الأسبوع:
2024-10-07@12:58:11 GMT

إسقاط مسيرتين أوكرانيتين في مقاطعة كورسك الروسية

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

إسقاط مسيرتين أوكرانيتين في مقاطعة كورسك الروسية

أعلن حاكم مقاطعة كورسك، رومان ستاروفويت، أن أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية رصدت وأسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين في منطقتي ريلسكي وسودجانسكي بالمقاطعة.

وكتب ستاروفويت، على قناته في «تلجرام» حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الأحد، «تم رصد وتحييد طائرتين مسيرتين في المناطق الحدودية للمقاطعة: بالقرب من بلدة كوزينو في منطقة ريلسكي، وليس بعيدا عن قرية جورنال في سودجانسكي».

وأضاف: «تم اكتشاف المسيرتين الأوكرانيتين باستخدام أنظمة الحرب الإلكترونية وتم إسقاطهما بواسطة بأسلحة مضادة للطائرات المسيرة. ولم تقع إصابات أو أضرار».

وقال حاكم مقاطعة كورسك: إن «القوات الأوكرانية أطلقت النار أيضا على بلدة تيتكينو في منطقة جلوشكوفسكي ثلاث مرات، ولم يسجل وقوع إصابات أو أضرار».

وكثفت القوات الأوكرانية في الفترة الأخيرة هجماتها بواسطة الطائرات المسيرة، في محاولة لاستهداف المنشآت الحيوية الروسية والمناطق المدنية وتشكيل خطر على الجبهة الداخلية الروسية.

وفي أغسطس الماضي، حاولت قوات كييف مهاجمة مجمع «موسكو سيتي» الاقتصادي في العاصمة الروسية موسكو بالمسيرات أكثر من مرة، ودمر الدفاع الجوي الروسي طائرة مسيّرة سقط حطامها في منطقة إكسبوسنتر المجاورة للمجمع وألحق أضرارا بواجهة المباني، كما تم إسقاط طائرتين أخريين في 10 أغسطس استهدفت المنطقة ذاتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية أوكرانيا إسقاط مسيرتين أوكرانيتين القوات الأوكرانية روسيا روسيا وأوكرانيا موسكو سيتي

إقرأ أيضاً:

حاكم فلوريدا يعلن حالة طوارئ في 35 مقاطعة تحسبا لإعصار ميلتون

أعلن حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، السبت، حالة الطوارئ في 35 مقاطعة بالولاية الأميركية تحسبا للعاصفة الاستوائية "ميلتون" بما في ذلك جميع مقاطعات منطقة خليج تامبا.

وقال ديسانتيس في بيان: "في ظل استمرار جهود التعافي من إعصار هيلين، قمت بتوجيه إدارة الطوارئ في فلوريدا ووزارة النقل في لتنسيق جهود الموظفين وجميع الموارد المتاحة لدعم تسريع عملية إزالة الحطام في المناطق المتضررة".

وتابع "سنواصل تنظيم الأصول الحكومية لضمان الاستعداد الفعّال لعمليات البحث والإنقاذ، واستعادة التيار الكهربائي، وتطهير الطرق".

As Tropical Storm Milton continues to strengthen in the Gulf, I have issued EO 24-214 ahead of potential landfall on Florida’s west coast this week. This EO declares a state of emergency in 35 Florida counties.

As many continue to recover from Hurricane Helene, I have directed…

— Ron DeSantis (@GovRonDeSantis) October 5, 2024

ومن المتوقع أن تتحول العاصفة الاستوائية "ميلتون" إلى إعصار خطير قد يضرب الساحل الغربي لفلوريدا الأسبوع المقبل مع رياح مدمرة، وفيضانات تهدد الحياة، وأمطار غزيرة، وفق محطة "فوكس نيوز 13" المحلية.

ومن المتوقع أن تصدر مراكز الأرصاد الوطنية تحذيرات من الإعصار والفيضانات الساحلية لبعض أجزاء فلوريدا، الأحد، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير.

وقد أن تصل سرعة الرياح المستمرة للعاصفة "ميلتون" إلى 115 ميلًا في الساعة تقريبًا (185 كلم في الساعة) عندما تضرب الساحل الغربي لفلوريدا، بالقرب من سانت بطرسبرغ وتامبا "هذا يعادل إعصارًا من الفئة 2 أو الفئة 3" وفق ما نقلت صحيفة "يو أس أي توداي".

For official, reliable information on what is currently Tropical Storm Milton in the southwest Gulf of Mexico, check out the #NOAA #Milton resources page: https://t.co/1gH4uvFm0Y pic.twitter.com/sGVg3NU6Ic

— NWS Raleigh (@NWSRaleigh) October 5, 2024

وعلى الرغم من أن جميع الأعاصير تتسبب في رياح تهدد الحياة، إلا أن الأعاصير المصنفة من الفئة 3 وما فوق تُعرف بأنها أعاصير كبرى.

ويمكن أن تتسبب الأعاصير الكبرى في أضرار كارثية ومميتة نتيجة الرياح، وفقدان الأرواح.

كما يمكن أن تتسبب الأعاصير بجميع فئاتها في فيضانات ساحلية مدمرة، وفيضانات بسبب الأمطار، وأعاصير قمعية.

يذكر أن الإعصار هيلين، الذي اجتاح ولايات عدة في جنوب شرق الولايات المتحدة وتسبب بدمار واسع، الأسبوع الماضي، أودى بحياة 200 شخص على الأقل.

وأظهر تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية، تسجيل مقتل 200 شخص في ولايات نورث كارولينا وساوث كارولينا وجورجيا وفلوريدا وتينيسي وفيرجينيا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصدا للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الإعصار كاترينا عام 2005.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات بواسطة طائرتين مسيرتين
  • إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرتين مسيرتين
  • الدفاع الروسية: تدمير طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي منطقتي بيلغورود وبريانسك
  • حاكم فلوريدا يعلن حالة طوارئ في 35 مقاطعة تحسبا لإعصار ميلتون
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"