ترتفع وتيرة المنافسة في مهرجان ولي العهد للهجن غداً الاثنين، عندما تستكمل أشواط رموز المهرجان، وذلك بإقامة أشواط رموز فئة الـ "جذاع" الأربعة، ثالث الفئات المعتمدة، وقبل أربعة أيام من ختام المهرجان الخميس المقبل.

وتبلغ مجموع جوائز فئة الـ "جذاع" 4.4 مليون ريال، حيث تبلغ قيمة جوائز شوطي (بكار مفتوح وعام) 700 ألف للمركز الأول، 250 ألف للثاني، 150 ألف للثالث، و100 ألف للمركز الرابع، فيما يحصل صاحب المركز الخامس على 75 ألف، فيما تبلغ قيمة جوائز شوطي (قعدان مفتوح وعام) 500 ألف لصاحب المركز الأول، 200 ألف للمركز الثاني، و100 ألف للمركز الثالث، 75 ألف للمركز الرابع، و50 ألف لصاحب المركز الخامس.

وكانت الرموز الثمانية الأولى في المهرجان قد حصلت عليها المطية "نبراس" لمالكها الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة من مملكة البحرين، المطية "وقاد" لمالكه الإماراتي راشد محمد مروشد، المطية "سنداله" لمالكها سفر بن مبلش البقمي، والمطية "غرابيل" لمالكها فيصل بن شريم المري ضمن فئة الـ "حقايق"، فيما حققت المطية "خطيرة" لمالكها الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة، المطية "منسوج" لهجن الشحانية من قطر، المطية "سحاب" لمالكها العماني علي الزرعي، والمطية "مرعب" لمالكها عاطف عطية القرشي ضمن فئة الـ "لقايا".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سباقات الهجن ألف للمرکز فئة الـ

إقرأ أيضاً:

غروينيفيغن يفوز بالمرحلة السادسة لطواف فرنسا

ديجون (أ ف ب) - فاز الدرّاج النيذرلاندي ديلان غروينيفيغن بالمرحلة السادسة من طوّاف فرنسا للدراجات الهوائية الخميس عقب مرور استثنائي في البورغوندي واندفاعة جماعية نحو خط النهاية في ديجون.

وحافظ السلوفيني تادي بوغاتشار على القميص الاصفر المخصص لمتصدر الترتيب العام بفارق 45 ثانية عن البلجيكي ريمكو إيفينيبول، فيما بقي الدنماركي يوناس فينغيغارد ثالثا.

ويحتل الاسباني خوان ايوسو المركز الرابع في الترتيب العام والسلوفيني بريموز روغليتش المركز الخامس.

وفي المرحلة السادسة، حلّ البلجيكي ياسبر فيليبسن ثانيا متقدما على الإرتيري بينيان غيرماي الثالث.

وانتهت المرحلتان السابقتان المخصصتان للسرعة بأرقام قياسية بعد ان فاز البريطاني مارك كافينيديش (39 عاما) بالمرحلة الـ 35 في مسيرته، فيما أصبح غيرماي في المرحلة الثالثة أول رجل من إرتريا يفوز بمرحلة من طوّاف فرنسا.

في عام 2020، أوقف غروينيفيغن، 31 عامًا، لمدة تسعة أشهر لدوره في حادث أدى إلى سقوط النيذرلاندي فابيو جاكوبسن فوق حاجز أمان واصطدامه بعمود معدني في طوّاف بولندا، مما أدى إلى فقدان كل أسنانه وكاد يفقد حياته.

وحصد غروينيفيغن الفوز السادس له في إحدى مراحل طواف فرنسا، وذلك بعد أقل من ثلاثة أسابيع من فوزه بلقب سباق الطرق النيذرلاندي .

مقالات مشابهة

  • المنافسة تشتد بين شركات دولية للظفر بصفقات قطارات المغرب
  • مواعيد حفلات الطرب في مهرجان العلمين.. بينها مدحت صالح
  • مهرجان الفواكه
  • 7 أشواط في مزاينة الهجن بولاية سدح
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين 
  • 5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • غروينيفيغن يفوز بالمرحلة السادسة لطواف فرنسا
  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024