التقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأحد، مع أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ”، بحضور مديري الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة، ومدير مكتب مؤسسة حياة كريمة بمطروح.

محافظ مطروح يعتمد 529 طلبا لتقنين أراضي ومباني واضعي اليد تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي .. محافظ مطروح يزف بشرى لاهالى واحة سيوة

وأشاد محافظ مطروح بمسئولي المبادرة وبدورها الهام على مستوى الجمهورية، مع تقديم كافة الدعم لنجاح دورها وتحقيق أقصى استفادة لأبناء مطروح، بما تتيحه من تيسيرات وتعاون في مجال تشجيع الصناعة والاستثمار، والوقوف على مشكلات المشروعات المتعثرة كحلقة وصل بين أصحاب المشروعات المتعثرة والمساهمة في حل المشكلات بالشراكة مع الجهات المعنية.


 

وخلال اللقاء تمت الإشارة إلى أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية تهدف إلى توطين الصناعة الحديثة وتقليل فجوة الاستيراد وتهيئة العمالة لاحتياجات سوق العمل ووضع الحلول العاجلة للمشاكل التي تواجه المستثمرين لدفع عجلة العمل وتحسين مستوى الإنتاج وزيادة الدخل بما يعود بالنفع والفائدة علي أبناء الوطن.

كما تمت الإشارة إلى مساهمة المبادرة في حل المشكلات المتعلقة بترفيق المناطق الصناعية ودعم أصحاب المشروعات لاستكمال مشروعاتهم، فضلا عن إنهاء إجراءات تقنين أوضاع المستثمرين بالمناطق الصناعية لتهيئة الأجواء المناسبة لضخ المزيد من الاستثمارات وإقامة مشروعات وخلق فرص عمل حقيقية للحد من البطالة والمساهمة في زيادة الناتج المحلي.
 

وأكد محافظ مطروح أن أحد أهم توجهات الدولة خلال الفترة الحالية، الاهتمام بالاستثمار وتهيئة المناخ المناسب لتشجيع المستثمرين للحصول على الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة مشروعاتهم وتوفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب للحد من ظاهرة البطالة ورفع المستوى المعيشي للمواطنين، مع العمل على أرض الواقع من خلال فريق عمل المبادرة الوطنية (ابدأ) والمحافظة لتجميع البيانات ولحل مشاكل المصنعين وأصحاب الورش، ودراسة العروض الاستثمارية من خلال قطاعي الشراكة الكبرى لتنفيذ لتيسير إجراءات تنفيذ المشروعات وقطاع دعم الصناعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية جديدة» محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً بمركز ملوى

شهد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، صباح اليوم الخميس، مساهمة تطوعية لعدد من المخابز فى مدينة ملوى بتوزيع الخبز مجاناً للمستفيدين تموينياً، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية"بداية جديدة لبناء الإنسان"، لدعم الأسر الأكثر احتياجا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم.

قال اللواء كدواني، إن فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري مستمرة في تنفيذ انشطتها وبرامجها فى جميع مراكز المحافظة، لافتا أن هذه المبادرة تأتى تجسيداً لاستراتيجية الدولة للتنمية البشرية، وهى خطوة مهمة لتمكين الأفراد وتعزيز دورهم فى بناء المجتمع، مشيدا بوعى المواطنين فى المساهمة بنجاح المبادرة الرئاسية.

وحرص المحافظ على فتح نقاشا مع المواطنين، الذين عبروا عن سعادتهم بالمبادرة، مقدمين شكرهم لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الخطوة الهامة، للارتقاء بالإنسان وتوفير متطلباته من خلال تعزيز أوجه التعاون والتكامل بين مختلف القطاعات.

حضر الفعالية كل من تاج ابوسداح رئيس مركز ملوى، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • محافظ الجيزة: تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مواطن
  • جامعة الفيوم تطلق مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك"
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • محافظ المنيا: توزيع الخبز مجاناً في ملوي ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة» محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً بمركز ملوى
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية