حدد حساب المواطن شروط الحصول على الدعم والاستفادة من دعم حساب المواطن ومنها الإفصاح عن الدخل، فيما قد يتساءل البعض عن تأثير شهادة الأسر المنتجة ووثيقة العمل الحر على حساب المواطن.

وثيقة العمل الحر وحساب المواطن

وعن مدى تأثير شهادة الأسر المنتجة ووثيقة العمل الحر على الدعم، أكد حساب المواطن أنه في حال وجود دخل إضافي لا بد من الإفصاح عنه، وفي حال انطبقت على المستفيد شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشمله الدعم، ويمكن للمستفيد معرفة قيمة استحقاق الدعم من خلال الحاسبة التقديرية من هنا .

في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشملك الدعم، ويمكنك معرفة قيمة استحقاقك للدعم من خلال الحاسبة التقديرية https://t.co/XGVelVLg1z ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) September 3, 2023

 ويحتسب استحقاق حساب المواطن  للمستفيد وفقًا لعدد من المعايير، هي: عدد أفراد الأسرة وأعمارهم، ومجموع الدخل الشهري للأسرة، ويمكن للمستفيدين التأكد من حاسبة الدعم التقديرية عبر الموقع الإلكتروني من هنا.

موعد نزول حساب المواطن

ومن المرتقب أن يبدأ حساب المواطن في إيداع الدعم للمستفيدين يوم الأحد المقبل لصرف الدفعة 70 من الدعم، وأكد حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر "سبتمبر" وفي حال صدرت نتيجة الأهلية "مؤهل" بتاريخ 24/8/2023، وانطبقت على المستفيد معايير الاستحقاق سيشمله الدعم بتاريخ "10 سبتمبر"، ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

اعتراض حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن خطوات تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية والتي تشمل ما يلي:

1-     ادخل إلى حسابك وأضغط على "دراسة الأهلية".

2-     من خلال دراسة الأهلية اضغط على "أسباب عدم أهلية العائل".

3-     بعد الاطلاع على التنبيه يمكنك تقديم اعتراض وتأكيده.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن دعم حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن دعم حساب المواطن اعتراض حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن وثيقة العمل الحر حساب المواطن حساب المواطن العمل الحر

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، تقديم عدة ندوات تثقيفية عبر الإنترنت «وبينار»، يتم فيها شرح مقدمة عن ريادة الاعمال، والذكاء الاصطناعي وفهم تطبيقاته العملية، والتدريب على العمل الحر.

موضوعات الندوة

ودعت الوزارة جمهورها من الشباب لحضور ندواتها المجانية المقدمة من وزارة الشباب والرياضة، وشركة ميكروسوفت ومؤسسة كير مصر، وذلك ضمن مبادرة «طور وغير»، وموضوع الندورة كالتالي:

مقدمة عن الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته. التدريب على العمل الحر. ريادة الأعمال. موعد الندوات

وذكرت الوزارة أن ندوة ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي ستعقد غدا الخميس الموافق 4 يوليو من في تمام الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 12 ظهرًا، وذلك بعد التسجيل هنـــــا، والحضور يكون عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز بالدخول على هذا الرابط من هنــــــا.

مميزات الندوة الندوة مجانية تمامًا ولا تتطلب أي رسوم. ستتعرف على أساسيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته العملية في مجالات مختلفة. ستُقدم الندوة من قبل مدربين خبراء في مجال الذكاء الاصطناعي. ستحصل على فرصة للحصول على التدريب الكامل في الذكاء الاصطناعي عند تسجيلك اليومي. ندوة التدريب على العمل الحر

أما ندوة التدريب على العمل الحر فتُعقد غدا الخميس، من خلال التسجيل على الرابط من هنـــــــــــا، وذلك في مواعيد صباحية من الساعه 1 للساعه 4 عصرا من خلال الرابط هنـــــا،  ومواعيد مسائية من الساعه 8 للساعه 11 مساءً من خلال الرابط هنـــــــــــا.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • أبوظبي.. حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الحر خلال الصيف
  • «راعي مصر»: التحالف الوطني عمل على تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”