عزت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان الاحد، مقتل مغربيين يحملان ايضا الجنسية الفرنسية برصاص قواتها الاسبوع الماضي، برفضهما الامتثال لامر بالتوقف اثر دخولهما المياه الاقليمية للبلاد.

اقرأ ايضاًالجزائر تقتل مغربيين دخلا مياهها الاقليمية "بالخطأ"

وكانت وسائل اعلام مغربية ذكرت ان حرس السواحل الجزائري قتل الرجلين واعتقل ثالثا اثر دخولهم المياه الاقليمية للبلاد عن طريق الخطأ بعدما تاهوا خلال جولة على دراجات مائية يوم الثلاثاء الماضي.

وقال بيان وزارة الدفاع الجزائرية ان وحدة من حرس السواحل، اعترضت ثلاث دراجات مائية اخترقت المياه الإقليمية للبلاد اثناء قيامها بدورية تأمين ومراقبة يوم الحادثة.

واضاف ان اصحاب تلك الدراجات تلقوا عدة مرات تحذيرات صوتية وامرا بالتوقف، لكنهم رفضوا الامتثال بل واقدموا على الاتيان "بمناورات خطيرة".

وتابع ان افراد حرس السواحل قاموا ازاء تعنت اصحاب تلك الدراجات، باطلاق عيارات نارية تحذيرية لاجبارهم على التوقف، مشيرا الى ان المنطقة البحرية الحدودية التي وقعت فيها الحادثة تشهد نشاطا مكثفا لعصابات الجريمة المنظمة وتهريب المخدرات.

واكد بيان وزارة الدفاع انه تم اللجوء الى اطلاق النار على احدى الدراجات بعد عدة محاولات، ما ادى الى توقف سائقها، في حين لاذ اخران بالفرار مبتعدين عن المكان.

واشار الى ان دورية اخرى تمكنت في اليوم التالي من انتشال جثة مجهولة لرجل مصابة بطلق ناري، حيث تمت احالتها الى مشرحة مستشفى تلمسان في شمال غربي البلاد.

"حاولوا اغراقنا"

ولقي كل من بلال قيسي وعبد العالي مشوار مصرعهما الثلاثاء، بنيران خفر السواحل في المياه الاقليمية الجزائرية، وفقا ل

وكان موقع "لو360" المغربي قال الخميس، ان القتيلين يدعيان بلال قيسي وعبد العالي مشوار، واللذين يحملان الجنسيتين المغربية والفرنسية، كما هي الحال مع زميلهما الثالث الذي تم اعتقاله خلال الحادثة ويدعى اسماعيل صنابي.

وقالت مصادر للموقع ان الثلاثة كانوا انطلقوا في جولة بحرية على دراجات مائية من مدينة السعيدية المحاذية لحدود الجزائر، قبل ان يضلوا طريقهم ويجدوا انفسهم في المياه الجزائرية.

ونقل الموقع عن محمد قيسي، وهو شقيق احد القتيلين وكان يرافقهما اثناء الواقعة لكنه تمكن من الفرار والابتعاد، اتهامه لحرس الشواطئ الجزائري بانهم حاولوا اغراق دراجاتهم منذ البداية عبر القيام بالدوران حولها بزورقهم.

وتمكن قيسي من العودة الى السعيدية بعدما صادفه زورق للبحرية المغربية في مياه المملكة الاقليمية، فيما كان منقذون مغاربة قد انتشلوا جثة بلال قيسي من المياه يوم الاربعاء.

وتشهد علاقات المغرب والجزائر توترا متصاعدا على خلفية النزاع حول الصحراء الغربية، علما ان الحدود بينهما مغلقة منذ نحو ثلاثة عقود.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ المغرب الجزائر

إقرأ أيضاً:

الصحة الاسرائيلية تعلن عن تسجيل إصابة بالتهاب دماغي ناتج عن أميبا نادرة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن شابا من سكان منطقة المركز، يبلغ من العمر 25 عاما، أصيب بالتهاب دماغي ناتج عن "أميبا" نادرة، وهو الآن يرقد في العناية المركزة وحالته حرجة.

وأوضحت الوزارة أن الشاب لا يشكو من أمراض مزمنة، وحسب المعلومات الأولية فإنه على الأرجح أصيب بعدوى "أميبا" (naegleria Fowleri) في شاطئ جاي.

وتقوم وزارة الصحة بإجراء تحقيق كما أرسلت اليوم مفتشي الصحة البيئية لفحص المياه بأخذ عينات منها.

وأعلنت أنها ستقوم بإبلاغ الجمهور كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

وتم الإبلاغ عالميا عن نحو 400 حالة، ويدور الحديث عن مرض نادر مع معدل وفاة مرتفع.

وتوجد الأميبا عادة في المياه الحلوة، البرك، أو مصادر المياه الراكدة من أنواع مختلفة

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الفاف تنشر كواليس نهائي الكأس بطريقة رائعة
  • الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقا لإنتاج القمح بقيمة 420 مليون يورو
  • أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة
  • إلهام شاهين تشيد بالراحلة وردة الجزائرية.. فماذا قالت؟
  • القيادة تهنئ رئيس الجزائر بذكرى استقلال بلاده
  • إدارة مولودية الجزائر تشكر الرئيس تبون
  • الصحة الاسرائيلية تعلن عن تسجيل إصابة بالتهاب دماغي ناتج عن أميبا نادرة
  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة 1.5 مليار جنيه في شهر
  • لعبة خطرة.. تقرير أمريكي: الفصائل المدعومة من السوداني ستنخرط بشكل أكبر بالحرب الاقليمية
  • الامتثال أو الاعتقال.. مجلس بغداد يوجه إنذارا أخيرا لأصحاب المولدات الأهلية