مايزال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يعد المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

إذ أظهر استطلاع جديد للرأي نشرته “وول ستريت جورنال” يوم السبت، أن 59 في المائة من الجمهوريين يفضلون أن يمثل ترامب الحزب الجمهوري، خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، في مواجهة المنافس الديمقراطي، الرئيس الحالي جو بايدن.

وجاء حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، في المركز الثاني بنسبة 13 في المائة، فيما اكتفت السفيرة السابقة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، بالحصول على المركز الثالث بنسبة 8 في المائة.

وفي تعليقها على نتائج هذا الاستطلاع، اعتبرت صحيفة الكونغرس، “ذا هيل”، أن الملاحقات القضائية التي يواجهها الرئيس السابق، ولا سيما الادعاءات بشأن محاولته إلغاء نتائج انتخابات 2020، لا يبدو أنها تؤثر سلبا على حملته.

وتم إجراء الاستطلاع في اليوم الموالي للمناظرة الجمهورية الأولى، التي جرت في ميلووكي بولاية ويسكونسن (شمال شرق البلاد)، في الفترة من 24 إلى 30 غشت، في صفوف 600 ناخب جمهوري، بهامش خطأ يزيد أو يقل عن 4 في المائة.

وجرت هذه المناظرة الأولى للحزب الجمهوري في غياب ترامب، الذي قرر عدم المشاركة في هذه النقاشات بين المتنافسين الرئيسيين على تذكرة الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وقال ترامب، في رسالة على منصته “تروث سوشال”، إن “الجمهور يعرف من أنا وما هي الولاية الرئاسية الناجحة التي ش غ لت ها”.

وإلى جانب ديسانتيس وهيلي، عرفت المناظرة الأولى للحزب الجمهوري مشاركة كل من حاكم ولاية داكوتا الشمالية، داغ بورغوم، ونائب الرئيس السابق، مايك بنس، والسناتور عن ساوث كارولاينا، تيم سكوت، ورجل الأعمال فيفيك راماسوامي، والحاكم السابق لأركنساس، آسا هاتشينسون، والحاكم السابق لنيوجيرسي، كريس كريستي.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الحزب الجمهوری فی المائة

إقرأ أيضاً:

بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشكل قاطع إجراء اختبار إدراكي أو الخضوع لفحص طبي مستقل، لتحديد ما إذا كان يعاني من أي حالات عصبية، لكنه أصر على أنه يمتلك الطاقة والقدرة على الترشح للرئاسة وهزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب، حسب ماورد بفضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وتجنب "بايدن" في مقابلة مع شبكة "ABC Newes"، الأخطاء اللفظية والجمل غير المكتملة التي ميزت أداءه الكارثي في ​​المناظرة مع ترامب الأسبوع الماضي، وكانت إجاباته عبارة عن مزيج من الهجوم والدفاع والإنكار.

وقال "بايدن" عندما سُئِل عن إجراء اختبار إدراكي: "أخضع لاختبار إدراكي كل يوم، كل ما أفعله هو القيام بحملة انتخابية، أنا لا أقود الحملة فحسب، بل أدير العالم".

وقال إن "الرب القدير" وحده قادر على إقناع بايدن بضرورة الانسحاب من السباق، ولا أصدق العديد من استطلاعات الرأي التي تشير إلى أنني سأتخلف عن الرئيس السابق ترامب، وأصر على أنه قادر على الفوز في نوفمبر.

وأضاف: "كل خبراء استطلاعات الرأي الذين تحدثت إليهم قالوا لي إن الأمر محسوم، لا يزال هناك الكثير من الوقت المتبقي في هذه الحملة".

مقالات مشابهة

  • هل تستطيع كامالا هاريس هزيمة ترامب في انتخابات الرئاسة؟
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • حلفاء الولايات المتحدة في الناتو قلقون من خسارة بايدن أمام ترامب
  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن
  • الولايات المتحدة: بايدن يعلن نيته الترشح لعهدة رئاسية ثانية في انتخابات 2024
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • تمديد التصويت مجددا في الجولة الثانية من انتخابات رئاسة إيران
  • مواصلة ارتفاع معدلات التوظيف في الولايات المتحدة
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب