الحرارة طقس العراق

إقرأ أيضاً:

أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة، اليوم الجمعة.

وقالت "الأرصاد"، إنه يسود الساعات القادمة، طقس معتدل الحرارة ليلًا، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت "الهيئة"، أن طقس الساعات القادمة يشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأوضحت، أن حالة الطقس خلال الساعات القادمة تشهد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، على مناطق من شمال البلاد؛ مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة فوق معدلاتها جبلا وداخلا
  • استمرار انخفاض الحرارة.. توقعات طقس الـ 5 أيام المقبلة
  • في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة ضمن معدلاتها الموسمية
  • أمطار وانخفاض الحرارة.. تعرف على تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل