شاركت الهيئة العامة للنقل في اجتماعات لجنة صنع القرار للسكك الحديدية الدولية، المنعقدة في الأمم المتحدة، وذلك لمناقشة تطبيق بروتوكول لوكسمبورغ المبني على اتفاقية كيب تاون 2001.

ويهدف البروتوكول لوضع نظام دولي لترميز جميع أنواع القطارات لتحسين إدارة الأصول والتشغيل و حفظاً لحقوق المستثمرين في القطاع.

أخبار متعلقة "الفضلي": إطلاق مشاريع تنموية بيئية ومائية وزراعية في نجران قريبًا"الأرصاد" يحذر: سحب ركامية رعدية مع أمطار غزيرة بمكة المكرمةلجنة صنع القرار

ومثل الهيئة العامة للنقل في اجتماعات اللجنة مدير عام سلامة وكفاءة النقل السككي بالهيئة العامة للنقل المهندس بدر الحجيلان، بالإضافة إلى مشاركة عدد من ممثلي الدول الأعضاء في لجنة صنع القرار للسكك الحديدية التي تضم مجموعة من الخبراء والمختصين في صناعة النقل بالخطوط الحديدية.

وتأتي اجتماعات لجنة صنع القرار للسكك الحديدية بهدف مواكبة التوجهات الدولية في التشريعات والمواءمة معها، وكذلك تهيئة قطاع النقل السككي بالمملكة للمعايير الدولية ليكون جاذب للاستثمار، بالإضافة إلى التعريف بالتنظيمات الحالية المعمول بها في المملكة.

حفظاً لحقوق المستثمرين وتطويرًا لإدارة الأصول والكفاءة التشغيلية..#الهيئة_العامة_للنقل_TGA تشارك في اجتماعات لجنة صناع القرار للسكك الحديدية المنعقدة في الأمم المتحدة، وذلك بهدف تطوير صناعة النقل بالخطوط الحديدية. pic.twitter.com/PIqnkknQX9— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) September 3, 2023مجال النقل السككي

وجرى استعراض أبرز الموضوعات ذات الأهمية بصناعة النقل بالخطوط الحديدية كآلية تطبيق نظام الترميز الدولي للأصول، ومقترح لإدارة الفترة الانتقالية حتى بدء تطبيق النظام.

كما تم مناقشة خطة التواصل مع أصحاب المصلحة ملاك الأصول والمشغلين.

الجدير بالذكر أن لجنة صنع القرار تضم نخبة من الخبراء في مجال النقل السككي لتقديم نصائح لفريق العمل للسكك الحديدية بالأمم المتحدة بشأن توحيد المعايير الفنية والقانونية ودراسة أثرها على الدول الاعضاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض الخطوط الحديدية الخطوط الحديدية السعودية صناعة النقل هيئة النقل العام السعودية الهیئة العامة للنقل

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تبرم شراكة مع «سويفلي» لتطوير خدمات النقل

دبي: «الخليج»
أبرمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي شراكة مع شركة (سويفلي)، المزود الأمريكي لخدمات معلومات النقل، وذلك لتحسين دقة معلومات الركاب الفورية (RTPI) الخاصة بالهيئة. ويهدف هذا التعاون إلى تحسين معلومات الركاب ورضا المتعاملين وبالتالي تحسين استخدام وسائل النقل العام. وذلك من خلال منصة، توفر معلومات فورية عن وصول الحافلات ومواقعها مباشرة لعدد من التطبيقات الذكية المعروفة باسم (مُخَطِّط الرحلات)، التي يستخدمها ركاب الحافلات التابعة للهيئة، وتتوفر هذه الميزة عبر تطبيق سهيل الخاص بالهيئة بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث.
وتعتمد هذه المنصة على أحدث التقنيات في مجال البيانات الضخمة لتحسين التوقعات المتعلقة بوصول الحافلات من خلال الأخذ في الاعتبار بالعوامل التالية: حركة المرور في الوقت الفعلي، والتأخير، وانقطاعات الخدمة.
وقال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة: «تهدف شراكتنا مع (سويفلي) إلى تعزيز وعي المتعاملين بالمواقع الفورية للحافلات وتحديد مواعيد بشكل أدق والإفادة في حال تأخر الحافلات دبي بسبب حجم الحركة المرورية أو وقوع الحوادث وغيرها من العوامل الأخرى».

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • «طرق دبي» تبرم شراكة مع «سويفلي» لتطوير خدمات النقل
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض صناعة الدفاع الدولي للجيش الكوري
  • عبدالعزيز بن حميد يشيد بجهود الهيئة العامة للرياضة لتطوير القطاع الرياضي
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية العربية بالقاهرة
  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك في اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • بوادر أزمة بين وزارة النقل وتجار الذهب بسبب السكك الحديدية