اعتبر وكيل وزارة الخارجية الأسبق، حسن الصغير، أن دخول النائب العام الصديق الصور، على خط التحقيقات مع وزير خارجية المنتهية نجلاء المنقوش، يوقف مخطط فبركة التحقيقات معها بشأن محاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال الصغير، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن دخول النائب العام على التحقيقات بجريمة التطبيع مع الصهاينة يقطع الطريق على الدبيبات وما كانوا يخططون له من فبركة تحقيقات وهمية لتبرئة المتصهينة المنقوش ومن ورائها حكومتها”.

وكان النائب العام الصديق الصور، شكل لجنة تقصي حول واقعة لقاء وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بوزير خارجية “إسرائيل”:

وقال بيان صادر مكتب النائب العام، إنه تلقى التبليغات المتعلقة بمخالفة وزيرة الخارجية والتعاون الدولي لقواعد مقاطعة إسرائيل.

وأصدر النائب العام، قراراً بتشكيل لجنة تحقيق أسندت إليها مهمة تقصي مبلغ الضرر الذي أصاب مصالح الدولة الليبية من واقع تقارير جهاز المخابرات.

وتابع البيان:” سيتم تحصيل مواد استدلالية تلزم لتأدية إجراء استجواب من دُعوا إلى اللقاء؛ بما في ذلك سماع أقوال من يمكن الحصول منهم على إيضاحات تلزم تحقيق الواقعة”.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

كلمات دلالية: النائب العام

إقرأ أيضاً:

تسمم 15 منتسبًا بالحشد في ديالى وتشكيل لجنة تحقيق عاجلة

بغداد اليوم - ديالى 

أفاد مصدر مطلع، اليوم الأحد (6 تشرين الأول 2024)، بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في حادثة تسمم 15 منتسبًا في الحشد الشعبي في ديالى.

وأوضح المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه" في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، تعرض 15 منتسبًا في إحدى تشكيلات الحشد الشعبي لحالة تسمم جماعي، مما استدعى نقلهم إلى ردهات الطوارئ في مستشفى المقدادية العام شمال شرق ديالى".

وأشار المصدر إلى" صدور أوامر بتشكيل لجنة تحقيق فورية وعاجلة لكشف ملابسات ما حصل وتقديم تقرير تفصيلي خلال أقل من 24 ساعة".

وأضاف أن" أغلب من تعرضوا لحالة التسمم تماثلوا للشفاء وخرجوا من ردهات الطوارئ بعد اتخاذ الكوادر الطبية الإجراءات العلاجية اللازمة، لافتًا إلى أن حالتهم مستقرة حاليًا".

يذكر أن ديالى تضم عدة تشكيلات من الحشد الشعبي تنتشر في قواطع شمال وشمال شرق المحافظة، وتقوم بمهام عديدة منها مكافحة الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • مصر.. جدل بعد أمر النائب العام بفتح تحقيق حول ديوان شعري بشبهة ازدراء الأديان
  • تسمم 15 منتسبًا بالحشد في ديالى وتشكيل لجنة تحقيق عاجلة
  • “سيرا على الأقدام”..استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سوريا بعد انقطاع الطريق جراء القصف الإسرائيلي
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدولي بين البلدين
  • المشاط تستعرض آليات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • إسرائيل تقطع الطريق الدولي بين سوريا ولبنان
  • إغلاق الطريق الدولي المؤدي إلى عدن ومنع ناقلات وقود الكهرباء من دخول العاصمة المؤقتة
  • بالفيديو.. إسرائيل تدعو لإخلاء قرى شمال الليطاني وتقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا