بورتسودان، 31 آب/أغسطس 2023 - وصلت إمدادات عام واحد من أدوية فيروس نقص المناعة البشرية والسل المنقذة للحياة بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي إلى بورتسودان، كجزء من استجابة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للأزمة في السودان مع الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا (الصندوق العالمي). كما تم تسليم الأدوية الأساسية الأخرى ، بما في ذلك الأنسولين، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.



وستلبي هذه الأدوية، التي تزن 33 طنا، حاجة السودان الحالية للحفاظ على علاج فيروس نقص المناعة البشرية ل 11,000 شخص وعلاج 2,000 حالة سل من خلال المستشفيات العامة ومراكز الصحة الأولية التي لا تزال تعمل.

وقد تجاوز نزوح المدنيين 4.5 مليون شخص، بما في ذلك 3.6 مليون شخص داخل السودان، ولا يزال مستمرا بمعدل ينذر بالخطر. ويعطل النزوح ونقص الخدمات الصحية دورات علاج فيروس نقص المناعة البشرية والسل، مما يزيد من خطر الوفاة ومقاومة الأدوية وانتقال الأمراض.

ولذلك فإن ضمان استمرارية العلاج يمثل أولوية، ويدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي البرنامج الوطني لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية/السل في رسم خرائط للمرافق الصحية العاملة وتتبع جميع المرضى الذين يحتاجون إلى علاج فيروس نقص المناعة البشرية والسل.

يلتزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتوفير العلاج الطبي المنقذ للحياة وإعادة تأهيل النظم الصحية في جميع أنحاء السودان خلال الأزمة الحالية. ويأتي دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أعقاب شحنات سابقة من الإمدادات والمعدات الطبية الحيوية، بتمويل من الصندوق العالمي، منذ بدء النزاع.

هذه الشحنة الأخيرة هي جزء من عرض برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الطارئ لتحقيق الاستقرار المجتمعي في السودان، والذي يدعم الوصول إلى الرعاية الصحية، واستمرارية الإنتاج الزراعي، والحصول على فرص العمل في حالات الطوارئ، وتوسيع الخدمات الأساسية، بما في ذلك الطاقة النظيفة وأنظمة المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية. وسيساعد الدعم المقدم من البرنامج الإنمائي على حماية التقدم الاجتماعي - الاقتصادي، مع معالجة أوجه القصور الإنمائية الأساسية التي تسبب الصراعات.

ويأتي عرض برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الطارئ لتحقيق الاستقرار المجتمعي في السودان بالإضافة إلى الدعم المقدم إلى صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF) للاستجابة للأزمات في السودان. وقد بلغ إجمالي تمويل الصندوق المركزي لمواجهة هذه الأزمة 60 مليون دولار أمريكي. وفي حين ترتفع الاحتياجات الإنسانية في السودان، لا يزال التمويل منخفضا بشكل خطير حيث تم تلقي 26 بالمائة من خطة الاستجابة الإنسانية البالغة 2.6 مليار دولار أمريكي حتى الآن.

بالإضافة إلى جهوده في قطاع الرعاية الصحية، يعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بنشاط لدعم السودان في مختلف المجالات الأخرى المتأثرة بالصراع المستمر، بما في ذلك تقديم المساعدة لتحسين سبل العيش، والحصول على التعليم، وإعادة تأهيل البنية التحتية الأساسية. من خلال دعم كل من الاحتياجات الإنسانية الفورية والانتعاش طويل الأجل، يلتزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بضمان استجابة شاملة وكلية للأزمة في السودان.

   

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: برنامج الأمم المتحدة الإنمائی فی السودان بما فی ذلک

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان

المناطق_واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر، يستفيد منها 1.985.485 فردًا، بقيمة مليون و451 ألف دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة 29 سبتمبر 2024 - 6:30 مساءً المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب 29 سبتمبر 2024 - 6:28 مساءً

 

ووقع الاتفاقية مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بالمركز الدكتورة هناء عمر، والأمين العام المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية عبدالله الدردري.

 

وسيجري بموجب الاتفاقية، إعادة تأهيل مركز بورتسودان للتشخيص، وشراء وتركيب جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي؛ بهدف تعزيز قدرات السكان للوصول إلى خدمات التصوير الطبي السريع بتكلفة معقولة.

 

 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع والبرامج الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان للإغاثة المتعلقة بتحسين قدرات القطاع الطبي في الدول ذات الاحتياج.

مقالات مشابهة

  • صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم سيارة للجهاز المركزي للإحصاء في اليمن لدعم جهوده الميدانية
  • السفير جمال بيومي: مصلحة نتنياهو الشخصية استمرار القتال بلا حدود
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • قطر وبربادوس والوقوف مع الحق السوداني والإنساني
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • الأمم المتحدة: دمرت 84% من المرافق الصحية في غزة
  • "محمد بن راشد للمعرفة" تطلق أكاديمية لمهارات المستقبل.. إليك التفاصيل
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي