تعتبر المقابلة الشخصية من أهم خطوات بداية القبول في مجلس الدولة، حيث يقف فيها الطالب المتقدم أمام لجنة تضم قادة مجلس الدولة، للسماع للمتقدمين بعد توجيه أسئلة شفوية لهم، يتم الاجابة عليها بشكل نموذجي، للتعرف من خلالها علي شخصية المتقدم.   ويجرى مجلس الدولة غدًا الاثنين المقابلات الشخصية لخريجي كلية الحقوق جامعة القاهرة من دفعة 2022 كأولى الاختبارات التي تعتبر أولي إختبارات الصلاحية للتعيين في وظيفة مندوب مساعد.

  يمثل المتقدمين لوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة، أمام رئيس مجلس الدولة وفقا لترتيب مُعد مسبقا يتم سؤال المتقدمين، ليتم الإجابة عليه منهم، وتدون لجنة الاختبار درجات المرشح للوظيفة لتكون أحد المعايير للقبول بالإضافة للتحريات والكشف الطبي.   ثم تبدا مرحلة الكشف الطبي، وتكون هذه مرحلة ثانية، بعد أن يتخطيى المتقدم مرحلة المقابلة ويجري عليه الكشف الطبي لبيان مدى لياقته الصحية من عدمه لتولي وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة.   ثم يتم صدور قرار التعيين، ويرسل المجلس الخاص، أعلى سلطة في مجلس الدولة، الأسماء المقبولة لرئاسة الجمهورية تمهيدا للتصديق عليها وصدور قرار التعيين للمقبولين في الوظيفة ليتم نشر الاسماء المقبولة بالكامل في الجريدة الرسمية وتعلن بشكل رسمي بعد موافقة الرئيس والتصديق عليها.   وبعد قرار رئيس الجمهورية بالتعيين، تحدد إدارة مجلس الدولة موعد حفل حلف اليمين الذي يترأسة رئيس مجلس الدولة، ويؤدون اليمين القانونية أمامه تمهيدا لتسليمهم العمل وتوزيعهم على دوائر المجلس المختلفة، بعد أداء اليمين القانونية.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مجلس الدولة تعينات وظائف مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين قبل الطرح الجديد.. اعرف التفاصيل

بعد إعلان نقابة المهندسين عن طرح 300 وحدة سكنية، خلال الشهرين المقبلين، يتساءل الكثير من أعضاء الجمعية العمومية عن شروط حجز تلك الوحدات، قبل طرحها رسميًا، وذلك حتى يستعدوا بالأوراق المطلوبة، ويتحققوا من توافر الشروط.

ويرصد «الوطن» في السطور التالية، شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين، وفقًا لإعلان النقابة.

شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين 

حددت نقابة المهندسين عدة شروط عامة للأعضاء عند حجز وحدات الإسكان، وهي:

- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج أو الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية، في المدن الجديدة والمحافظات، في الإعلان الواحد.

- إقرار المتقدم بأنه لم يسبق التخصيص له أو للأسرة وحدة سكنية، أو قطعة أرض سكنية، أيًا كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير، أو آلت للمتقدم بالتنازل عن الغير.

- ألا يكون المتقدم قد استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان، أو أي جهة حكومية أخرى.

 - ألا يكون المتقدم أو الأسرة مالكًا لمسكن.

- يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل معه بأي نوع من أنواع التصرف، قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام.

- أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفي حالة المخالفة يكون يغرض نفسه للمساءلة الجنائية.

شقق نقابة المهندسين 2024

وينتظر جموع المهندسين إعلان النقابة عن شقق نقابة المهندسين 2024، الذي من المتوقع أن يكون خلال شهر أو شهرين على الأكثر، في مدينة 6 أكتوبر، إلى جانب وحدات استثمارية في العبور والقاهرة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بعد اختيار النائبة عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة.. 4 شروط لتعيين بديل لها بمجلس النواب (تعرف عليها)
  • شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين قبل الطرح الجديد.. اعرف التفاصيل
  • فرص عمل للمحاسبين والمراقبين.. اعرف التفاصيل
  • رضا سليم أزمة جديدة في الأهلي.. اعرف التفاصيل
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟
  • عاجل| السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرئيس مجلس الدولة ورئيس هيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام الرئيس السيسي (صور)
  • حدث في 8 ساعات| توجيهات السيسي للحكومة الجديدة وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • عاجل - من هو الفريق أول محمد زكي مساعد رئيس الجمهورية لشئون الدفاع؟ (بروفايل)
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة