صدى البلد:
2024-07-05@13:18:56 GMT

ضبط 95 كيلو مواد غذائية غير صالحة في حملة بمطروح

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

نظمت لجنة المرور على الفنادق والمحال التجارية والمطاعم بمطروح  برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف وبمشاركة مديريات الصحة والطب البيطري والتموين والقوى العاملة والبيئة والمرافق والحماية المدنية وغيرها من الجهات المعنية، حملة للمرور علي عدد من المنشآت والمحال العامة والمطاعم للتأكد من الالتزام بكافة الضوابط والاشتراطات الصحية والبيئية.

محافظ مطروح يعتمد 529 طلبا لتقنين أراضي ومباني واضعي اليد انتعاش سياحي غير مسبوق.. توافد 209 طائرات بمطروح و46 رحلة بالعلمين الجديدة


أوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بمطروح أنه بناء على توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالمتابعة المستمرة للأسوق وسلامة السلع المقدمة للمواطنين وزوار المحافظة فقد قامت حملة مكبرة على الأسواق بمدينة مرسي مطروح.
وأضاف أن الحملة أسفرت عن إعدام (95) كيلو جرام مواد غذائية متنوعة غير صالح للاستهلاك الآدمي، وتحرير (4) إنذارات تنوعت ما بين (عدم التأمين على بعض العاملين_عدم وجود عقود عمل ودفاتر حضور وانصراف للعاملين) وكذلك (4) محاضر (نظافة_عدم استكمال الشهادات الصحية) مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأشار إلى استمرار جهود محافظة مطروح في تكثيف حملات التفتيش والمراقبة على جميع المنشآت والمحالّ التجارية والغذائية خاصة مع الإقبال السياحي الكبير الذي تشهده المحافظة حاليا، مع متابعة المعروض من السلع الغذائية والتأكد من سلامتها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين وزائري المحافظة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات لجنة المرور

إقرأ أيضاً:

ضبط عاطل بحوزته مخدرات بـ 2 ونصف مليون جنيه في مطروح

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، مكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط العناصر الإجرامية من حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

ضبط عاطل بحوزته مخدرات  بـ 2 ونصف مليون جنيه  في مطروح 

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن الإسكندرية – مطروح، قيام إثنين من العناصر الإجرامية بالإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية، متخذين من دائرة قسمي شرطة ثان العامرية – العلمين مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وأوضحت التحريات الأولية أنه عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 24 كيلو جرام – طبنجة وعدد من الطلقات، بمديرية أمن الإسكندرية.

وتمكنت الأجهزة بمديرية أمن مطروح، من ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة العلمين، وبحوزته 30 بندقية خرطوش، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 2،550 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل ضبط متهمين بالتعدي على 5 أشخاص بالشرابية 

وفي سياق اخر، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشرابية بمديرية أمن القاهرة من الأهالي من شكوى بأحد العقارات دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تم التقابل مع 5 بائعين- مقيمين بدائرة القسم مصابين بحروق بأماكن متفرقة بالجسم.

وقرروا بتضررهم من أحد الأشخاص له معلومات جنائية لقيامه بالتشاجر مع أحد المصابين بسبب خلافات مالية بينهم، حضر على إثرها المشكو في حقه لمحل سكنهم وحطم باب الشقة وألقى زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم، ولاذ بالفرار، نتج عن ذلك إصابتهم.

وأوضحت التحريات الأولية، أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبي الواقعة المشكو في حقه- سائق توك توك وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لذات السبب، وأضافا بتحصلهما على المادة المعجلة للاشتعال عن طريق سحب البنزين من مركبة التوك توك ملك الأخير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على متهم يدير 15 مجموعة على واتساب

وعلي صعيد اخر ، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على إحدى المجموعات على تطبيق واتس آب، بشأن ادعاء القائم على إدارتها بقدرته على تسريب أوراق لأسئلة الامتحانات والإجابات الخاصة بها، مقابل مبالغ مالية. 

بالفحص أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة تلك المجموعة، وهو طالب مقيم بدائرة مركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج، وبحوزته هاتفا محمولا وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد ارتكابه الواقعة وإدارته للمجموعة المشار إليها، وكذلك إدارة 15 مجموعة على تطبيق واتس آب، 29 قناة على تطبيق تيليجرام بذات الأسلوب كما تبين وجود (2) محفظة إلكترونية بهما مبالغ مالية.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع (طالب - مقيم بذات العنوان) أمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه تبين إشتراكه معه فى إدارة ذات المجموعات والقنوات.

كما تبين وجود محفظة إلكترونية بها مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 267 قضية مواد مخدرة في حملة أمنية
  • بلاغ من فتاة يتهم سائق بشركة توصيل بالتعدى عليها فى حدائق أكتوبر
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • اللاعب عمر السعيد يتهم جاره بتحطيم زجاج مسكنه فى الشيخ زايد
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • ضبط عاطل بحوزته مخدرات بـ 2 ونصف مليون جنيه في مطروح
  • ضبط 41207 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجارة المخدرات بقنا والمنوفية
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • "الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية