العرب القطرية:
2024-07-04@02:08:05 GMT

الزميلة «الشرق».. إطلالة جديدة ورقياً ورقمياً

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

الزميلة «الشرق».. إطلالة جديدة ورقياً ورقمياً

جابر الحرمي: تطوير تفاعلي في المسيرة المتجددة

دشنت الزميلة جريدة الشرق (إحدى صحف مجموعة دار الشرق) مرحلة جديدة من مسيرتها الإعلامية لمواكبة العصر الإعلامي الحديث. وقد خرجت بحلة جديدة في نسختها الورقية فيما أطل الموقع الإلكتروني بشكل مميز وتفاعلي مع تحديث لجميع منصات الشرق الرقمية.
وقد جاءت هذه الخطوة احتفاء بالذكرى 36 لتأسيس الجريدة وفي إطار حرص رئيس التحرير الأستاذ جابر الحرمي على الارتقاء بمسيرة الشرق الإعلامية إلى آفاق رحبة تحاكي العصر وتلامس جوهر الثورة الرقمية من إيجاد تكامل بين النسخة الورقية والرقمية.


وكانت "الشرق" التي انطلقت عام 1987 بميثاق وطني وأخلاقي، ومهنية صارمة، ومصداقية عالية شهدت قفزات متتالية من التطور والإبداع في العمل الصحفي، وقادت مبادرات نوعية، إعلامية واجتماعية وثقافية وفكرية، وواكبت المشهد الصحفي بكل تفاصيله على الدوام.
ويأتي تدشين المرحلة الجديدة لتؤكد قدرة الشرق على تجاوز التحديات التي واجهت الصحف الورقية في العقد الأخير وكان آخرها مرحلة التوقف القسري عن الطباعة الورقية وتراجع الإيرادات ونزيف الكوادر والكفاءات.
وقال الأستاذ جابر الحرمي "إن الشرق استعادت زمام المبادرة لتطل على قرائها بحلة جديدة، وبرؤية طموحة، تقوم على التطور التفاعلي الذي لن يتوقف عند حدود الشكل والمحتوى، بل هو عملية مستمرة من التطوير في النسخة المطبوعة والموقع الإلكتروني والمنصات الرقمية، تستند إلى التفاعل مع احتياجات المجتمع والقراء، لتبقى الشرق سبَّاقة في تقديم الأفضل والأحدث والأرقى في الشكل والأدوات والمحتوى.
وتتزامن الإطلالة الجديدة مع إطلاق سلسلة مشاريع إعلامية مميزة أبرزها تدشين منصة "نبراس"، إحدى منصات الشرق، لتكون بذلك أول صحيفة محلية تدشن منصة بودكاست، وتقدم برامج مميزة، نخبوية واجتماعية ورياضية وثقافية واقتصادية وتربوية، لتشكل بذلك إطلالة إعلامية جديدة تثري المشهد الإعلامي، وتلبي تطلعات المشاهدين والقراء.
وأكد رئيس تحرير الشرق أن أولوية الصحيفة في هذه المرحلة هي ترسيخ الالتزام بالمصداقية، ونقل الحقيقة بدون مواربة أو تحريف خصوصاً وأن تجربة الإعلام الرقمي ووسائل التواصل أثبتت أن الصحف الورقية تبقى المصدر الأهم للمصداقية.
يمتاز التطوير الجديد بالمحتوى الثري من حوارات وتقارير وقصص إخبارية ومقالات لكبار الكتاب فيما تحتل الصورة المساحة البارزة خصوصا وأننا نعيش زمن الإبهار البصري، وستجدون القصص الإخبارية في مقاطع الفيديو المصورة بأحدث التقنيات.
وقال الحرمي في هذا السياق "إن الشرق في إطلالتها الجديدة تحمل عنوان التكامل بين المطبوع والمسموع والمرئي.. التكامل بين الورقي والرقمي.. سيتاح لقراء الشرق مشاهدة ما ينشر على صفحات الجريدة، فالحوارات الحصرية ستكون مصورة وتبث عبر قناة الشرق على اليوتيوب، فيما تبث المنصات الرقمية أهم المقاطع المصورة، وكذلك الحال بالنسبة للتغطيات الصحفية والتقارير الإخبارية.
يذكر أن "الشرق" أبرز صحف دار الشرق، وهي مؤسسة إعلامية متكاملة الخدمات تضم صحف العرب والبننسولا ولوسيل ومجلة جاسم للأطفال ومطابع الوراق ومجموعة شركات وإدارات تغطي جميع أنواع الخدمات الإعلامية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جريدة الشرق

إقرأ أيضاً:

مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 في غزة

الرؤية - غرفة الأخبار

نقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن تقارير إعلامية إسرائيلية أن جنديين قتلا وأصيب 3، بينهم اثنان في حالة خطيرة، إثر "حدث أمني" وقع على محور نتساريم وسط قطاع غزة.

وتحدثت مصادر إعلامية إسرائيلية -خلال الساعات الماضية- عن "حدث صعب ومركب" في قطاع غزة، وأفادت التقارير بأن مروحيات للجيش الإسرائيلي نقلت جنودا مصابين إلى المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • حرق الحكومة الجديدة
  • نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام
  • بالصور.. مي سليم تبهر متابعيها في أحدث إطلالة لها
  • لرفع مستويات الهيموجلوبين.. أضف هذه الأطعمة لنظامك الغذائي
  • QNB تنال أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • QNB تحصد أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • لصحة مُثلى .. أهم خضراوات لتقوية المفاصل
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 في غزة
  • عضو الشيوخ: نحتاج حكومة على مستوى توقعات المصريين
  • اتحاد الغرف: قرار إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيطبق على العمالة الجديدة فقط