تتيح هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إمكانية طباعة البطاقة الجمركية لجميع المركبات المستوردة، ويمكن طباعة البطاقة الجمركية من خلال هيئة الزكاة والضريبة.

طباعة البطاقة الجمركية

وأجابت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن سؤال هل يلزم طباعة البطاقة الجمركية للمستوردين؟، مؤكدة أنه يلزم طباعة البطاقة الجمركية لجميع المركبات المستوردة حسب الاشتراطات، وهي خدمة تتيح طباعة البطاقة الجمركية كنسخة إلكترونية PDF عبر البوابة الإلكترونية، وتعتبر هذه الخدمة ضمن خدمات التخليص الجمركي.

هل يلزم طباعة #البطاقة_الجمركية للمستوردين؟ #زاتكا pic.twitter.com/swIqMIne5F

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) September 3, 2023

وطباعة البطاقة الجمركية تمكن المستوردين من إنهاء إجراءات الاستيراد وطباعة البطاقة، ويمكن إتمام الخدمة من خلال الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول لموقع الهيئة بالحساب الخاص للمستورد أو المخلص من هنا.

 اختيار الخدمات الإلكترونية.

الدخول على أيقونة الخدمات الزكوية والضريبية والجمركية.

اختيار الخدمات الجمركية.

والدخول على خدمة إصدار البطاقة الجمركية.

إدخال البيانات المطلوبة

طباعة البطاقة.

ولا تشترط خدمة البطاقة الجمركية لأية مستندات فقط تحتاج لحساب فعّال مستورد أو مخلص واعتماد الإدارة المعنية للبطاقة الجمركية.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

ووفقًا لما أوضحته هيئة الزكاة والضريبة، تسعى من خلال هذه الخطوة إلى الوصول لخدمات جمركية تُقدم وفقًا لأفضل الممارسات، والتي تساعد في تحسين جودة الخدمات المقدمة وتتسق مع تركيز الهيئة على تطوير خدماتها الزكوية والضريبية والجمركية، التي من أبرزها السعي إلى إيجاد منافذ جمركية تعتمد على الحلول الإلكترونية في جميع مراحل رحلة عملائها.

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المهتمين إلى الاطلاع على دليل المستخدم التفصيلي للخدمة، المتاح عبر موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa) والذي يتضمن شرحًا عن الخدمة وخطوات طباعة البطاقة الجمركية إلكترونيًا، ومعلومات تفصيلية من شأنها أن تساعد على الاستفادة المثلى من الخدمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك البطاقة الجمركية هيئة الزكاة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك هيئة الزكاة والضريبة طباعة البطاقة الجمركية طباعة البطاقة الجمركية إلكتروني ا هیئة الزکاة والضریبة والجمارک طباعة البطاقة الجمرکیة

إقرأ أيضاً:

"بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات

انتهى «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، من توزيع  المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام غير القادرين في 4 محافظات جديدة؛ وهي: الشرقية، الغربية، بني سويف، والفيوم؛ وذلك في ختام الأسبوع الثاني لحملة «إلى المدرسة» التي أطلقها «بيت الزكاة والصدقات» للعام الثاني على التوالي، لإدخال السرور على قلوبهم في العام الدراسي الجديد 2024/2025م.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الجمعة الموافق 27 من سبتمبر 2024م، أن المستلزمات الدراسية التي يتم توزيعها على الطلاب الأيتام غير القادرين في المحافظات، تشمل: حقيبة مدرسية وأدوات كتابية ومعطف وحذاء، وذلك بناءً على قوائم مُعدَّة مسبقًا بالمدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الأزهري؛ في إطار حملة «إلى المدرسة» التي أطلقها «بيت الزكاة والصدقات» للعام الثاني على التوالي.

أشار «بيت الزكاة والصدقات» في بيانه اليوم، أنه تم الانتهاء من توزيع المستلزمات الدراسية خلال الأسبوعين الماضيين في محافظات: المنوفية، الدقهلية، دمياط، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، والاقصر، الأسكندرية، مطروح، الوادي الجديد؛ مشيرًا إلى استمرار البيت في جولاته بجميع المحافظات بهدف  الوصول إلى كل طالب يتيم غير قادر على مستوى الجمهورية وتوفير المستلزمات الدراسية له.
 

مقالات مشابهة

  • بالرابط والخطوات.. نتيجة التحويل بين كليات الأزهر 2024
  • القسام: السيد نصرالله لم يتوان عن تقديم كل ما يلزم مقاومتنا من دعم وإسناد
  • التضامن: 548 هيئة تأهيلية لذوي الاعاقة استفاد منها 117 ألف خلال 2023
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات
  • الإفتاء توضح مشروعية تمويل الخدمات بالتقسيط
  • «غرفة المنشآت الفندقية»: يجب تحديث بيانات العاملين قبل طباعة الكارنيهات الأمنية
  • هيئة الطرق توضح أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعودي
  • هيئة الإعلام وستارلنك تبحثان آفاق التعاون لتوفير خدمات الانترنت في العراق
  • هيئة الطرق توضح أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية
  • تعاون بين «هيئة البريد» وشركة السكر لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات