أوضح الشيخ أشرف صلاح، واعظ بالأزهر الشريف، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن الشخص في حياته يتعرض لكثير من الضغوط والإغراءات التي قد تدفعه لارتكاب ذنوب بغير إرادته وتحرمه من رحمة ربه والانضمام لصفوف المؤمنين يوم القيامة، لافتًا إلى أن ذلك يُظهر أهمية ترديد آيات تحصين النفس باستمرار لا سيما عند الاستيقاظ من النوم ضمن أذكار الصباح، أو وقت الغروب ضمن أذكار المساء.

آيات تحصين النفس من الشرور

ومن ضمن آيات تحصين النفس من الشرور التي يجب على المسلم ترديدها باستمرار لحماية نفسه من كل أشكال الشرور والهوى: «قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ*لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ*وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ*وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ*وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ*لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ»، وأيضًا: «الم*اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ*نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ*مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّـهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّـهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ*إِنَّ اللَّـهَ لَا يَخْفَىٰ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ».. ولمعرفة مزيد من آيات تحصين النفس من الشرور، اضغط هنــــــــــــــــا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحصين النفس الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

ياسين: لجنة ادارة الكوارث ستصدر باستمرار تعليمات وتوجيهات لكيفية ايواء النازحين

أشار منسّق لجنة الطوارئ الحكومية الوزير ناصر ياسين، في بيان اليوم، الى ان "لجنة تنسيق ادارة الكوارث والأزمات تجتمع منذ الفجر بحضور كامل الوزارات والمؤسسات الأمنية وكذلك منسق الأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا، حيث تم تقييم كل التطورات جراء الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة وخاصة أوضاع اهلنا النازحين، وستصدر بشكل مستمر تعليمات وتوجيهات لكيفية ايواء النازحين ونقلهم إلى أماكن آمنة وهذه هي الأولوية. وذلك للتخفيف من وقع هذه المحنة على الجميع".     واضاف: "من الضروري إن يتجه كل من لديه إمكانية إلى مراكز الإيواء التي تعلنها غرفة العمليات، وننصح الاخوة النازحين بالتجمع بالأماكن العامة وكذلك مواقف سيارات ليتم تركيز المساعدات والعمل على توجيه الأهالي إلى مناطق حيث تتواجد مراكز الإيواء".

وختم البيان: "نوافيكم بكل المعلومات لتأمين كافة المواطنين النازحين".

مقالات مشابهة

  • أذكار الصباح مكتوبة باختصار وأدعية الصباح مستجابة
  • مظاهرات في ألمانيا تنديدًا باستمرار العدوان على غزة ولبنان
  • أذكار المساء.. أدعية للتحصين من السحر والحسد
  • السيسي لرئيس وزراء لبنان: نؤكد وقوف مصر الكامل مع لبنان في هذه الأوقات الدقيقة
  • العالمي للفتوى ينصح الطلاب في عامهم الدراسي الجديد
  • ياسين: لجنة ادارة الكوارث ستصدر باستمرار تعليمات وتوجيهات لكيفية ايواء النازحين
  • هشام جمال ينصح المشاركين في «كاستنج»: حاول مرة أخرى إذا فشلت
  • أذكار مساء الجمعة.. رددها كما قال النبي
  • أذكار الصباح والمساء في يوم الجمعة..دليلك لحماية النفس وتحقيق راحة البال
  • أذكار يوم الجمعة.. مقولات مستحبة احرص على ترديدها