أعلنت قيادة شرطة ذي قار، اليوم الاحد، الإطاحة بمرتكب جريمة قتل في قضاء سوق شيوخ بمحافظة ذي قار. وقالت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انها " تلقت بلاغ حول تعرض أحد المواطنين في قضاء سوق الشيوخ إلى حادث قتل، وعلى الفور تم التوجه من قبل شرطة قضاء سوق الشيوخ وتحقيقات الأدلة الجنائية الى محل الحادث وفتح تحقيق وجمع كل ما له مساس بالجريمة، حيث وجه قائد شرطة المحافظة اللواء مكي شناع الخيگاني بتشكيل فريق عمل مشترك من قبل قسم الشرطة وقوة الواجب وبعد التحري وجمع المعلومات وخلال ساعات من الحادث تم إلقاء القبض على المتهم (ع.

ك.ن) تولد 1992 يسكن سوق الشيوخ حي الزهراء وهو أحد منفذي جريمة القتل".

وأضافت، انه "تم توقيفه قضائيا استنادا إلى المادة 406 من قانون العقوبات العراقي لإكمال التحقيق وكشف ملابسات الحادث ولاتزال عمليات البحث جارية للقبض على المتهمين الآخرين وتقديمهم للمحاكمة الجنائية المختصة لينالوا جزائهم العادل".

ادناه الفيديو:

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

قضاء فرنسا ينظر في طلب جديد للإفراج عن أقدم سجين بالعالم

يعتزم القضاء الفرنسي النظر -يوم الاثنين- في طلب جديد للإفراج المشروط عن اللبناني جورج إبراهيم عبد الله، الذي قضى في السجن 40 عاما عقب إدانته بالتواطؤ في اغتيال دبلوماسيين أميركي وإسرائيلي. ورغم أن القانون الفرنسي يؤهله للإفراج منذ عام 1999، فإن طلباته المتكررة للإفراج المشروط كانت تواجه بالرفض المستمر.

وقال جان-لوي شالانسيه محامي عبد الله، إن موكله هو "أقدم سجين في العالم مرتبط بالصراع في الشرق الأوسط"، مؤكدا أنه "حان الوقت لإطلاق سراحه". وأضاف أن عبد الله يخشى على سلامته إذا بقي في فرنسا، مطالبا بترحيله إلى لبنان.

وكان عبد الله (73 عاما) ينشط في صفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عندما تم اعتقاله في 24 أكتوبر/تشرين الأول 1984. وفي عام 1987، صدر بحقه حكم بالسجن المؤبد بعد إدانته بالتواطؤ في اغتيال الدبلوماسي الأميركي تشارلز روبرت داي والإسرائيلي ياكوف برسيمانتوف في باريس عام 1982، بالإضافة إلى محاولة اغتيال القنصل العام الأميركي روبرت أوم في ستراسبورغ عام 1984.

في عام 2013، وافق القضاء الفرنسي مبدئيا على الإفراج عنه بشرط ترحيله إلى لبنان، إلا أن وزارة الداخلية الفرنسية لم تصدر أمر الطرد اللازم لتنفيذ هذا القرار، مما أبقاه في السجن.

وفي عام 2020، جدد عبد الله محاولاته من خلال مراسلات مع وزير الداخلية جيرالد دارمانان، لكن هذه الجهود لم تلقَ استجابة.

ويرى بعض المحللين أن من بين العوامل المؤثرة على رفض الإفراج عن عبد الله هو الضغط الأميركي، حيث كانت واشنطن إحدى الجهات التي قدمت دعاوى قضائية ضد عبد الله، وهي تعارض بشدة الإفراج عنه منذ عقود.

وفي مايو/أيار 2023، وقع 28 نائبا من اليسار الفرنسي على بيان مؤيد للإفراج عن عبد الله، داعين السلطات إلى إنهاء احتجازه الذي تجاوز كل معايير العدالة، وفقا لهم.

ومع ذلك، لا تزال الحكومة الفرنسية تتردد في اتخاذ هذه الخطوة، وسط استمرار مظاهرات التضامن أمام سجن لانميزان حيث يقضي عبد الله عقوبته.

مقالات مشابهة

  • حجمها يتجاوز 356 مليارًا خلال 7 أيام.. رقم قياسي جديد للديون الأميركية
  • الإطاحة بقاتل بعد 15 ساعة على جريمته في السليمانية
  • قضاء فرنسا ينظر في طلب جديد للإفراج عن أقدم سجين بالعالم
  • الإطاحة بمسؤول الكفالات بداعش في نينوى
  • محمد صلاح ينتظر رقمًا قياسيًا في مباراة ليفربول وكريستال بالاس
  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهريبهم 120 كيلوجرام من القات المخدر
  • إصابة 5 سيدات في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • شرطة أبوظبي تبث فيديو لحادث بسبب الإنشغال بغير الطريق
  • بفندق مشهور في بغداد.. الإطاحة بعناصر متهمة باستغلال القاصرات والاحداث بأنشطة غير قانونية
  • بيتكوفيتش: “بوعناني وتوبة استحقا التواجد معنا مجددا”