صراحة نيوز:
2024-09-08@21:51:40 GMT

هام من الأمن العام لطلبة المدارس

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

هام من الأمن العام لطلبة المدارس

صراحة نيوز – نشرت مديرية الأمن العام نصائح لطلبة المدارس خلال الصعود والنزول من حافلات النقل المدرسي عند دخول ومغادرة المدارس.

وقالت المديرية، في توضيح لها، خلال حملة ( عودة آمنة لطلابنا) إنه يجب على الطلبة الصعود والنزول من الحافلة على الجانب الأيمن.

وبيّنت أنه أثناء سير المركبة يجب الجلوس بهدوء، وربط الاحزمة، وعدم اخراج اليد أو الرأس من النوافذ، وعدم النزول من المركبة إلا بعد أن تتوقف تماماً.

وشددت على أنه عند انتظار حافلة النقل المدرسي يجب أن يكون الإنتظار بمكان آمن بعيد عن حافة الطريق، والتأكد تماما من خلو الشارع من المركبات عند العبور.

وشددت على خطورة وقوف المركبة على الارصفة وممرات المشاة حتى لا تتعرض حياة الطلبة للخطر.
View this post on Instagram A post shared by مديرية الامن العام (@jo_police)

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الشباب والرياضة منوعات علوم و تكنولوجيا مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة منوعات علوم و تكنولوجيا مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: التعاقد مع معلمين بالحصة لسد العجز قبل بداية العام الدراسي

شدد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، على ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، التي تمنح مدير المدرسة صلاحيات واضحة وفعّالة لحل جميع المشكلات داخل المدرسة.

وأضاف «عبد اللطيف» خلال لقائه مع مديري المدارس من 9 محافظات لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، أن مجلس إدارة المدرسة هو المسؤول عن تنظيم مجموعات التقوية وتحديد الحد الأدنى لها، على أن يتم اعتمادها من مجلس الأمناء.

مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية

وأكد ضرورة تقاضي المعلم أجره عن هذه المجموعات فور الانتهاء منها، مشيرًا إلى أن رؤية الوزارة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، تعتمد على تقديم منظومة تعليمية متكاملة داخل المدرسة.

وتطرق الوزير إلى الحلول التنفيذية الأخرى والآليات التي اتخذتها الوزارة لتحقيق الانضباط في العملية التعليمية، مؤكدًا حرص الوزارة على سد العجز في أعداد المعلمين من خلال الاستعانة بالمعلمين من داخل المدرسة كأولوية، بالإضافة إلى المعلمين المحالين للمعاش والمعلمين الحاصلين على مؤهل تربوي.

سد العجز قبل بداية الدراسة بأسبوع

وأوضح أنه تم إتاحة الفرصة لمديري المدارس لاختيار العدد المطلوب من المعلمين بالحصة؛ لسد العجز قبل بداية الدراسة بأسبوع.

وفيما يتعلق بإعادة هيكلة المرحلة الثانوية، أوضح الوزير أن الهدف ليس إلغاء أو تخفيف المواد، بل إتاحة الوقت الكافي للمعلم لتقديم تعليم جيد، وتنمية مهارات الطلاب، وحل المشكلات، وإنهاء المنهج في الوقت المحدد. وأشار إلى التحديات السابقة في تقسيم المواد الدراسية على الحصص الأسبوعية.

وأضاف أن القرارات الأخيرة بشأن ضم اللغة العربية والتاريخ للمجموع في المدارس الدولية تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية، وضمان إتقان الطلاب للغة العربية ومعرفة تاريخ وطنهم بشكل كامل.

لقاءات دورية مع مديري المدارس

وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير على عقد لقاءات دورية مع مديري المدارس أربع مرات خلال العام الدراسي لمتابعة تنفيذ الآليات.

وأشاد مديرو المدارس بحرص الوزير على التواصل المباشر والاستماع إلى المشكلات على أرض الواقع، مؤكدين التزامهم بتنفيذ القرارات لتقديم تعليم متميز خلال العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للتقويم ونظم الامتحانات، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي، واللواء علاء عطاوية الوكيل الدائم، وشيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، والدكتورة فاتن عزازي مدير المركز القومي للبحوث التربوية، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، وهالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، ونادية عبد الله المشرف على الإدارة المركزية لشؤون المعلمين، بجانب مديرو المديريات التعليمية المشاركين في اللقاء.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: التعاقد مع معلمين بالحصة لسد العجز قبل بداية العام الدراسي
  • برامج تعريفية وترفيهية لطلبة الصف الأول بمدارس الوسطى
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • بنك الأسئلة الموعود!! : ماذا يقيس ؟
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية غدًا
  • اختفاء 20 ألف طفل من المدارس البريطانية خلال عام.. ماذا حدث؟
  • تركيا تبدأ العام الدراسي بدرس افتتاحي عن غزة