أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن جنود مجموعة "فوستوك" تمكنوا من تدمير مستودع معدات ثقيلة تابعة للقوات الأوكرانية بواسطة مدافع هاون من طراز "تيولبان" على محور جنوب دونيتسك.
وقال رئيس المركز الصحفي للمجموعة أوليغ تشيخوف في قناة "تلغرام" التابعة لوزارة الدفاع: "قام طاقم مدفع الهاون الذاتي الدفع تولبان، بتدمير مستودع معدات ثقيلة للقوات الأوكرانية في منطقة مناجم جنوب دونباس في أوغليسبوروتشنايا".

وأضاف: "تم تدمير أربع دبابات وثلاث ناقلات جند. واستهدف الطيران أماكن تجمع القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق أوغليدار وبريتشيستوفكا وأوروجاينويه وستارومايورسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبحسب الضابط، ضربت الوحدات المتقدمة للمجموعة في هذا المحور، بدعم من المدفعية الصاروخية والمدافع، نقاط الانتشار المؤقتة للواء الميكانيكي 23 للقوات الأوكرانية في مناطق بلدة شفتشينكو.

وفي بلدتي تيميروفكا وبيريزوف من منطقة زابوروجيه تم تدمير المركبات والقوى العاملة، وشاحنات صغيرة تابعة للمسلحين في مناطق قسطانطينوفكا وشمال شرق نيكولسكي.

واختتم تشيخوف قائلا: "في سياق القتال المضاد، تم تدمير مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز D-20 ومدفع آخر من طراز أكاتسيا في منطقة زولوتوي نيفا، وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز غفوزديكا في منطقة شاختيورسكويه، ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز D-30 غرب نيسكوشنويه، وأطقم هاون شمال نيكولسكي وشمال فلاديميروفكا".

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها المتمثلة بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد عسكريا والقضاء على التوجهات النازية فيها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دونيتسك وزارة الدفاع الروسية القوات المسلحة الروسية زابوروجيه للقوات الأوکرانیة من طراز

إقرأ أيضاً:

في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إنّ الجيش الروسي سيحقق كل الأهداف العسكرية المحددة له في حربه ضد أوكرانيا، بمناسبة ذكرى ضم موسكو 4 مناطق من كييف في الحرب المستمرة، والتي تقترب من عامها الثالث، بحسب ما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

حدث مصيري

وأوضح فلاديمير بوتين خلال تهنئته للشعب الروسي بمناسبة يوم «إعادة التوحيد» عبر الفيديو، أن الجيش الروسي نجح في أهدافه وتمكن من ضم كلًا من لوجانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، مشيرًا إلى استمراره في تحقيق كل الأهداف المطلوبة، مشيدا بالجهود الروسية في فرض الحماية لسكان تلك المناطق الأوكرانية الناطقين بالروسية، واصفًا ذلك بالحدث المصيري.

الجيش الروسي يحبط 6 محاولات أوكرانية

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أحبطت 6 محاولات أوكرانية للتوغل في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت أيضًا على بلدة ماكييفكا في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا.

50 جنديا ما بين قتيل وجريح

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها، أن القوات الروسية استخدمت طائرات وقذائف مدفعية، ما ساعدها في إحباط محاولات للتوغل في منطقة كورسك قرب بلدة نوفي بوت على بعد 79 كيلومترا تقريبا غرب سودجا، وهذه المنطقة تعتبر نقطة عبور استراتيجية لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وأشارت الوزارة الأوكرانية، أن الجيش الروسي أسقط حوالي 50 جندي أوكراني، ما بين قتيل وجريح، أثناء محاولتهم للتوغل في كورسيك، بجانب تدمير أربع مركبات ومدرعة قتالية.

وكان الرئيس الروسي بوتين، أصدر قرارًا في وقت سابق بزيادة عدد القوات الروسية 180 الف جندي، ليصل إجمالي القوات نحو 1.5 مليون مع استمرار الحرب ضد أوكرانيا لمدة تزيد عن عامين ونصف.

مقالات مشابهة

  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك
  • مأساة في لبنان.. شحّ في معدات الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة تحت النيران
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • سيارة بيك آب “آ غي – 34” الروسية تتحول إلى عربة تكتيكية سريعة
  • روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم تدمير مستودع لمنصات إطلاق صواريخ لحزب الله
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟