موقع 24:
2024-09-19@17:51:13 GMT

وزير الخارجية الإسرائيلي يزور البحرين

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

وزير الخارجية الإسرائيلي يزور البحرين

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، الأحد، إلى مملكة البحرين، في زيارة يتخللها افتتاح سفارة بلاده في العاصمة المنامة.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) إن "كوهين وصل في زيارة لمملكة البحرين تستغرق يومين"، مشيرة إلى أن وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني، والسفير البحريني لدى إسرائيل خالد الجلاهمة، والسفير الإسرائيلي في البحرين آيتان نائي، كانوا في استقباله.


وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في وقت سابق،، إن "كوهين سيفتتح رسمياً السفارة الإسرائيلية بمقرها الدائم في المنامة، وسيوقع على العديد من الاتفاقيات بين البلدين".وأضافت "سيرافق كوهين خلال زيارته، رجال أعمال، بهدف تعزيز التجارة والاستثمارات بين البلدين".
وسبق أن ألغيت زيارة كانت مزمعة لكوهين بسبب الجدل الذي أحاط بزيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، للحرم القدسي الشريف في يوليو (تموز).

واقعة #بن_غفير تؤجل زيارة وزير خارجية #إسرائيل إلى #البحرين

https://t.co/RH2UBsbSdT

— 24.ae (@20fourMedia) July 28, 2023 وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق نفتالي بينيت، قد زار أيضاً البحرين العام الماضي، وافتتح وزير الخارجية السابق، يائير لابيد، السفارة الإسرائيلية بمقرها المؤقت في سبتمبر (أيلول) عام 2021.
وفي عام 2022، زار رئيس الأركان الإسرائيلي افيف كوخافي، ووزير الدفاع بيني غانتس، آنذاك البحرين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني البحرين إسرائيل وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)

كشف السفير عزت سعد، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، عن دلالة زيارة السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي سيرجي لافروف.

دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو) لقاء عبد العاطي مع وزير الصناعة الروسي 

وقال "سعد" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، "الزيارة تأتي في سياق التشاور والتنسيق المتواصل بينت مصر وروسيا بحكم أن روسيا تترأس تجمع البريكس الذي انضمت مصر إلى عضويته وشيء طبيعي أن يكون هناك نوع من التشاور".

وأضاف "وبحكم موقفها القوي والداعم للحق الفلسطيني وهي من الدول التي اعترفت منذ عقود بفلسطين كدولة مستقلة على حدود 67 بالإضافة إلى مصر هي الشريك الاقتصادي والتجاري لروسيا في منطقة الشرق الأوسط، حيث التقى وزير الخارجية بوزير الصناعة والتجارة الروسي وهو الذي يترأس الجانب الروسي في اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين".

مقالات مشابهة

  • مساعدة وزير الخارجية الأمريكية في زيارة لمدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا
  • وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية الأردني: على العالم كله أن يتحرك فورا لكي يلجم العدوانية الإسرائيلية
  • وزير الخارجية اللبناني لـCNN: الهجمات الإسرائيلية في لبنان قد تكون مقدمة للحرب
  • تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر بعد أزمة لبنان
  • النائب جمال أبوالفتوح: زيارة وزير الخارجية الأمريكي العاشرة للمنطقة تحمل دلالات سياسية
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة للمرة التاسعة منذ حرب غزة
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)